تقنية DLSS الخارقة من Nvidia مدعومة الآن في 120 لعُبة!


صنعت تقنية DLSS من نفيديا ثورة في عالم ألعاب الفيديو وتطويرها، فأصبح بمقدور
أي شخص “محظوظ” يمتلك بطاقة رسومية من عائلة RTX تشغيل لعبة على دقة أعلى دون
حدوث تأثير على جودة الصورة أو أداء اللعبة بشكل عام، فهي تهدف للجمع بين
الأداء السلس وجودة الصورة الفائقة.

تعتمد هذه التقنية المعقدة في طريقة عملها على وحدات الذكاء الاصطناعي الجديدة
أو الـ Tensor Core المدمجة في معمارية المعالج الرسومي لبطاقات GeForce RTX
بحيث تستخدم خوارزميات ذكاء اصطناعية لعمل Upscaling أو “تعظيم” لصورة اللعبة
من دقة عرض صغيرة إلى دقة كبيرة دون تأثر معدل الـ FPS بذلك. للتوضيح أكثر،
ستمكنك تقنية DLSS من تشغيل لعُبة على دقة 4K ولكن بأداء دقة أقل ولتكن 1440p
وبالتالي أنت كلاعب تحصل على صورة فائقة الجودة جنبًا إلى جنب أداء مناسب وسلس
دون اللجوء إلى عملية كسر السرعة.

وبالطبع تقنية كهذه لن تمر مرور الكرام على استوديوهات تطوير ألعاب الفيديو،
فأصبحوا يتسابقون في التعاون مع Nvidia لدعم تقنيتها في ألعابهم الجديدة إلى أن
وصل عددهم لـ 120 لعُبة،
وفقًا لانفيديا، بما فيهم 10 ألعاب سيتم إصدارها خلال شهر أكتوبر الجاري.

بدأت نفيديا رحلتها في DLSS مع مجموعة محدودة فقط من الألعاب التي تدعم أسلوبها
الثوري لتعظيم جودة الإطارات وترقية الدقة دون فاقد في الأداء. الآن، في غضون
سنوات قليلة، نما العدد أخيرًا إلى 120 لعبة وتطبيق، مما يزيد من هيمنتها وجعل
وجودها معروفًا ومطلوبًا. ففي خلال شهر واحد فقط، وهو شهر أكتوبر 2021 هناك
حوالي 10 ألعاب كبرى تدعم تقنية DLSS دفعة واحدة، بما في ذلك Back 4 Blood التي
تم طرحها الآن.

باستخدام NVIDIA DLSS، يتم تعزيز الأداء في لعبة Back 4 Blood بنسبة تصل إلى
46% مما يوفر جودة صورة واضحة مع السماح لكل مستخدمي بطاقات GeForce RTX
تقريبًا بزيادة الرسومات إلى الحد الأقصى بدقة الـ 4K بمعدل 60 إطارًا في
الثانية:

أنت في طريقك إلى الحرب ضد Ridden، فقط تأكد من تنزيل إصدار Game Ready الجديد
عبر برنامج GeForce Experience، والذي يوفر تحسينات لجهاز الكمبيوتر، ودعم
NVIDIA DLSS في اللعبة.

ثلاثية Crysis Remastered Trilogy والتي سيتم إطلاقها في 15 أكتوبر القادم
ستأتي أيضًا مدعومة بتقنيات Nvidia الرائدة مثل تتبع الأشعة والـ DLSS. فبعد
إصدار Crysis Remastered العام الماضي، تستعد Crytek وشريكها Sabre Interactive
لإصدار جميع الألعاب الثلاث في منتصف الشهر الجاري، وتتميز بخاصية NVIDIA DLSS
وانعكاسات تتبع الأشعة، جنبًا إلى جنب مع القوام والنماذج والإضاءة والبيئات
المحسّنة، مما يمنح لاعبي الحاسوب تجربة Crysis الفريدة من نوعها.

في الوقت نفسه، سيشهد 14 أكتوبر أيضًا دعم لعُبة Swords of Legends Online
لتقنية DLSS من نفيديا مما يؤدي إلى ترقية وزيادة في الأداء بنسبة 60%. اللعبة
التابعة لشركة Wangyuan Shengtang Entertainment Technology كان قد تم إطلاقها
بالفعل في يوليو الماضي ولكن في الرابع عشر من أكتوبر، يمكن للاعبين المزودين
ببطاقة GeForce RTX الاستمتاع بجودة صورة محسنة وأداء أسرع بفضل الترقية إلى
أحدث إصدار من NVIDIA DLSS.

بفضل حزم SDK والمكونات الإضافية المجانية لـ Unreal Engine و Unity ، يسهل على
المطورين إضافة ودعم تقنية NVIDIA DLSS إلى ألعابهم. هذا هو السبب في وجود أكثر
من 100 لعبة وتطبيق تدعم NVIDIA DLSS حتى الآن، والعديد من الألعاب الأخرى التي
ستأتي هذا العام. ترقبوا موقع
GeForce.com لاكتشاف
الألعاب التي تضيف تقنيات GeForce RTX فيما بعد.



Source link

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة