كيف تمنع Windows 10 من تحديث النظام بشكل تلقائي؟

عام 0 geek4arab الوسوم:,

يمتلك نظام Windows 10 الكثير من الميزات المفيدة وتحاول شركة Microsoft تحسين هذه الميزات بشكل مستمر عبر إطلاق تحديثات مستمرة للنظام.

لكن عانى المستخدمون مع هذه التحديثات لجلبها مشاكل لم تخطر في البال، مثل عمليات إعادة التشغيل الإجبارية بعد التحديث والتي لم تعطي المستخدم فرصة ليحفظ عمله وبالتالي سببت الكثير من المشاكل والازعاج.

لهذا يوجد طريقة بسيطة تستطيع من خلالها تعطيل ميزة التحديث التلقائي الموجودة في النظام، لكي تتفادى كل تلك المشاكل التقنية المزعجة.

يجب التنويه قبل ذلك عن ضرورة هذه التحديثات لنظام Windows 10 كي يحافظ على الأداء الأفضل وحماية الجهاز من فيروسات خطيرة مثل WannaCry وغيرها، وقامت شركة  Microsoft بإصلاح المشاكل التي ذكرناها سابقاً في التحديث التلقائي، لكن يمكنكم بأي حال مشاهدة الطريقة الأفضل لتعطيل هذه الميزة.

إذا كنت تمتلك إصدار Professional ،Enterprise أو Education من النظام فبإمكانك تعطيل الحفظ التلقائي عبر خيارات Group Policy .

أما بالنسبة للإصدار المنزلي من النظام فعليك اتباع عدة خطوات قبل أن تتمكن من تعطيل الميزة، وأول خطوة بديهية للجميع هي أن تقوم بتنزيل التحديثات بشكل يدوي وفي الوقت الذي يناسبك.

في حال كانت مشكلتك مع التحديثات التلقائية هي عمليات إعادة  التشغيل المفاجئة، فيمكنك اختيار الوقت الذي تريده ليتم إعادة التشغيل فيه بفضل ميزة جديدة من شركة  Microsoft، فعندما يتم تحميل تحديث جديد سوف يطلب منك النظام اختيار الوقت المناسب للقيام بإعادة التشغيل.

يذكر أن هذه الميزة بالتحديد قد تتعرض لعدة تعديلات حسب ما تبين من تصريحات الشركة، وربما سوف يتم التخلي عنها مقابل تقديم ميزة جديدة يتاح للمستخدم فيها اختيار عدد الساعات النشطة التي لا تريد أن يتم إعادة تشغيل الجهاز بها.

هذا وتستطيع أيضاً التخلص من مشكلة التحديث التلقائي عبر التعديل على طبيعة اتصالك بالانترنت وجعلها محدودة، فمثلاً يمكنك تطبيق ذلك على شبكة لاسلكية عبر الذهاب إلى خيارات ثم خيارات الشبكة ثم الاتصال الاسلكي ثم الخيارات المتقدمة وبعدها يمكنك تفعيل هذه الميزة.

بعد تطبيق هذه الخطوة يمكنك القيام بتحميل التحديثات مباشرة بشكل يدوي على خيارات شبكة مثل هذه، عبر التوجه إلى الخيارات الرئيسية ثم تحديثات Windows ثم التحميل.

لا يمكن تطبيق الطريقة نفسها على الاتصالات التي من نوع Ethernet connection بل عليك القيام بتعديلات أكثر تعقيداً على مسجل تعريف البيانات “registry edit” .

إن كنت لا ترغب بتعطيل التحديثات التلقائية وإنما التخلص من المشاكل اللاحقة لها، فيمكنك تعطيل التحديثات التلقائية لملفات التعريف “drivers” الخاصة بالجهاز.

للقيام بهذا عليك أولاً الضغط على زر أبدأ ومن ثم التوجه إلى لوحة التحكم، عليك بعدها الذهاب إلى خيارات نظام متقدمة لفتح نافذة خصائص النظام.

توجه بعدها إلى واجهة المعدات “Hardware” وثم اضغط على خيارات تنصيب الأجهزة، سوف تظهر لك رسالة عليك وضع علامة على الاختيار الثاني فيها وهو اختيار الرفض ومن ثم قم بحفظ التعديلات.

 

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة