كيفية إنشاء ملف تفريغ ذاكرة كاملة أو نواة في Windows Server 2008 و Windows Server 2008 R2

Spread the love

 

مقدمة

توضح هذه المقالة خطوة بخطوة كيفية إنشاء، جمع وفحص وتحليل kernel وملفات تفريغ ذاكرة كاملة من نظام يستند إلى Windows Server 2008.

ملاحظة: وبشكل مثالي، يجب فقط القيام بذلك عندما يتم سؤالك للقيام بذلك بشكل صريح عن طريق مهندس خدمات دعم العملاء ل Microsoft. يجب أن يكون وضع kernel أو تصحيح ملف تفريغ ذاكرة كاملة أخير بعد استنفاد جميع طرق استكشاف الأخطاء وإصلاحها القياسية.

إذا كان يجب عليك الاتصال دعم العملاء في Microsoft وخدمات (CSS)، ستساعدك هذه المقالة الحصول على المعلومات المحددة التي يتطلبها CSS للتعرف على المشكلة.

يجب أن يكون دخولك كمسؤول أو عضو المجموعة Administrators لإكمال هذا الإجراء. إذا كان الكمبيوتر متصلاً بشبكة اتصال، قد تمنعك إعدادات نهج الشبكة من إكمال هذا الإجراء. Kernel دليل أو ملف تفريغ ذاكرة كاملة مفيد عند استكشاف الأخطاء وإصلاحها عددا من القضايا لأن العملية التقاط سجل ذاكرة النظام في وقت حدوث عطل.

تحذير اعتماداً على سرعة محرك القرص الثابت الذي تم تثبيت Windows عليه، إلقاء أكثر من 2 غيغا بايت (GB) من الذاكرة يستغرق وقتاً طويلاً. عند بدء إجراء إنشاء ملف تفريغ، تتم كتابة محتويات الذاكرة RAM الفعلية لملف ترحيل الصفحات الموجود على القسم المثبت عليه نظام التشغيل.

عند إعادة تشغيل الكمبيوتر، تتم كتابة محتويات ذلك ملف ترحيل الصفحات إلى ملف التفريغ. حتى في أفضل حالة سيناريو، حيث يتم تكوين ملف التفريغ الموجودة على القرص الثابت المحلي آخر، سيكون هناك كمية كبيرة من البيانات يتم قراءة وكتابة لمحركات الأقراص الثابتة. قد يؤدي هذا إلى قطع اتصال خادم مطول.

معلومات أخرى

ملف ترحيل الصفحات

بشكل عام، للوظائف العادية من خرق نظام يستند إلى Windows Server 2008، قد تعيين حجم ملف ترحيل الصفحات على الخادم الخاص بك. لمزيد من المعلومات حول كيفية تحديد حجم ملف ترحيل الصفحات المناسبة، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في “قاعدة المعارف ل Microsoft”:

889654 كيفية تحديد حجم ملف ترحيل الصفحات المناسبة للإصدارات 64 بت من Windows Server 2003 أو نظام التشغيل Windows XP

اعتماداً على نوع ملف تفريغ الذاكرة الذي تحاول جمع، ستختلف الحجم الأدنى لملف ترحيل الصفحات. يحتوي Windows Server 2008 ثلاثة خيارات ملفات تفريغ الذاكرة:

  • تفريغ ذاكرة صغير (64 كيلو بايت لنظام تشغيل 32 بت، 128 كيلو بايت لنظام تشغيل 64 بت)
  • تفريغ ذاكرة kernel
  • تفريغ ذاكرة تماما

لتمكين ملفات تفريغ ذاكرة كاملة على الملقم الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: إنشاء ملف ترحيل الصفحات

  1. انقر فوق ابدأوانقر نقراً مزدوجاً فوق الكمبيوترثم انقر فوق خصائص.
  2. انقر فوق إعدادات النظام المتقدمة على صفحة ” النظام ” ومن ثم انقر فوق علامة التبويب خيارات متقدمة .
  3. انقر فوق إعدادات تحت منطقة الأداء .
  4. انقر فوق علامة التبويب خيارات متقدمة ، ومن ثم انقر فوق ” تغيير ” ضمن منطقة الذاكرة الظاهرية .
  5. حدد قسم النظام المثبت عليه نظام التشغيل.

    ملاحظة: لتمكين قسم النظام، عليك النقر لإلغاء تحديدإدارة حجم ملف ترحيل الصفحات لكافة محركات الأقراص تلقائياً<b00> </b00>خانة الاختيار.

  6. تعيين قيمة الحجم الأولى و الحد الأقصى للحجم إلى مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الفعلية المثبتة بالإضافة إلى 100 ميغا بايت (MB) تحت الزر حجم مخصص .
  7. انقر فوق تعيين، ومن ثم انقر فوق موافق ثلاث مرات.
  8. إعادة تشغيل Windows لتصبح التغييرات نافذة المفعول.

حجم القسم

في Windows Server 2003 أو الإصدارات السابقة من Windows، القسم المثبت عليه نظام التشغيل يجب أن يكون على الأقل حجم المبلغ الفعلي ذاكرة الوصول العشوائي المثبتة بالإضافة إلى 100 ميغا بايت (MB).
ل Windows Server 2008، قد تضطر إلى تقليل الذاكرة الفعلية للكمبيوتر لإنشاء ملف تفريغ ذاكرة كاملة صالح. إذا كان لدى الكمبيوتر أكثر من 4 غيغابايت من الذاكرة الفعلية أو لا توجد مساحة كافية على القرص لملف ترحيل الصفحات على القسم المثبت عليه نظام التشغيل، قد تضطر إلى تقليل الذاكرة RAM الفعلية للكمبيوتر. ومع ذلك، يمكنك تجنب ذلك باستخدام قسم آخر كما هو موضح في “السلوك الجديد في نظام التشغيل Windows Vista و Windows Server 2008” المقطع. لتقليل الذاكرة الفعلية على الكمبيوتر، استخدم ترونكاتيميموري أو ريموفيميموري رموز التبديل في الملف BCDEdit.exe كما هو موضح في المقالات التالية في TechNet/MSDN-تعتمد:

الأسئلة المتداولة حول محرر بيانات تكوين التمهيد
http://technet.microsoft.com/en-us/library/cc721886.aspx
خيارات التشغيل BCD المرجع
http://msdn.microsoft.com/en-us/library/aa906217.aspx

ملاحظة:

  1. انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق تشغيل، اكتب Regedit، وثم انقر فوق موافق.
  2. حدد موقع مفتاح التسجيل الفرعي التالي:
    إدارة Manager\Memory HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\Session
  3. انقر نقراً مزدوجاً فوق فيسيكالادريسيكستينسيون، ومن ثم انقر فوق تعديل.
  4. في تحرير قيمة DWORD مربع الحوار، تشيكثي قيمة الإدخال فيسيكالادريسيكستينسيون . إذا كان فالويوف فيسيكالادريسيكستينسيون إدخال صفر (0)، إيسديسابليد ملحق العنوان الفعلي. إذا كانت قيمة إدخال فيسيكالادريسيكستينسيون 1، يتم تمكين PAE.
  5. إعادة تشغيل Windows لتصبح التغييرات نافذة المفعول.

سلوك جديد في نظام التشغيل Windows Vista و Windows Server 2008

في نظام التشغيل Windows Vista و Windows Server 2008، للحصول على “تفريغ الذاكرة”، ملف الترحيل لم يكن على نفس القسم كقسم نظام التشغيل المثبت عليه كما كان متطلبات الإصدارات السابقة.

لوضع ملف ترحيل صفحات على قسم آخر، يجب إنشاء إدخال تسجيل جديد يسمى

ديديكاتيدومبفيلي

يمكنك أيضا تعريف حجم ملف ترحيل الصفحات لإنشاء “عمليات تفريغ ذاكرة” باستخدام إدخال تسجيل جديد المسمى

دومبفيليسيزي

ملاحظة:

لإنشاء

ديديكاتيدومبفيلي

و

دومبفيليسيزي

إدخالات التسجيل، اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق تشغيل، اكتب Regedit، وثم انقر فوق موافق.
  2. حدد موقع ومن ثم انقر فوق مفتاح التسجيل الفرعي التالي:
    HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\CrashControl
  3. من القائمة تحرير ، أشر إلى جديد، ومن ثم انقر فوق قيمة سلسلة.
  4. في جزء التفاصيل، اكتب ديديكاتيدومبفيلي، ومن ثم اضغط ENTER.
  5. انقر نقراً مزدوجاً فوق ديديكاتيدومبفيلي، ومن ثم انقر فوق تعديل.
  6. في المربع ” بيانات القيمة “، اكتب < محرك أقراص >: \ < dedicateddumpfile.sys >، ثم انقر فوق موافق.
    ملاحظة: <drive></drive> عنصرا نائبا لمحرك أقراص يحتوي على مساحة كافية على القرص لملف التفريغ و < dedicateddumpfile.sys > عنصر نائب للملف المخصص والمسار الكامل.
  7. في القائمة تحرير ، أشر إلى جديد، ومن ثم انقر فوق قيمة DWORD.
  8. اكتب دومبفيليسيزي ، واضغط على ENTER.
  9. انقر نقراً مزدوجاً فوق دومبفيليسيزي، ومن ثم انقر فوق تعديل.
  10. في مربع الحوار تحرير قيمة DWORD ، انقر فوق عشري ضمن قاعدة.
  11. في المربع ” بيانات القيمة “، اكتب القيمة المناسبة ومن ثم انقر فوق موافق.

    ملاحظة: يكون حجم ملف التفريغ بالميغا بايت.

  12. انقر نقراً مزدوجاً فوق دومبفيلي، ومن ثم انقر فوق تعديل.
  13. في المربع ” بيانات القيمة “، اكتب < محرك أقراص >: \ < مسار > \Memory.dmp، ثم انقر فوق موافق.

    ملاحظة: عند تعطل النظام، هذا هو الموقع حيث يتم إنشاء ملف تفريغ الذاكرة باستخدام ملف مخصص بدلاً من استخدام الملف Pagefile.sys. من الممكن استخدام شيء آخر غير الملحق “.sys” على “DedicatedDump.sys”، على سبيل المثال: “DedicatedDump.dmp”. أن هذا لن تستخدم. ملف برنامج إدارة الكوارث مباشرة عند عمليات التحقق نظام التسمية به. ملحق برنامج إدارة الكوارث قد تصبح مربكة شخص محاولة نسخ ملف التفريغ بعد إعادة تشغيل الكمبيوتر. استخدام “.sys” يجعل من السهل تحديد أن لم يكن الموقع النهائي للتفريغ، ولكن يمكنك استخدام أي اسم تختاره (على سبيل المثال: “DedicatedDump.Ddmp”).

  14. إنهاء “محرر السجل”.
  15. إعادة تشغيل Windows لتصبح التغييرات نافذة المفعول.

ملاحظة: عند استخدام ديديكاتيدومبفيلي في نظام التشغيل Windows Vista و Windows Server 2008، يجب توفر ملف ترحيل واحد على الأقل على أحد الأقسام. حجم ملف ترحيل الصفحات غير الهامة في هذه الحالة. في ويندوز 7 حزمة الخدمة 1 و Windows Server 2008 R2 Service Pack 1، يمكنك إزالة هذا التقييد بتثبيت الإصلاح العاجل 2716542. لمزيد من المعلومات حول هذا الإصلاح العاجل، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في “قاعدة المعارف ل Microsoft”:

2716542 يتوفر إصلاح عاجل أن تمكين جهاز كمبيوتر يستند إلى نظام التشغيل Windows 7 أو المستندة إلى نظام التشغيل Windows Server 2008 R2 لإنشاء ملف تفريغ ذاكرة ملف دون ملف ترحيل صفحات

هذا التحديد غير موجود في ويندوز 8 2012 ملقم Windows والإصدارات الأحدث.

لمزيد من المعلومات حول Windows Server 2008 و Windows Vista، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في “قاعدة المعارف ل Microsoft”:

950858 ملفات تفريغ مخصص يتم بشكل غير متوقع اقتطاع إلى 4 غيغا بايت على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows Vista أو Windows Server 2008 والذي يحتوي على أكثر من 4 غيغابايت من الذاكرة الفعلية

إذا كانت الذاكرة الفعلية لنظام التشغيل أكبر من حجم ملف ترحيل الصفحات في Windows Server 2008-تعتمد أو جهاز كمبيوتر يستند إلى Windows Vista SP1، قد لا يتم إنشاء ملفات تفريغ ذاكرة kernel. لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في “قاعدة معارف Microsoft”:

949052 ملفات تفريغ ذاكرة kernel لا يمكن إنشاؤها على أجهزة الكمبيوتر المستندة إلى Windows Server 2008 و Windows Vista Service Pack 1 إلى حالة ذاكرة أكبر من حجم ملف ترحيل الصفحات

السلوك الجديد في Windows 7 و Windows Server 2008 R2

في Windows 7 و Windows Server 2008 R2، “تفريغ الذاكرة”، الحصول على ملف ترحيل الصفحات لم يكن على نفس القسم كالقسم المثبت عليه نظام التشغيل. لوضع ملف ترحيل صفحات على قسم آخر، ليس من الضروري استخدام إدخال التسجيل ديديكاتيدومبفيلي.

ملف ترحيل الصفحات على “قرص حيوي”

الأقراص الحيوية غير معروف كوحدة تخزين التمهيد أو النظام مثل وحدات تخزين الأقراص الأخرى. ولذلك، إذا قمت بإنشاء ملف ترحيل صفحات على وحدة التخزين خلاف تمهيد أو وحدة تخزين النظام فقط، نظام التشغيل غير قادر على التعرف على وحدات التخزين هذه عند إنشاء تفريغ الذاكرة. ينتج عن هذا عدم إنشاء تفريغ الذاكرة.

ملاحظة: سلوك أعلاه ينطبق أيضا على ديديكاتيدومبفيلي.

استخدام الأمر Retain في مترجم الأمر Diskpart، يمكن تحضير وحدة تخزين النظام أو وحدة تخزين حيوية موجودة كتمهيد. لاستخدام الأمر Retain، اتبع الخطوات التالية:

  1. فتح موجه أوامر غير مقيد
  2. في موجه الأوامر، اكتب Diskpart واضغط Enter.
  3. موجه Diskpart، اكتب قائمة المجلد، ومن ثم اضغط Enter.
  4. دون رقم وحدة التخزين التي قمت بإنشاء ملف ترحيل الصفحات.
  5. نوع حدد المجلد #، ثم اضغط Enter. (رقم يمثل رقم وحدة التخزين بتدوينه في الخطوة 4.)
  6. اكتب الاحتفاظ، واضغط على Enter.
  7. اكتب مستوى التفاصيلواضغط على Enter (راجع لمعلمة تسمى إينستالابل وأنه يجب تعيين إلى نعم).

    ملاحظة: يتوفر المعلمة القابلة للتثبيت في نظام التشغيل Windows Server 2008 R2 ونظام تشغيل أحدث.

  8. قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.

ملاحظة: يمكنك استخدام الأمر Retain على وحدات التخزين المختلفة 4 كحد أقصى. إذا كنت بحاجة إلى تشغيل الأمر لوحدات تخزين أخرى بعد بلوغ حد 4، تحتاج إلى حذف وحدات التخزين التي تم استخدام الأمر Retain مسبقاً.

لمزيد من المعلومات حول الأمر Retain، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في “قاعدة المعارف ل Microsoft”:

300415 وصف لأداة سطر الأوامر Diskpart

تحقق أيضا من مقالة TechNet التالية:

http://technet.microsoft.com/en-us/library/cc755127.aspx

أمر ترحيل الملف المرجعي

عند محاولة إنشاء ملف تفريغ باستخدام ملف ترحيل صفحات موجود على وحدة تخزين خلاف وحدة تخزين تمهيد (بشكل افتراضي، محرك الأقراص c:)، قد لا تكون قادراً على إنشاء ملف التفريغ كما هو متوقع على الرغم من أنه يمكنك الاحتفاظ بحجم ملف ترحيل الصفحات كافية. قد لا تكون ترحيل ملف مرجعي ترتيب الصحيح. للتحقق من حالة الحجم المتوقع هو أسبقية على وحدات تخزين أخرى في النظام المرجعي ملف ترحيل الصفحات، اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق تشغيل، اكتب Regedit، وثم انقر فوق موافق.
  2. حدد موقع ومن ثم انقر فوق مفتاح التسجيل الفرعي التالي:

    HKEY_LOCAL_MACHINE\System\CurrentControlSet\Control\SessionManager\MemoryManagement

  3. انقر نقراً مزدوجاً فوق باجينجفيليس.
  4. التحقق من بيانات القيمة معرفة ما إذا كان المسار الحجم المتوقع في الصف الأول.

إذا كنت بحاجة لتغيير الترتيب، اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق ابدأ، ثم انقر فوق تشغيل، اكتب Regedit، وثم انقر فوق موافق.
  2. حدد موقع ومن ثم انقر فوق مفتاح التسجيل الفرعي التالي:
    HKEY_LOCAL_MACHINE\System\CurrentControlSet\Control\SessionManager\MemoryManagement
  3. انقر نقراً مزدوجاً فوق باجينجفيليس، ومن ثم انقر فوق تعديل.
  4. تحريك مسار وحدة تخزين ذات الصلة إلى الجزء العلوي من المربع.
  5. إنهاء “محرر السجل”.
  6. إعادة تشغيل Windows لإجراء التغييرات نافذة المفعول.

الخطوة 2: إنشاء ملف تفريغ ذاكرة تماما

  1. انقر فوق ابدأوانقر نقراً مزدوجاً فوق الكمبيوترثم انقر فوق خصائص.
  2. انقر فوق إعدادات النظام المتقدمة على صفحة ” النظام ” ومن ثم انقر فوق علامة التبويب خيارات متقدمة.
  3. انقر فوق إعدادات تحت مساحة كتابة معلومات التصحيح ومن ثم تأكد من تحديد تفريغ ذاكرة تماما .

ملاحظة: افتراضياً، يتم تعطيل تفريغ ذاكرة تماما . يمكنك تمكين الخيار إذا كان لدى الكمبيوتر أكثر من 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الفعلية.

ملاحظة: إذا كنت تريد تمكين الخيار تفريغ ذاكرة تماما ، يدوياً تعيين إدخال التسجيل كراشدومبينابليد إلى 0x1 ضمن مفتاح التسجيل الفرعي التالي وقم بإعادة تشغيل Windows:

HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\CrashControl

لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في “قاعدة معارف Microsoft”:

يتم عرض 885117 “تفريغ ذاكرة kernel” في بدء التشغيل والاسترداد، ولكن يتم إجراء تفريغ ذاكرة كاملة في نظام التشغيل Windows 2000 أو Windows Server 2003

مساحة القرص

يجب أن يكون هناك مساحة حرة كافية في الموقع المحدد لكتابة ملف تفريغ الذاكرة. بشكل افتراضي، تتم كتابة ملف تفريغ الذاكرة إلى ملف %SystemRoot%\Memory.dmp. إذا لم يكن هناك مساحة حرة كافية على محرك الأقراص % SystemRoot %، يمكنك إعادة توجيه ملف التفريغ إلى موقع آخر به مساحة حرة كافية. إذا كانت مساحة القرص الحرة على وحدة التخزين الوجهة ملف تفريغ غير كافية لاحتواء ملف تفريغ جديد، لا يتم نسخ ملف التفريغ ويتم تسجيل 12 معرف الحدث في سجل أحداث النظام. يتم تكوين مسار التفريغ في قيمة التسجيل “دومبفيلي” ضمن موقع “HKLM\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\Crash السيطرة”. أن القائمة التالية هي 12 معرف الحدث التي يتم تسجيلها في سجل أحداث النظام:

معرف الحدث: 12
الوصف: تعذر إنشاء ملف تفريغ التعطل سبب عدم وجود مساحة حرة على محرك الأقراص الوجهة. زيادة مقدار المساحة الحرة على محرك الأقراص الوجهة قد تساعد في منع هذا الخطأ.

لتغيير مسار ملف التفريغ في خيارات بدء التشغيل والاسترداد على جهاز كمبيوتر يستند إلى Windows Server 2008، اتبع الخطوات التالية:

  1. انقر فوق ابدأوانقر نقراً مزدوجاً فوق الكمبيوترثم انقر فوق خصائص.
  2. انقر فوق إعدادات النظام المتقدمة على صفحة ” النظام ” ومن ثم انقر فوق علامة التبويب خيارات متقدمة .
  3. انقر فوق إعدادات تحت مساحة كتابة معلومات التصحيح ، ثم قم باستبدال المسار بقيمة مناسبة في حقل ملف التفريغ . بمعنى آخر، يمكنك تغيير المسار من %SystemRoot%\Memory.dmp للإشارة إلى محرك أقراص محلي يحتوي على مساحة كافية على القرص، مثل E:\Memory.dmp.
  4. إعادة تشغيل Windows من أجل التغيير ساري المفعول.

ملاحظة: محرك أقراص شبكة أو محرك أقراص مشترك أو محرك أقراص تخزين مرفقة شبكة (NAS) لا يمكن استخدام كوجهة لملف تفريغ ذاكرة لأنه قد لا تكون متاحة قبل بدء عملية نسخ الملفات.

الإصلاحات العاجلة ل Windows Server 2008 SP1

الإصلاحات العاجلة التالية قد حل المشكلات التي تحدث عند محاولة إنشاء ملف تفريغ ذاكرة في نظام التشغيل Windows Server 2008 بحزمة الخدمة SP1:

  • 960658 قد إنشاء ملف تفريغ مقتطعة إذا كان النظام تقسيم الأجهزة الحيوية (دهب) يدعم أنظمة Windows Server 2008 وإضافتها إذا كانت الذاكرة الساخنة

    ملاحظات:

    • تحديث هذا الإصلاح العاجل Crashdmp.sys الملف، الذي يحل محل الإصلاح الجديد الموضح في مقالة قاعدة المعارف 950858 و 958933.
    • هذا الإصلاح العاجل بتحديث الملف Ntkrnlpa.exe أو الملف Ntkrnlmp.exe، والذي يحل محل الإصلاح العاجل الموضح في مقالة قاعدة المعارف 950917.
  • 950904 النظام يتوقف عن الاستجابة، ويتم إنشاء أي ملف تفريغ عندما يتلقى كمبيوتر الذي يقوم بتشغيل Windows Vista أو Windows Server 2008 إشارة مقاطعة

    ملاحظة: هذا الإصلاح العاجل بتحديث الملف Ipmidrv.sys.

  • 953533 جهاز كمبيوتر يقوم بتشغيل x86 إصدار نظام التشغيل Windows vista أو Windows Server 2008 على أحد الأقراص ATA/IDE لإنشاء ملف تفريغ صالحة عند تمكين وضع PAE

    ملاحظة: هذا الإصلاح العاجل بتحديث ملفات Dumpata.sys، Aliide.sys، Amdide.sys، Atapi.sys، Ataport.sys، Cmdide.sys، Intelide.sys، Msahci.sysm، Mshdc.inf، Pciide.sys، Pciidex.sys، و Viaide.sys.

  • 955635 حجم ملف ترحيل الصفحات قد تصبح بدلاً من ذلك صغيرة جداً أو كبيرة جداً عند بدء تشغيل نظام التشغيل Windows Vista أو Windows Server 2008 إذا كان هناك لا المساحة الحرة المتوفرة على القرص، ويديره النظام حجم ملف ترحيل الصفحات

    ملاحظة: هذا الإصلاح العاجل بتحديث الملف Smss.exe، والذي يحل محل الإصلاح العاجل الموضح في مقالة قاعدة المعارف 953341.

  • 957517 ملف تفريغ ذاكرة كاملة مخصصة قد لا يتم بنجاح إنشاء إذا وحدة التخزين الذي يقوم بتخزين ملف التفريغ مخصص يحتوي على مساحة حرة كافية

    ملاحظة: هذا الإصلاح العاجل بتحديث الملفات Faultrep.dll و Werfault.exe و Werfaultsecure.exe.

طرق لإنشاء ملف تفريغ ذاكرة يدوياً

هناك عدة طرق لإنشاء النواة يدوي أو ملف تفريغ ذاكرة كاملة. وتشمل هذه الأساليب استخدام NMI لوحة المفاتيح (PS2/USB) kernel البعيد أو أدوات NotMyFault.exe.

كيفية إنشاء ملف تفريغ ذاكرة يدوياً باستخدام أداة نوتميفولت

إذا كان يمكنك تسجيل الدخول أثناء حدوث المشكلة، يمكنك استخدام أداة نوتميفولت SysInternals Microsoft. للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

  1. تنزيل الأداة نوتميفولت من موقع Microsoft التالي على الويب:
  2. انقر فوق ابدأ، تحديد زر الماوس الأيمن فوق موجه الأوامروانقر فوق تشغيل كمسؤول.
  3. في سطر الأوامر، اكتب NotMyFault.exe/crashومن ثم اضغط ENTER.

ملاحظة: سيؤدي هذا إلى إنشاء ملف تفريغ ذاكرة وخطأ “إيقاف دال-1”.

كيفية إنشاء ملف تفريغ ذاكرة يدوياً باستخدام لوحة المفاتيح

  • إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح PS/2، يجب عليك إنشاء
    كراشونكترلسكرول

    إدخال التسجيل. لمزيد من المعلومات حول كيفية إنشاء ملف تفريغ ذاكرة باستخدام لوحة المفاتيح، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في “قاعدة المعارف ل Microsoft”:

    244139 Windows ميزة تمكنك من إنشاء ملف تفريغ ذاكرة باستخدام لوحة المفاتيح
  • إذا كنت تستخدم لوحة مفاتيح USB، لا تدعم هذه الميزة في Windows Server 2008 Service Pack 1 حتى تقوم بتثبيت الإصلاح العاجل 971284 كيلو بايت. لمزيد من المعلومات حول استخدام الإصلاح العاجل، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في “قاعدة المعارف ل Microsoft”:
    971284 يتوفر إصلاح عاجل لتمكين تحطم على دعم التمرير CTRL على Vista S حول استخدام الإصلاحات الجديدة و Windows Server 2008 على لوحة مفاتيح USB

    ومع ذلك، يتم اعتماد في Windows Server 2008 Service Pack 2 أو الإصدارات الأحدث. يجب إنشاء إدخال التسجيل كراشونكترلسكرول على الكمبيوتر المستند إلى Windows Server 2008 لكي تعمل هذه الميزة. لتمكين ميزة على جهاز كمبيوتر يستخدم لوحة مفاتيح USB، اتبع هذه الخطوات:

    1. ابدأ تشغيل “محرر التسجيل”.
    2. حدد موقع ومن ثم انقر فوق مفتاح التسجيل الفرعي التالي:
      HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Services\kbdhid\Parameters
    3. في القائمة تحرير ، انقر فوق إضافة قيمةثم قم بإضافة إدخال التسجيل التالي.
      Name : CrashOnCtrlScroll 
      Data Type : REG_DWORD 
      Value : 1 
    4. إنهاء “محرر السجل”.
    5. قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر. (على جهاز كمبيوتر يستخدم لوحة مفاتيح USB، ليس لديك لإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر. إلغاء توصيل لوحة المفاتيح وإعادة توصيله مرة أخرى غير كافية. بعد ذلك، ملف تفريغ ذاكرة يمكن أن تتولد.)

    ملاحظة: تشغيل لوحة المفاتيح سيقوم بإنشاء ملف تفريغ ذاكرة وخطأ “إيقاف” هاء-2.
    يتم تضمين هذا الإصلاح العاجل في Service Pack 2 لنظام التشغيل Windows Vista و Windows Server 2008.

كيفية إنشاء ملف تفريغ أعطال كامل أو ملف تفريغ أعطال kernel باستخدام NMI على نظام يستند إلى Windows

لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في “قاعدة معارف Microsoft”:

كيفية إنشاء ملف تفريغ أعطال كامل أو ملف تفريغ أعطال kernel باستخدام NMI على نظام يستند إلى Windows 927069

ملاحظة: سيؤدي هذا إلى إنشاء ملف تفريغ ذاكرة وخطأ “Stop 80”.

كيفية إنشاء ملف تفريغ ذاكرة يدوياً باستخدام مصحح أخطاء عن بعد

لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في “قاعدة معارف Microsoft”:

كيفية إنشاء ملف تفريغ ذاكرة عند توقف ملقم عن الاستجابة (حدوث تعليق) 303021

ملاحظة: في WinDbg، يمكنك استخدام الأمر .crash . يقوم هذا الأمر بإنشاء ملف تفريغ الذاكرة على الكمبيوتر الهدف. أو، إذا كنت تريد نسخ ملف تفريغ الذاكرة باستخدام مودم فارغ، USB أو IEEE 1394، استخدم الأمر .dump .

مستوى BIOS إليه استرداد أجهزة الملقم

تملك بعض أجهزة الكمبيوتر ميزة على مستوى BIOS للقيام بالاسترداد الأجهزة. على سبيل المثال، قد يكون جهاز كمبيوتر واحد من الميزات التالية:

  • تتوفر ميزة استرداد تلقائي نظام (ASR) على بعض ملقمات Hewlett Packard (HP). في حالة وجود ASR، تعطيله. يمكن مقاطعة ASR عملية التفريغ. على ملقم HP، يمكنك تعطيل ASR بتعديل إعدادات BIOS. إذا تم تمكين هذه الميزة إذا لم يكشف BIOS نبضات من نظام التشغيل، فإنه عادة إعادة تشغيل الكمبيوتر خلال 10 دقائق.
  • أجهزة كمبيوتر Dell لديك نفس الميزة، ويسمى Dell وحدة تحكم إدارة خاص (SAC) أو! كيس.
  • أجهزة كمبيوتر IBM نفس الميزة، ويطلق عليه كلاب الحراسة RSA II (OS).
  • فوجيتسو NEC سامسونج Unisys ومصنعي أجهزة الخادم الأخرى قد ميزة مشابهة في ملقماتهم.

ملاحظة: إذا كنت غير متأكد ما إذا كان الكمبيوتر به ميزة استرداد أجهزة، اتصل بالشركة المصنعة للجهاز.

اختبار ما إذا كان يمكنك الحصول على ملف تفريغ ذاكرة يدوياً

تحذير من الضروري أن تقوم باختبار ما إذا كان يمكنك الحصول على ملف تفريغ ذاكرة يدوياً. حالة تلف ملف تفريغ أو اقتصاصها، يجب أن تحدث المشكلة مرة أخرى للحصول على ملف تفريغ ذاكرة جيدة.

لاختبار ما إذا كان يمكنك الحصول على ملف تفريغ جيدة على جهاز كمبيوتر، استخدم نوتميفولت، أو اضغط على المفتاح CTRL الأيمن أثناء ضغط المفتاح SCROLL LOCK مرتين. بعد إعادة تشغيل الملقم، انتظر حتى نشاط القرص لإيقاف. يجب أن يكون ملف التفريغ بنفس حجم الذاكرة الفعلية. إذا كان لديك مشاكل في الحصول على ملف تفريغ ذاكرة يدوياً، قد تضطر إلى تحديث برنامج تشغيل من بائع الأجهزة والبرامج الثابتة وحدة تحكم SCSI.

الحصول على معلومات “شاشة زرقاء” بعد إنشاء ملف تفريغ الذاكرة

يمكنك تكوين نظام التشغيل المستندة إلى Windows كتابة رسالة سجل الأحداث مع معلومات التحقق من الأخطاء. بشكل افتراضي، يتم تعيين Windows Server 2008 لكتابة رسائل سجل الأحداث. يمكنك تعطيل هذه الميزة بإنشاء إدخال تسجيل تسجيل حدث وتعيين إلى 0 ضمن مفتاح التسجيل الفرعي التالي:

HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\CurrentControlSet\Control\CrashControl

ملاحظة: وصف وتنسيقه سجل الأحداث يختلف عن التنسيق الذي يتم عرضه عند الكمبيوتر بكتابة ملف تفريغ الذاكرة. ومع ذلك، معظم المعلومات هي نفسها. التالي عينة من سجل الأحداث:

معرف الحدث: مصدر 1001: “وصف الأخطاء”: تم إعادة تشغيل الكمبيوتر من الأخطاء. الشوائب: 0xc00000E2 (0xffffffffffffffff، 0x0000000000000001، 0x0000000000000000، 0x0000000000000000). تم حفظ تفريغ في: C:\WINDOWS\MEMORY. برنامج إدارة الكوارث. معرف التقرير: 022309-16598-01

كيفية استخدام DumpChk.exe للتحقق من ملف تفريغ الذاكرة

لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في “قاعدة معارف Microsoft”:

156280 كيفية استخدام Dumpchk.exe للتحقق من ملف تفريغ ذاكرة

كيفية الحصول على مساعدة لتنفيذ مفاتيح التسجيل وملفات ترحيل الصفحات

  1. تنزيل DumpConfigurator.hta من موقع Microsoft التالي على الويب:
  2. انقر فوق تحميل، ومن ثم انقر فوق موافق بعد قراءة شروط ترخيص برامج Microsoft.
  3. حفظ الملف 14600.zip وينبلاتولس ومن ثم استخراج الأداة المساعدة DumpConfigurator.hta.
  4. انقر فوق DumpConfigurator.htaومن ثم انقر فوق تكوين إكمال تلقائي.

كيفية قراءة ملفات تفريغ الذاكرة Windows بإنشاء للتصحيح

لتحميل وتثبيت أحدث إصدار من Windows أدوات تصحيح الأخطاء، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:

لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في “قاعدة معارف Microsoft”:

إنشاء 315263 كيفية قراءة ملفات تفريغ الذاكرة الصغيرة Windows لتصحيح الأخطاء

لمزيد من المعلومات، انقر فوق رقم المقالة التالي لعرضها في “قاعدة معارف Microsoft”:

كيفية تصحيح خدمات Windows 824344

لمزيد من المعلومات حول تصحيح الأخطاء في Windows، راجع الكتب التالية:

  • الداخلية Windows، الإصدار الخامس بمارك Russinovich. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:
  • تصحيح أخطاء Windows المتقدمة عن طريق ماريو هورت ودانيال برافات. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة موقع Microsoft التالي على الويب:

كيفية التحقق من رموز التصحيح Windows

لمزيد من المعلومات، انقر فوق أرقام المقالات التالية لعرضها في “قاعدة معارف Microsoft”:

311503 استخدام ملقم الرموز ل Microsoft للحصول على تصحيح ملفات الرموز
معلومات الإعداد رمز التصحيح Windows NT 138258
كيفية إعداد نظام التشغيل Windows NT رموز التصحيح 148659
كيفية التحقق من رموز التصحيح Windows 148660
كيفية استخدام Rebase لاستخراج رموز ل DrWtSn32.exe 258205
معلومات 296110 : كيفية تثبيت رموز التصحيح للاستخدام مع منتجات Visual Studio
كيفية استخدام رمز خادم باستخدام المصحح Visual Studio.NET 319037
814411 حزم الإصلاحات السريعة لا تقم بتضمين ملفات الرموز التصحيح

منتجات الجهات الأخرى المذكورة في هذه المقالة تابعة لشركات مستقلة عن Microsoft. لا تقدم Microsoft أي ضمان، سواء ضمنياً أو صريحا، بخصوص أداء هذه المنتجات أو كفاءتها.

تحذير: تمت ترجمة هذه المقالة تلقائيًا

المصدر

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

اترك رداً