البريد المجاني -الياهو -الهوت ميل –

عام 0 geek4arab

ماذا نعني بالبريد المجاني

هو ذلك البريد الذي تحصل عليه دون أن تدفع ثمناً لأي اشتراك ومن أهم مزاياه إمكانية الوصول إليه من أي مكان في العالم .أول موقع أوجد هذه الخدمة المميزة هو موقع شركة ميكروسوفت وأطلقت عليه الهوتميل وقد اخترع هذه الطريقة مبرمج من أصل هندي وباع اختراعه لشركة ميكروسوفت بملايين الدولارات. والآن يوجد العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة ومن أشهرها ياهو وهوتميل وهما الموقعان اللذان سوف نشرح طريقة إعداداتهما بالتفصيل فإلى هناك .

إعدادات بريد ياهوhttp://mail.yahoo.com

إن طريقة إعداد بريد عند موقع ياهو هي من أكثر العمليات سهولة ولكن قد يواجه المبتدىْ بعض الصعوبات أو قد تواجهك صعوبة اللغة الإنجليزية مثلاً إذا كان الأمر كذلك فاتبع الخطوات التالية حتى تحصل على بريدك المجاني أو إذا كانت لغتك الإنجليزية جيدة فإنك تستطيع إعداد بريدك بنفسك باتباع إرشادات الموقع نفسه :

انطلق إلى موقع ياهو الشهير على العنوان
http://www.yahoo.com

ثم اضغط على شعار Check Email في أعلى موقع ياهو كما هو موضح بالشكل أدناه:

والآن فإن الموقع يطلب منك إدخال اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور وكذلك يعطيك خيار التسجيل إن كنت مشترك جديد . اضغط على

sign me up !

لتسجيل اسمك الجديد

والآن فإن أمامك اختياران فإما أن تكون داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو أن تكون خارجها . فإذا كنت خارج الولايات المتحدة فإنه يلزمك أن تضغط على النص المخصص لذلك والمكتوب كما يلي

Non-US sign up form

والآن عليك اختيار اسم المستخدم وكلمة المرور وتذكر بأنك عند اختيار اسم في خانة اسم المستخدم فإن هذا الاسم يمثل تعريفاً لك في موقع ياهو بشكل عام أي أنك سوف تستخدمه في الخدمات الأخرى التي يقدمها موقع ياهو مثل المحادثة وغيرها كما أن بريدك الإلكتروني سيكون على الشكل التالي:

@yahoo.comاسم المستخدم لذا فإن عليك اختيار اسم مع وضع هذه النقاط في الاعتبار.

والآن عليك إكمال البيانات المطلوبة فمثلاً يمكنك اختيار أحد الأسئلة في خانةQuestion we will ask وهو السؤال الذي سوف يطلب منك الموقع الإجابة عليه عندما تفقد كلمة مرورك لسببٍ ما كأن تنساها مثلاً عليك الإجابة على هذا السؤال الآن حتى يتم مطابقته فيما بعد حتى لا يتمكن الآخرون من معرفة كلمة السر الخاصة بك . كذلك سوف يطلب منك الموقع اسمك الأول و الأخير ,(تحذير) سوف يظهر هذا الاسم عند كل من يستقبل رسائلك لذا يجب عليك اختيار اسم رمزي أو ما شابه إذا كنت لا ترغب في ظهور اسمك الحقيقي.

أرسل معلوماتك للموقع بالضغط على الزر

قد تواجهك بعض المشاكل في عملية الإعداد هذه و من أشهر المشاكل أن تكون قد اخترت اسماً محجوزاً لغيرك من قبلك لذا فلا تتوقع أبداً أن تنهي عملية اختيار الاسم من المرة الأولى فلا تنسَ أنك مستخدم ضمن ملايين المستخدمين حول العالم وكل ما عليك هو اختيار اسم جديد في الصفحة التي تخبرك بعدم صلاحية هذا الاسم ومن حسن الحظ أنك لن تضطر لإعادة كتابة جميع البيانات وإنما البيانات الخاطئة فقط.

خطوة اختيارية:حتى تتمكن من استقبال رسائلك على جهازك مباشرة ( أي من خلال برنامج البريد الإلكتروني لديك ) زوّد برنامج البريد الإلكتروني بالمعلومات التالية:

ملقم البريد الصادر:(ِSMTP):smtp.mail.yahoo.com

ملقم البريد الوارد:(POP3): pop.mail.yahoo.com

إعدادات بريد هوت ميل http://www.hotmail.com

في الواقع لا تختلف طريقة إعداد بريد هوتميل عن طريقة إعداد بريد الياهو كما هو واضح في الشكل:

ابدأ من هنا Sign up now!

وأكمل إدخال البيانات في الصفحة التالية

يتميز بريد هوتميل عن بريد ياهو بإمكانية عمل الإعدادات الخاصة به لأول مرة(عملية التسجيل) من خلال برنامج آوت لوك اكسبرس ذاته وذلك باختيار قائمة أدوات tools)) ثم اختيار الأمر (New Account Sign up) ثم هوتميل .

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة