برامج ايباد خدمية عشر برامج

السلام عليكم

هذا المقال من مدونة مبرمج من جرش

ذكر فيها بعض برامج الايباد التي يستخدمها

وانشرها هنا للفائدة العامة

http://arabic.people.com.cn/mediafile/201202/15/F201202151637331015327069.jpg

 

أمتلك جهاز آيباد من الجيل الأول و أنا أتحرق شوقا لكي أقتني الجيل الثالث من هذا الجهاز فهذا الجهاز هو متعة لمن يهوى القراءة مثلي . أستخدمه بشكل يومي و في الغالب في أشياء شخصية فأقراء الكتب ، أنظم المواعيد ، أقراء المدونات التي أتابعها و أتابع التويتر و الفيسبوك من خلاله عدا عن مشاهدة مقاطع اليوتيوب أو لعب بعض الألعاب الخفيفة لذا أحببت أن أشارك زوار مدونتي بقائمة البرامج اللتي لا غنى لي عنها في آيباد.

  1. لمتابعة تويتر كنت أستخدم برنامج عصفوره Osfoora HD (غير مجاني )  لكن مع مؤخرا صرت أميل أكثر لمتابعة تويتر عبر برنامج التويتر الرسمي .
  2. برنامج كيندل : كيندل هو قارئ الكتب الإلكتروني من أمازون و أمازون توفر هذا البرنامج لقراءة الكتب الإلكترونية التي تشتريها من أمازون عبر آيباد بحيث تمتلك تجربة قراءه و احدة و غنية عبر جميع أجهزتك الإلكترونية فمن القارئ السحابي عبر المتصفح مرورا بالآيباد إلى الهاتف الذكي حتى قارئ الكتب الإلكتروني الخاص بأمازون علما أن أمازون أوقفت تطوير البرنامج و تشجع المستخدمين على إستخدام النسخة السحابية عبر متصفح سفاري .
  3. فليب بورد : تجربه هذا البرنامج لمرة واحدة كافية لأن توقعك في حبه فهو يقدم لك طريقة جميلة لقراءة خلاصات الويب (RSS) الخاصة بك و توصله بحسابك بتويتر أو فيسبوك فيحول الوصلات فيها إلى عناوين و ملخصات أو توصله مع حسابك في قارئ جوجل ( شخصيا لا أحب طريقة تعاملة مع قارئ جوجل ) فيعرض المقالات بطريقة مرتبة و جميلة ، أنا شخصيا أستخدمة في قراءة Hacker News و Inc. Magazine  و الصور الشهيرة في فليكر و إنستقرام و الأخبار التقنية و أخبار الأجهزة الإلكترونية.
  4. Mr. Reader (غير مجاني ) : لأ أحب نسخة قارئ جوجل للخلاصات الموجه للأجهزه الذكية ولم أجد فليب بورد جميلا في متابعة خلاصاتي في قارئ جوجل لذا بعد بحث لفترة ما بت أستخدم هذا البرنامج لقراءة خلاصاتي حيث يمنحني مساحة واسعة لقراءة مريحة و بنفس الوقت أستطيع مشاركة قرائاتي مع الجميع عبر تويتر و فيسبوك من داخل البرنامج.
  5. Drop Box : لم أكن أحب وصل الآيباد بالأيتيونز لنقل الملفات إلية فكان برنامج دروب بوكس منقذي لكن الأن هناك أكثر من بديل مثل Box.net  الذي يوفر لك مساحة ٥٠ جيجيا بمجرد تسجيلك فيه من أي جهاز يعمل ب iOS أو Android أو مثل سكاي درايف من مايكوسوفت الذي يوفر لك ٢٥ جيجا.
  6. Good Reader  (غير مجاني ) : هذا هو البرنامج الأفضل علي الإطلاق لعرض ملفات بي دي أف على الآيباد البرنامج يوفر دعماً لربطه مع دروب بوكس مباشرة و حديا أطلقت أدوبي نسخه من قارئها الشهير لملفات البي دي أف أكروبات على iOS . 
  7. Wunderlist : برنامج مجاني جميل لإدارة المهام يدعم ويندوز ، ماك ، المتصفحات ، و أندرويد و iOS أنصحكم به .
  8. MindHD (غير مجاني) : هل تحب أن تفرغ أفكارك بطريقة الخرائط الذهني ، شخصيا أحببت هذا البرنامج و هو يحفظ ملفاته على دروب بوكس و يدعم التخزين بهيئات مختلفة لبرامج الخراذط الذهنية .
  9. سكايب : طبعا لا غنا عنه في أي مكان للتواصل مع زملاء العمل والأصدقاء. 
  10. Evernote : برنامج جميل لتفريغ الأفكار سواء بتسجيلات صوتية أو كتابة ثم تزامنها من نسخة الحاسب أو الهاتف الذكي .
هذه هي البرامج التي أستخدها فماذا تستخدمون أنتم ؟

 


الكاتب Geek4Arab

Geek4Arab

مواضيع متعلقة

اترك رداً