التسجيل لأداء اختبار ZCE

Spread the love

طرق التسجيل للاختبار، المبالغ الواجب دفعها كرسوم، والبحث عن مركز اختبار مناسب..

بعد الإعداد الجيد لاختبار ZCE والتأكد من امتلاكك القدرة الكافية لاجتيازه، فالخطوة التالية هي حجز موعد في أحد مراكز الاختبار لأداءه.

البحث عن مركز اختبار
قبل كل شيء يجب عليك البحث عن مركز اختبار ملائم لك، قد تضطر أحيانا الى السفر إلى مدينة أخرى أو إلى بلد آخر لأداء الاختبار إذا لم يكن هناك مركز قريب في الجوار. ولكن على العموم توجد عشرات مراكز الاختبار في الدول العربية يمكنك البحث عن أقربها إلى مكان سكنك لأداء الاختبار فيه، ستجد قائمة بعناوين مراكز الاختبار في الدول العربية في موضوع مستقل ضمن هذا القسم تحت عنوان (مراكز اختبار ZCE في الدول العربية).
وللبحث عن مركز اختبار مناسب لك من بين أكثر من ثلاثة آلاف مركز موزعة على كافة أنحاء العالم فعليك زيارة موقع www.vue.com والبحث عن مايناسبك تحت تبويب Locate a Test Center، ومن ثم تحديد نوع الشهادة التي تريد الحصول عليها وهي في هذه الحالة IT Certification ومن ثم تحديد برنامج الاختبار، وهو Zend Technologies, Ltd. هنا.
بعد ذلك سيعرض لك الموقع قائمة باسماء الدول التي توجد فيها مراكز اختبار يمكن أداء اختبار زيند فيها، قم باختيار البلد وسيتم عرض جميع المراكز الموجودة فيه متضمنة ارقام الهواتف والعناوين الكاملة لها.

التسجيل للاختبار ورسومه
بعد تحديد مركز الاختبار الذي يناسبك، هناك طريقتين للتسجيل وسداد رسوم الاختبار، الأولى عن طريق مركز الاختبار الذي اخترته بشكل مباشر، وهنا ستدفع رسوم الاختبار التي ستذهب لشركة زيند (تبلغ حاليا 125 دولارا امريكيا) بالإضافة إلى رسوم إضافية لمركز الاختبار نفسه وهي بحدود أربعين دولاراً وقد تختلف من بلد لآخر.
وعند التسجيل المباشر تقوم بتحديد موعد الاختبار بالاتفاق مع المركز المختص الذي سيطالبك بالحضور في الموعد المحدد لذلك، وإبراز هويتك الشخصية قبل أداء الاختبار، وسيكون من المستحسن أن تأخذ معك وثيقتين رسميتين مثبت عليهما صورتك الشخصية (كجواز السفر وهوية الطالب مثلا) من باب الاحتياط، لان كثيرا من المراكز التابعة لـ vue تشترط ذلك لاثبات هويتك.

والطريقة الثانية للتسجيل هي أن تقوم بالتسجيل من خلال موقع زيند نفسه www.zend.com، وذلك بتسجيل عضويتك في الموقع أولا ويجب مراعاة كتابة بياناتك بشكل صحيح لأن هذه البيانات هي التي سيتم الاعتماد عليها للسماح لك بدخول قاعة الامتحان بعد ذلك.
بعد اتمام التسجيل المجاني في الموقع قم بإضافة اختبار زيند إلى سلة التسوق من الايقونة الخاصة بذلك ومن ثم قم بتحديد طريقة الدفع بالفيزا كارت مثلا وقم بملأ الارقام بشكل صحيح ومن ثم الضغط مرة واحدة على زر الارسال.
بعد اكتمال الدفع سيزودك موقع زيند برقم خاص Voucher هو بمثابة بطاقة تستخدمها لحجز موعد اختبارك في موقع vue، مع العلم بانك عند التسجيل بهذه الطريقة فإنك لن تدفع أي أجور أخرى لمركز الاختبار عدا الـ 125 دولار.
والان الخطوة الثانية بعد الحصول على الـ Voucher هي تسجيل عضوية مجانية في موقع www.vue.com، ومن ثم إدخال الرقم الخاص في المكان المناسب، حيث سيتم التعرف على نوع الاختبار الذي تريد أداءه من قبل الموقع اعتمادا على هذا الرقم. سيقودك الموقع بعد ذلك في سلسلة من الخطوات تبدأ بالبحث عن مركز اختبار مناسب لك كما فعلنا في بداية هذا الموضوع تماما، ومن ثم تحديد التاريخ والوقت المناسبين لك لأداء الاختبار وتثبيت خيارك، ومن المستحسن طبع صفحة تأكيد معلومات التسجيل التي سيعرضها الموقع لك بعد اكتمال التسجيل.
والخطوة الأخيرة هي الذهاب إلى مركز الاختبار في الموعد المحدد، مع أنني افضل أن تقوم بزيارة المركز قبل ذلك بيوم واحد على الأقل، للتأكد من وصولك إليه من دون تأخير في الموعد المحدد لك، وتلافيا لأي مفاجآت أخرى في الوقت الحرج.

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة