كيفية تغيير سرعة حساسية اللمس على هواتف سامسونج وشاومي


تحتوي هواتفنا الذكية على العديد من الإعدادات التي قد تحتاج إلى الضبط بشكل يدوي من أجل تحسين تجربة استخدامك اليومية للهاتف. في معظم الأحوال تكون هذه الإعدادات مضبوطة افتراضياً بشكل جيد لكي تتناسب مع كافة المستخدمين، ولكن في بعض الأحيان الأخرى قد تكون هذه الإعدادات الافتراضية غير مناسبة للبعض الأخر، كسرعة حساسية اللمس أو Touch Sensitivity على سبيل المثال.

حساسية اللمس على هاتفك الأندرويد أو الآيفون تعبر عن مدى سرعة استجابة شاشة الهاتف إلى الأوامر والإدخالات التي تتخذها وتقوم بتنفيذها بأصابعك على الشاشة. فإذا كنت تشعر أن مستوى حساسية اللمس على هاتفك بطيء جداً أو كنت تشعر أنه سريع بشكل مبالغ فيه، فقد تحتاج إلى ضبط سرعة حساسية اللمس بشكل يدوي. في هذه المقالة سوف نوضح لكم كيفية تعديل سرعة حساسية اللمس على الآيفون والأندرويد باختصار شديد.


 

متى قد تحتاج لتعديل سرعة حساسية اللمس على هاتفك؟

أصبحت جميع الهواتف الذكية توفر إمكانية تغيير سرعة حساسية اللمس على الشاشة لأنها تعتبر ميزة مفيدة وضرورية لأولئك الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في مهارات الكتابة على لوحة مفاتيح الشاشة. فعلى سبيل المثال إذا كنت تلاحظ أنك تقوم غالباً بالنقر على المفاتيح الخاطئة عن غير قصد أثناء استخدامك للهاتف، فهذا هو الوقت المناسب لضبط سرعة حساسية اللمس على مستويات أقل. والعكس صحيح، بمعنى أنه لو كنت تلاحظ أن الشاشة لا تستجيب معك بالسرعة المطلوبة، أو تحتاج أن تشعر بأن إدخالاتك للأوامر ولمساتك على الشاشة أكثر نعومة، فمن الأفضل أن تقوم بضبط سرعة حساسية اللمس على مستويات أعلى.

لذلك وباختصار شديد، إذا كنت تشعر أن حساسية اللمس على هاتفك ليست مضبوطة على النحو الأمثل، سواء كانت الشاشة بطيئة جداً أثناء تفاعلك معها أو كانت سريعة بشكل مبالغ فيه وتقوم بإدخال العديد من الأوامر الخاطئة طول الوقت، فحينها يمكنك تقليل أو زيادة سرعة حساسية اللمس حسب رغبتك حتى تحصل على المستويات أو السرعات المناسبة لاستخداماتك. 

كيفية تغيير سرعة حساسية اللمس على هواتف سامسونج

 

بفضل زجاج Corning Gorilla على هواتف سامسونج وهواتف الأندرويد الأخرى أصبحنا في غنى عن استخدام واقيات الشاشة، ومع ذلك بعضنا لا يفضل استخدام الهاتف بدون واقي للشاشة، مما يجعل من سرعة حساسية اللمس على الهاتف مختلفة بشكل ما عن السرعة الطبيعية. في نفس الوقت بعض المستخدمين، وخاصة في فصل الشتاء، يواجهون مشكلة في حساسية اللمس نتيجة ارتداءهم القفازات الشتوية والجلدية، لدرجة أن هذه الميزة كانت متواجدة لفترة من الوقت على بعض هواتف الأندرويد باسم “Glove Mode” والتي تعني “وضع القفاز“.

 

ولكن بمرور الوقت أصبحت شاشات الهواتف الحديثة تعمل بشكل جيد جداً، حتى مع ارتداء القفازات. ولكن بالنسبة لبعض المستخدمين الأخرين، عملية اللمس على الشاشة بمثابة أمر فوضوي أثناء ارتداء القفازات. ولذلك قامت شركة سامسونج بتطوير ميزة “Touch Sensitivity” وتضمينها في هواتفها بدءًا من سلسلة Galaxy S9 وأصبحت منذ ذلك الحين متواجدة في جميع هواتفها. هذه الميزة تسمح لك بالقدرة على تحسين أو تعديل حساسية اللمس على هواتف سامسونج، وفي جميع الأحوال أصبحت ميزة في غاية الأهمية يعتمد عليها عدد كبير من المستخدمين من أجل تحسين تجربة اللمس على هواتفهم الأندرويد. 

 

ولكي تتمكن من ضبط حساسية اللمس على هواتف سامسونج، توجه إلى تطبيق الإعدادات ثم إعدادات الشاشة “Display“، ولكن في بعض الهواتف الأخرى قد تحتاج للوصول إليها من خلال الإعدادات المتقدمة “Advanced Settings” وبعد ذلك قم بتمرير الشاشة إلى الأسفل حتى تصل إلى ميزة “Touch Sensitivity” أو “حساسية اللمس” وقم بتفعيلها. بهذا الشكل ستشعر أن حساسية اللمس على الشاشة أصبحت تستجيب لإدخالاتك بشكل أفضل من ذي قبل.

كيفية تغيير سرعة حساسية اللمس على هواتف شاومي

في معظم الأحوال ستجد إعدادات تغيير حساسية اللمس بداخل إعدادات اللغات والإدخال بتطبيق الإعدادات على هاتفك الأندرويد. قد يختلف مكانها بالضبط حسب واجهة المستخدم الخاصة بالشركة المصنعة لهاتفك، ولكن بنسبة كبيرة جداً لن تواجه أي مشكلة في العثور عليها. سنقوم الآن بشرح مسار تواجد هذه الإعدادات على واجهة MIUI 12.5 بهواتف شاومي.

توجه إلى تطبيق الإعدادات “Settings” ثم قم بفتح الإعدادات الإضافية “Additional Settings” ثم قم بالنقر على خيار اللغات والإدخال “Language & Input”. في بعض الهواتف الأخرى قد تحتاج للدخول إلى System أولاً للوصول إلى إعدادات “اللغات والإدخال. الآن قم بتمرير الشاشة إلى الأسفل حتى تصل إلى ميزة “لوحة المفاتيح والماوس ولوحة التتبع” والآن انقر فوق ميزة “سرعة المؤشر” وقم بضبط سرعة حساسية اللمس بالزيادة أو بالنقصان حسب رغبتك. أما إذا كان هاتفك باللغة الإنجليزية ستجد هذا الخيار باسم “Pointer Speed”.



Source link

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة