كل ما تريد معرفه عن التحديث الجديد لمنصة إعلانات جوجل

عام 0 geek4arab
Spread the love

تعمل شركة جوجل على تطوير وتحسين خدماتها باستمرار، وفي هذا الصدد تعمل على تحسين منصتها الإعلانية من أجل توفير منصة أفضل للمعلنين، ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم من الحملات الإعلانية وتسهيل هذا العمل بصورة أفضل.

في 27 يونيو/حزيران، أجرت Google Ads إصلاحًا شاملاً لنظامها الأساسي ما يشير إلى أننا أمام AdWords جديد.

وأعلنت جوجل عن تغيير اسم المنصة الإعلانية من Google AdWords إلى Google Ads وهو التغيير الذي دخل حيز التنفيذ ابتداء من 24 يوليو الماضي.

مع تغيير الإسم أقدمت الشركة على تغييرات مهمة لمنصتها الإعلانية دعونا نتعرف عليها في هذا المقال المفصل.

  • تغيير الشعار والإسم والموقع

مع تغيير اسم المنصة الإعلانية من Google AdWords إلى Google Ads تم تغيير الشعار ايضا وإن كل يختلف عن الأول في الهوية كثيرا.

الشعار الجديد يعبر عن العلامة التجارية الجديدة للمنصة الإعلانية التي تراهن عليها الشركة الأمريكية في تحقيق نتائج أفضل من السابق.

مع تغيير الإسم والشعار يتم توجيه المستخدمين والزوار إلى الموقع الجديد https://ads.google.com/home

في الجزء العلوي ، ستلاحظ رسالة تخبر المستخدمين أن Google AdWords أصبح الآن Google Ads.

  • بيانات الحملات الإعلانية ستبقى ولن تذهب إلى أي مكان

إذا كنت تنشئ الحملات الإعلانية على Google AdWords ستجد بالإنتقال إلى إعلانات جوجل، أن بيانات كافة الحملات الإعلانية متاحة وهي لن تختفي أو تحذف أو تتخلص منها جوجل بل ستبقى متاحة ببساطة.

من جهة أخرى فإن أي حملة إعلانية تجرى في الوقت الفعلي لن تتوقف وستبقى تعمل بنفس الطريقة وتحصل على تقارير الأداء في الوقت الفعلي.

ستلاحظ أن كلمة Google AdWords لا تزال موجودة في العديد من الجوانب بلوحة التحكم، وينتظر أن يتم التخلص منها واستبدالها بالعلامة التجارية الجديدة Google Ads.

  • تحديثات Google Ads TrueView

توفر جوجل خدمة Google TrueView الإعلانية والتي تهم بالضبط عرض الإعلانات على يوتيوب والتركيز على إعلانات الفيديو.

حاليا هناك نوعين من الحملات الإعلانية التي يمكن العمل عليها في هذا المنتج، أولا حملات استهداف الوصول وثانيا حملات استهداف اتخاذ القرارات أو الإجراءات.

بالنسبة لحملات استهداف الوصول فهي تعتمد على العديد من الوحدات الإعلانية التي يمكن استخدامها من اجل استهداف الرفع من المشاهدات، ويمكن استخدامها للترويج لمقطع فيديو لزيادة المشاهدات والوصول إلى المشاهدين المهتمين.

ويظهر إعلان الوصول إلى شكل مقطع فيديو عادة قابل للتخطي في بداية مقاطع الفيديو المجانية التي تعرض عليها الإعلانات.

النوع الثاني من الحملة وهي التي تركز على زيادة التحويلات، يمكن لشركة طيران أو متجر إلكتروني أو أي خدمة تجارية استخدامها لتحقيق المبيعات، وهي الأخرى إعلانات فيديو يمكن أن تظهر في مقدمة الفيديو المجاني لكن الفرق هو أنه يظهر زر اتخاذ قرار أو إجراء مثل الشراء الآن أو الحجز أو ما شابه.

  • الإعلانات المتجاوبة على شبكة البحث العالمية

واحدة من أكبر التغييرات في إعلانات Google Ads هو أنها أضافت الإعلانات المتجاوبة على شبكة البحث العالمية.

تأتي هذه الخطوة بعد أن كانت الشركة تجرب الإعلانات المتجاوبة منذ أشهر على محرك البحث، الآن تم إطلاقها بشكل رسمي.

ولمن لا يعرف ماذا نقصد بهذه الإعلانات فهي نتائج البحث المدفوعة النصية والمرئية التي يمكن بثها أيضا للمستخدمين على الموبايل.

تتيح لك إعلانات شبكة البحث المتجاوبة إنشاء ما يصل إلى 15 عنوان وأربعة أوصاف مختلفة في وقت واحد، وبناء على الخوارزميات تعمل الشبكة الإعلانية تلقائيا على مقارنة النتائج التي تحققها كل وحدة واعتماد الافضل من حيث التحويلات والنتائج.

وفي حالة إذا كنت تتساءل عن طريقة إنشاء هذه النوعية من الإعلانات يمكنك اختيارResponsive Search Ads من قائمة الخيارات المتاحة.

ثم عليك ادخال العناوين التي ستظهر للمستخدمين المستهدفين أو الشريحة التي تستهدفها، والقيام بهذه العملية سهل للغاية.

  • نتيجة صفحة الهبوط الخاصة بالموبايل

ليس سرا أن سرعة تحميل صفحة الهبوط على الموبايل تؤثر على التحويلات، لهذا عملت جوجل على إضافة ميزة جديدة إلى المنصة الإعلانية Google Ads.

هذه الميزة تكمن في قدرة المنصة الإعلانية على قياس سرعة تحميل صفحات الهبوط وعرض ذلك في تقارير الأداء الإعلانية.

وهذا ينفع للغاية في حالة كنت تروج لصفحات هبوط مختلف خاصة بمنتج واحد، حيث يمكنك المقارنة بين أداء كل واحدة منها في التحويلات واكتشاف تأثير سرعة التحميل على الأداء واصلاح أي مشاكل متعلقة بهذه الحملات الإعلانية.

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة