شركة "هواوي" تطلق أسرع هاتف رباعي النواة في العالم

Spread the love

يعد واحداً من أنحف الهواتف الذكية التي تعمل ضمن بيئة نظام التشغيل "آيس كريم ساندويش" حيث يبلغ وزنه 130 غراماً

 

 

 

دبي – رشا صفوت

أعلنت شركة "هواوي-Huawei" تكنولوجيز الصينية، ثاني أكبر مورد بالعالم لمعدات البنية التحتية لشبكات الاتصالات المتنقلة لمشغلي الشبكات في الشرق الأوسط وحول العالم، عن أسرع هاتف ذكي رباعي النواة في العالم، وأطلقت عليه اسم "Ascend D quad".

 

ويتمتع الهاتف بمميزات ومواصفات عديدة؛ منها أنه يأتي بشاشة عرض تعمل باللمس قياسها 4.5 بوصة وبدرجة وضوح فائقة الدقة 720×1280 بيكسل ومزود بمعالج رباعي النواة من إنتاج شركة هواوي يحمل الاسم الرمزي "K3V2" بسرعة 1.5 غيغاهيرتز.

وهذا المعالج هو أسرع معالج رباعي النواة في العالم في الوقت الراهن، ونوهت الشركة بأنها فخورة وفي منتهي السعادة كونها تمكنت من إصدار معالج جديد لديه مميزات ومواصفات من حيث الأداء والسرعة والكفاءة تؤهله لمنافسة معالج "تيجرا 3" المعروف بالاسم الرمزي "4-Plus-1" رباعي النواة من إصدار شركة "نيفيديا" الأمريكية، كما يحتوي على ذاكرة عشوائية سعتها 1 غيغابايت وذاكرة قراءة 8 غيغابايت.

وبجانب ذلك، يتسم الهاتف بأنه يعمل بأحدث إصدار من نظام التشغيل "أندرويد 4.0" المعروف باسم "آيس كريم ساندويش".

وبالرغم من أنه يحتوي على بطارية ذات جهد 1800 ميللي أمبير في الساعة، إلا أنها حسب الشركة قادرة على الاستمرار في العمل لمدة يومين من الاستخدام العادي للهاتف، وذلك بفضل تزويد الهاتف بتكنولوجيا إدارة الطاقة التي تمنح البطارية عمر أطول بنسبة 30 في المائة.

كما يتمتع الجهاز بسماكة متدنية تبلغ 8.9 مم، ويعد واحدا من أنحف الهواتف الذكية التي تعمل ضمن بيئة نظام التشغيل "آيس كريم ساندويش" في الوقت الحالي، ويبلغ وزنه 130 غراما.

ولم تقتصر المميزات على ذلك فحسب، بل يتمتع أيضا بدعمه للنظام الصوتي المحيطي "Dolby 5.1 Surround Sound" بالإضافة إلى تقنية "earSmart Voice" لتعزيز تجربة الاتصال وتحسين نقاء الصوت حتى أثناء وجود ضجيج أو أصوات خلفية مشوشة.

كما يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل عالية الدقة وفائقة الجودة قادرة على التقاط فيديو بدقة 1080 بيكسل، وصورا غاية في الوضوح حتى في ظل الإضاءة الخافتة، بفضل تزويدها بوحدة استشعار من نوع "BSI CMOS" وهو اختصار لـ "Backside illumination"، بجانب احتوائه على كاميرا أمامية دقتها 1.3 ميجابيكسل.

أما من حيث الاتصال فالجهاز يدعم شبكات الجيل الرابع "تقنية LTE" وشبكات الجيل الثالث المتطورة "+HSPA" وتقنية البلوتوث 3.0"، وتقنية "الواي فاي".

بجانب هذا الهاتف، ستطرح شركة هواوي التي تتخذ من مدينة "شينزين" الصينية مقرا لها هاتفين ذكيين آخرين ضمن سلسلة "Ascend D" يحملان الاسم على التوالي "Ascend D quad XL"، و"Ascend D1".

ويحمل الأول نفس مواصفات الهاتف السابق "Ascend D quad "، لكن الاختلاف الوحيد بينمها يكمن في جهد البطارية حيث تبلغ قوتها 2500 ميللي أمبير في الساعة، وتمنح مدة استخدام تتراوح بين يومين إلى ثلاثة أيام.

أما الهاتف الثاني فيبلغ سمكه 10.9 مم، ومزود بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.5 غيغاهيرتز وتبلغ جهد بطاريته 1670 ميللي أمبير في الساعة.

وتخطط الشركة لطرح هاتفيها "Ascend D quad" و"Ascend D quad XL" أولا في الصين وأستراليا وأوروبا وشمال وجنوب أمريكا، بينما سيكون متاحا في الربع الثاني من العام الجاري داخل دول الشرق الأوسط، أما الهاتف الأخير فسيكون متاحا بجميع الأسواق العالمية ابتداء من شهر أبريل/ نيسان للعام الجاري.

 

الكاتب Geek4Arab

Geek4Arab

مواضيع متعلقة

اترك رداً