ماذا تغرد؟ 17 فكرة تغريدة

تتخطى التغريدة الشكل الدعائي التقليدي في التسويق عبر تويتر إلى العديد من أفكار التغريدات الأخرى كما يلي، لاحظ فقط الأفكار التي تحظى بأكبر قدر من التفاعل، ثم استخدمها لتكوين رؤية حول شكل المحتوى المستقبلي وصوت التغريد الخاص بك على تويتر:

1. أجب عن الأسئلة الأكثر شيوعًا

فكّر في الأسئلة الأكثر شيوعًا لدى العملاء، راجع إشارات تويتر وصفحات الموقع الأكثر زيارة للعثور على هذه الأسئلة، ثم أجب عن أحدها في تغريدة.

2. أعد تغريد ما كتبه الآخرون

قد تحقق تغريدات الآخرين التي تعيد تغريدها التفاعل نفسه الذي تحققه تغريداتك الأصلية. لذلك ابحث في تغريدات المؤثرين وقادة الفكر في مجال عملك، وأعد تغريد إحدى كتاباتهم المتميزة.

3. قدّم نصيحة احترافية

أنت أدرى الناس بالخدمة أو المنتج الذي تبيعه، لذلك فكر في النصيحة أو الوسيلة التي ستجعل المنتج أكثر كفاءة أو جمالًا، ثم شارك هذه الخبرة والحيلة مع المتابعين.

4. انشر رابط محتوى

سلّط الضوء على محتوى مميز وامنحه فرصة الحصول على المزيد من الزيارات من خلال إدراجه كرابط في تغريدة. على سبيل المثال صفحة هبوط أو تقرير، أو دليل، أو كتاب إلكتروني. استخدم بطاقة الموقع الإلكتروني كتنسيق للتغريدة مع إضافة كل المكونات المناسبة للبطاقة من صورة وعنوان، إلى جانب دعوة إلى اتخاذ إجراء، كما في هذه التغريدة.

5. خذ المتابعين وراء الكواليس

يضيف هذا النوع من المحتوى لمحة إنسانية فورية إلى التسويق عبر تويتر. دع المتابعين يلقون نظرة -عبر صورة أو فيديو- على الموظفين ومكان العمل حيث تختمر الأفكار والمنتجات وغيرها من أنشطة الشركة.

6. أعد تغريد أحد الردود مصحوبًا بتعليقك

ابحث عن إحدى الإشارات المهمة التي تركها العملاء لك التي تستحق ردا “تحت الأضواء”. قد تكون سؤالا سيستفيد المتابعون من قراءة إجابتك عليه، أو تعليقًا لافتًا لابد له من رد مرح سيثير البهجة. أعد تغريد هذا الرد مع إضافة تعليقك عليه.

7. غرد بصور وتصاميم GIF المتحركة

تصاميم GIF المتحركة من الطرق السهلة لبث روح الدعابة في المحتوى الخاص بك مهما كان نوع النشاط التجاري. التزم بخط واحد من التصاميم أو تصفح مكتبات GIF للحصول على بعض الإلهام.

لا تُوظَّف صور GIF في الدعابة فقط، بل تُستخدم لأغراض أخرى مثل تثقيف الجمهور حول المنتج، إبراز شخصية الشركة وقيمها، واستعراض أحد الجوانب مثلما فعلت شركة جوجل في هذه التغريدة التي تشرح أحد إعدادات الأمان في الهاتف.

8. الإحصاءات

انشر إحدى الإحصاءات القيّمة لجمهورك بحيث تقدم بيانات مهمة عن الصناعة أو العملاء أو الشركة. اهتم بأن تكون في تصميم بسيط وسهل بحيث لا يستغرق فهمها الكثير من الوقت في ظل الانتباه القصير لمستخدمي الإنترنت.

إحدى الإحصاءات المنشورة هيئة تغريدة

9. أجرِ استطلاعا للرأي

استطلاعات الرأي هي واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للتفاعل مع الجمهور. تتنوع أفكار توظيف استطلاعات الرأي، على سبيل المثال، تعرّف على روتين الجمهور في استخدام المنتج بما يساعدك على تصميم منتجك مستقبلًا.

أو استطلع رأيه بشأن شكل المحتوى الذي يفضله، وما هي أكثر منتجاتك التي يحبها. وليس شرطًا أن يكون الاستطلاع رسميًا، بل من الممكن إضفاء روح الدعابة عبر طرح استطلاع رأي مرح.

10. أعد تغريد تغريداتك السابقة الناجحة

هي واحدة من الطرق المضمونة لنشر تغريدة ناجحة. ابحث في الحساب أو استخدم تحليلات تويتر للعثور على التغريدات التي حظت عند نشرها بتفاعل جيد في السابق. اختر منهم الأكثر ملائمة للوقت الحالي وأعد تغريدها مانحًا إياها جولة ثانية من التفاعل.

11. سلط الضوء على أحد الجنود المجهولين

سواء أكان أحد الموظفين أو الشركاء المميزين، سلّط الضوء على أحد أفراد فريق العمل للتعرف عليه عن قرب باعتباره مساهمًا في سير العمل بفعالية لتقديم المنتج أو الخدمة للجمهور بنجاح.

12. أفصح عن الأخبار السعيدة

شارك مع الجمهور الأخبار الجيدة والنجاحات التي تحدث على مستوى العمل، على سبيل المثال الإعداد لإطلاق منتج جديد، الشراكات، انضمام كفاءة مهمة إلى فريق العمل …إلخ. يمثل ذلك ترويجًا ناعمًا للشركة ويضفي روحًا إيجابية على الحساب وهو الأمر الذي يعجب الجمهور.

13. اطرح سؤالا

الأسئلة هي طريقة ممتازة لفتح حوار وبدء نقاش. اطرح سؤالا واترك المجال مفتوحًا للمتابعين لمشاركة أفكارهم وأجوبتهم ثم تابع الحديث مع الجمهور عبر الاستمرار في الرد بنشاط والتفاعل مع الردود.

14. شارك محتوى العملاء

أحيانًا ما يكون أفضل محتوى يتحدث عنك هو المحتوى الذي يصنعه الآخرون لا المحتوى الذي تصنعه بنفسك. استفد من المحتوى الذي ينشئه العملاء عنك لإبراز الجانب الإنساني من التسويق لعلامتك التجارية، واشرح كيف حسّن منتجك حياة العملاء بتلبية احتياجهم.

15. شارك مقطع فيديو

الفيديو من أشكال المحتوى سهلة الاستهلاك والمحببة إلى الجمهور. شارك على تويتر مقطع فيديو قصير ما بين 6:15 ثانية، مع التأكد من سهولة فهم الرسالة بدون صوت، لأن الخيار الافتراضي لمشاهدة الفيديو هو كتم الصوت. سنتعمق بعد قليل عن كيفية استخدام الفيديو في التسويق عبر تويتر.

16. بِث فيديو مباشر

تواصل مع المتابعين مباشرة عبر تسجيل فيديو بث مباشر، شارك خلاله إعلان مهم أو قدّم لمحة سريعة عن أحد الموضوعات، أو اعقد لقاء مع أحد الموظفين للإجابة عن أسئلة المتابعين.

17. اكتب تغريدة بسيطة

بالعودة إلى البساطة والتجرد، اكتب تغريدة نصية بسيطة قد تكون بيانًا أو ملاحظة أو فقط تحية أسبوعية للجمهور مثلًا “جمعة مباركة”.

من geekadmin

اترك تعليقاً