كل ما تريد معرفته عن Microsoft Teams منصة التراسل بين فرق العمل في الشركات وعن بعد

عام 0 geek4arab
Spread the love

أطلقت شركة مايكروسوفت العام الماضي Microsoft Teams لها في السوق المزدهر لتطبيقات الرسائل الجماعية التي يقودها Slack، والتي قاتلت بها أيضًا جوجل و فيس بوك و Cisco، على سبيل المثال لا الحصر.

وكما هو الحال مع جميع أدوات الدردشة الجماعية ، فإن الهدف الأساسي من Microsoft Teams هو توصيل الموظفين وتحسين الإنتاجية، وتوفير بديل للبريد الإلكتروني أو حتى استبداله. وتصف مايكروسوفت منتجها بأنه “ترجمة رقمية لمساحة مكتبية مفتوحة”.

ومن المعلوم أن الشركة الأمريكية تقدم العديد من الخدمات للشركات والمؤسسات منها Office 365 وSkype for Business.

وقال ريتشارد إدواردز، محلل أبحاث متميز ومدير أبحاث في شركة Freeform Dynamics: “من الواضح أن شركة مايكروسوفت تضع بعض الثقل خلف الفرق من حيث تطوير المنتجات وتسويق المنتجات”. “لقد تحولت بالتأكيد من كونها نوعًا من مشروع التجربة التكتيكية قبل بضع سنوات لتصبح استراتيجية لشركة مايكروسوفت”.

  • ما هي خدمة Microsoft Teams وتاريخها

تعد هذه الخدمة واحدة من خدمات التواصل بين الموظفين في ساحة العمل، وهي التي تم إطلاقها أول مرة 14 مارس 2017.

تسوق الشركة الأمريكية لهذه الخدمة على أنها أفضل بديل لخدمة Slack، فيما تستغل العديد من الخدمات التي تقدمها للشركات لتفعل التكامل معها منها حزمة Office 365 وSkype for Business.

في 3 مايو 2017 أعلنت شركة مايكروسوفت عن قيام اعتبار Microsoft Teams بديلا رسميا لخدمة Microsoft Classroom في Office 365 Education (المعروف سابقاً باسم Office 365 للتعليم).

في 12 يوليو 2018 أعلنت مايكروسوفت إصدارًا مجانيًا من Microsoft Teams، حيث تقدم معظم خيارات الاتصال الخاصة بالمنصة بدون تكلفة، ولكنها تحد من عدد المستخدمين وسعة تخزين ملفات الفريق.

  • مميزات خدمة Microsoft Teams

تقدم هذه المنصة العديد من المزايا التي من شأنها أن توفر للموظفين ولبيئة الشركات التواصل وعقد الاجتماعات والتناقش حول مختلف المواضيع.

تسمح Microsoft Teams للمجموعات أو الفرق بالانضمام من خلال عنوان URL محدد أو دعوة مرسلة من قبل مسؤول الفريق أو المالك. تتيح فرق العمل للتعليم للمدرسين والمعلمين إعداد فرق محددة للفصول ومجتمعات التعلم الاحترافية (PLCs) والموظفين والجميع.

داخل Microsoft Teams، يمكن للأعضاء إعداد القنوات. هذه الأحيرة هي موضوعات المحادثة التي تسمح لأعضاء الفريق بالاتصال دون استخدام البريد الإلكتروني أو مجموعة الرسائل النصية القصيرة (الرسائل النصية). يمكن للمستخدمين الرد على المشاركات باستخدام الصور والصور المتحركة GIF والنصوص والروابط ومشاركة مختلف الملفات.

وتسمح الرسائل المباشرة للمستخدمين بإرسال رسائل خاصة إلى مستخدم معين بدلاً من مجموعة من الأشخاص وتمكين الدردشة الثنائية.

ويمكن من خلال هذه الخدمة تبادل مختلف أنماط الملفات وكذلك إنشاء الكثير من القنوات والمجموعات وتحديد كل واحدة منها حول موضوع معين، والتحكم في صلاحيات الفريق.

تستخدم Microsoft Teams ليس فقط في الشركات ولكن أيضا في المدارس والإعداديات والثانويات ومجال التعليم.

  • أسعار خدمة Microsoft Teams

تتوفر Microsoft Teams لمالكي حسابات Office 365 على خطط الترخيص التالية: Business Essentials أو Business Premium أو Enterprise E1 أو E3 أو E5.

الخيار الأرخص، أساسيات الأعمال – يكلف 5 دولارات لكل مستخدم شهريًا على أساس سنوي، في حين أن أغلى سعر – E5 – يكلف 35 دولارًا للشخص الواحد كل شهر، بالطبع تتضمن جميع الاشتراكات الوصول إلى مجموعة من تطبيقات مايكروسوفت الإضافية، بالإضافة إلى ميزات الأمان والامتثال داخل Office 365.

علاوة على ذلك، تتوفر Microsoft Teams أيضًا كجزء من تراخيص A1 و A3 و A5 للطلاب، على الرغم من أنها غير مدرجة حاليًا في حزم العملاء الحكومية.

  • كيفية استخدام Microsoft Teams

في أبسط مستوياتها، تعتبر Teams أداة مراسلة تمكّن الاتصالات النصية بين المستخدمين، سواء كانوا في نفس المكتب أو يعملون عن بعد.

تدعم الخدمة غرف الدردشة الجماعية مع المحادثات المترابطة، وكذلك الرسائل الخاصة بين الأفراد. عند الضرورة، يمكن للمستخدمين الانتقال من المراسلة الفورية إلى مكالمة فيديو بضغطة زر واحدة.

صممت مايكروسوفت هذه الخدمة لتكون سهلة الإستخدام، ويمكن الولوج إليها في المكتب بسهولة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو نسخة الويب على الحاسوب.

هناك خمسة تبويبات رئيسية في الخدمة، الأولى هي الأنشطة وهناك ستجد أحدث الانشطة للفريق، وهناك تبويب المحادثات ومنه يمكنك الوصول إلى كافة الدردشات، وهناك تبويب فرق العمل، وهناك تبويب التقويم وأخيرا تبويب الملفات.

إذا سبق لك أن استخدمت Slack ستلاحظ أن هناك تشابه في لغة التصميم بين الخدمتين، كما أن هذا سيسهل عليك التعامل مع Microsoft Teams التي يمكنك الولوج إليها من هنا

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة