تجاهلها يضيع فرصا قيمة.. لماذا بنترست مهم للأعمال والشركات؟

عام 0 geek4arab
Spread the love

من بين جميع منصات الوسائط الاجتماعية المتاحة، غالبًا ما يكون بنترست هو الأكثر إهمالًا من قِبل مستخدمي الأعمال.

هناك بالطبع عدد من الأسباب الصحيحة لاختيار الشركات لتركيز جهودها في مكان آخر، بعد كل شيء ليس هناك سوى الكثير من الوقت والمال والقوى العاملة لاستغلال عشرات المنصات المتاحة بالفعل.

5 قواعد للتسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي

لكن إشراك بنترست في استراتيجية عملك يمكن أن يحقق أرباحًا كبيرة، أما تجاهلها فيعني أنك تضيع فرصًا قيمة للوصول إلى عملاء جدد محتملين.

  • ما هو بنترست؟

ببساطة، Pinterest هو محرك اكتشاف مرئي لإيجاد الأفكار، غالبًا ما تشمل (على سبيل المثال لا الحصر) الوصفات والأزياء والإلهام المنزلي والأناقة.

الصفحة الرئيسية للموقع هي قلب بنترست، حيث يجدون الأفكار (المعروفة باسم Pins)، مع توصيات تستند إلى اهتماماتهم، يرون أيضًا ما يقوم الأشخاص الذين يتابعونهم على بنترست بحفظه.

مع حوالي 250 مليون مستخدم شهريًا، فإن هذه المنصة أصغر من منصات التواصل الاجتماعي الأكثر رسوخًا مثل فيس بوك، لكن الحجم ليس كل شيء.

ما يجعل المنصة مثيرة للاهتمام للغاية من وجهة نظر العمل هي إمكانياتها، إنها المكان الذي يبحث فيه الناس بنشاط عن الإلهام، بما في ذلك منتجات جديدة للشراء.

يريد المستخدمون مشاهدة مشاركات من علامات تجارية في خلاصاتهم، هذا ما يجعل الموقع مؤثرًا مهمًا للشراء.

  • لماذا بنترست للأعمال؟

تمامًا مثل منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، يمكن استخدام بنترست شخصيًا أو للعمل، ومع ذلك فإن الأخير يوفر عددا من الفوائد الرئيسية.

وتشمل زيادة الوعي بالعلامة التجارية والمبيعات، والعملاء التجاريين الجدد، وحركة مرور الموقع / مدونة إضافية.

في الواقع يعد تخصيص صفحة Pinterest التجارية طريقة رائعة لعرض شخصية شركتك أو علامتك التجارية، بطبيعة الحال أن تكون نشطًا وجذابًا على المنصة يزيد من ظهورك للمزيد من العملاء المحتملين.

إذا كنت تخطط لاستخدام بنترست للأعمال، فتأكد من إنشاء حساب أعمال مخصص، توفر هذه الميزات المتخصصة مثل أدوات التحليل المفيدة والقدرة على استخدام بنترست الإعلان.

بعد ذلك، عندما تبدأ في استخدام المنصة بشكل متكرر، تصبح منشوراتك أكثر شيوعًا حيث يتم تثبيتها في لوحات مختلفة، كلما تمت مشاركة محتوياتك، ساعدك ذلك على زيادة جمهورك وقاعدة العملاء.

ميزة أخرى كبيرة من بنترست هي قدرتها على زيادة حركة المرور إلى موقع الويب، عندما يتعلق الأمر Pinterest for business، يكون الرابط أكثر أهمية من الصورة نفسها، ذلك لأن كل منشور يتضمن رابطًا سريعًا ومباشرًا لموقعك المصدر الأصلي. بالإضافة إلى حركة المرور، يمكن للمنصة أيضًا زيادة ترتيب موقعك في نتائج البحث.

هذا لأنه مثل جوجل تعمل بنترست مع الكلمات الرئيسية وتسيطر على الكثير من نتائج بحث الصور على جوجل ومايكروسوفت بينج.

  • لماذا بنترست ليس شائعا في عالم الأعمال والتجارة؟

هناك عدد من المفاهيم الخاطئة الشائعة حول بنترست، بصرف النظر عن ضيق الوقت والموارد، تعتقد الكثير من الشركات أن الجمهور ضيق للغاية. “النساء فقط على بنترست” وأن حوالي 80 ٪ من المستخدمين من الإناث، على الرغم من أن بعض الدراسات تشير إلى أن 40 ٪ من المستخدمين الجدد هم من الرجال.

البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 هي الديموغرافية الضخمة لهذه المنصة ويتواجد عليها الرجال والنساء والأهم أن أغلب المستخدمين مهتمين بالتجارة الإلكترونية.

يعتقد آخرون أن جمهورهم المستهدف لا يستخدم المنصة، على الرغم من أن الطعام وحفلات الزفاف لا تزال محتويات شعبية دائمة، إلا أن هناك ما هو أكثر بكثير في المتوسط من وجبات الإفطار وباقات الزفاف.

يمثل السفر والصحة والعافية والهوايات والاحتفالات والديكورات الداخلية والجمال جميعها ضمن أفضل الاتجاهات الشائعة على المنصة.

  • حلول كثيرة لقطاع الأعمال من بنترست

توفر لك المنصة معرفة المنتجات الشائعة في مجالك وما يحبه بالفعل العملاء وما لا يحبه خصوصا على المستوى المظهري لمنتجاتك ومنتجات منافسيك.

كما أنها توفر منصة إعلانية والكثير من الحلول الأخرى للشراء مباشرة ومنها زر الشراء والإعلانات المختلفة التي تزيد من التحويلات وتتمة الصفقات بأسرع وقت ممكن.

إذا كنت تعمل مع منتج أو خدمة للترويج، فيمكن أن تكون بنترست وسيلة إعلانية مفيدة.

بدأت بنترست في بيع الإعلانات، عبر الترويج لـ Pins في عام 2016، وكانت شركات مثل John Lewis و Nestlé و Tesco من أوائل الشركات التي أجرت تجارب معهم.

المنشورات الإعلانية يراها جمهورك المستهدف في نتائج البحث وخلاصاته ذات الصلة، وبعبارة أخرى فإنها تجعل من السهل على الشركات / العلامات التجارية الوصول إلى المستخدمين في هذا “التفكير الذهني” المهم للغاية.

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة