لمحة عن شبكة الإنترنت

Spread the love

إذا كان معظم الناس يملكون قدراً لا بأس به من المعرفة فيما يتعلق بالحاسوب كجهاز، فإنهم قد لا يملكون القدر نفسه عندما يتعلق الأمر بالإنترنت. وللتوضيح نقول: إن الإنترنت شبكة مكونة من شبكات , وكل من هذه الشبكات قد يحوي بدوره شبكات أصغر وهلم جرا، حتى نصل إلى أصغر مستوىمن هذه الشبكات التي تتكون من عدد من الحواسيب المرتبطة بعضها ببعض.

وحرص الناس على الاتصال بشبكة الإنترنت لـه ما يبرره نظرا لما تقدمه من خدمات على المستوى الشخصي والتجاري والحكومي, فأنت إذا رغبت أن تشرح لابنك درساً في مادة العلوم الذي يتحدث عن محرك الاحتراق الداخلي، فإن بإمكانك أن تزور موقعاً مثل http://www.hostuffwork.comلتجد فيه شرحاً مفصلاً مدعوماً بالرسومات التوضيحية المتحركة. ومن جهة أخرى يمكن لشركة ما أن تعرض وتبيع منتجاتها عن طريق شبكة الإنترنت، فتصل بذلك إلى عدد كبير من الزبائن, وقد اتجهت كثير من الحكومات إلى تقديم خدماتها للجمهور عن طريق شبكة الإنترنت، فإدارة المرور مثلاً تجعل لها موقعاً على الشبكة، وإذا كنت بحاجة إلى تسديد مخالفة فما عليك إلا زيارة الموقع ودفع الرسوم، دون الحاجة إلى الذهاب شخصياً إلى إدارة المرور.
وخلاصة القول أن المقام سيطول بنا لو حاولنا سرد الخدمات التي توفرها الإنترنت، وستكون معرفة الاستفادة منها عاملاً مهماً في نجاح الفرد والشركة والمجتمع، خاصة في زمن العولمة الذي ألغى الحدود الجغرافية تقريبا.

الكاتب ayman

ayman

مواضيع متعلقة

اترك رداً