اطلاق برنامج مسرّعة الأعمال “Ignite” بقيمة 120 مليون درهم لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في أبوظبي

عام 0 geek4arab الوسوم:,

أعلنت “دسربت أي دي”، إحدى أكبر منصات لرأس المال الاستثماري في المنطقة عن توقيع عقد شراكة مع Flat6Labs، الشركة الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال التمويل الأساسي، والتي تُدير برامج الشركات الناشئة في المنطقة، لإطلاق برنامج “Ignite” لاحتضان وتسريع الأعمال في إمارة أبوظبي، بهدف توفير تمويل أولي وعددٍ من المزايا الأخرى للشركات الناشئة بقيمة تزيد على 120 مليون درهم إماراتي، بما في ذلك المساحات المكتبية وبرامج التوجيه والإرشاد.

ويأتي البرنامج الجديد ضمن إطار عمل “دسربت أي دي” والذي يهدف إلى دعم ورعاية 1,000 شركة ناشئة على مدار السنوات الخمس المقبلة وتكوين مجتمعٍ محلي مزدهرٍ من مؤسسي الأعمال الناشئة، ومديري الصناديق الاستثمارية، وحاضنات ومسرعات الأعمال في إمارة أبوظبي. وتشكل “Ignite” الشراكة الأولى ضمن عددٍ من الشراكات التي تعتزم “دسربت أي دي” تأسيسها في تسريع الأعمال.

ويجسد إطلاق برنامج Ignite بالشراكة مع Flat6Labs طموح “دسربت أي دي” لمضاعفة القيمة وتحقيق فوائد اقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة على المدى الطويل من خلال تمويل رواد التكنولوجيا وقادة التغيير. ومن المقرر أن يستثمر البرنامج في 20 شركة ناشئة سنوياً على مدى ثلاث سنوات، وسيستمر في استقبال طلبات القبول للدورة الأولى حتى يوم 30 أبريل 2021، ومنح التمويلات الأولية للشركات المشاركة بقيمةٍ تصل إلى 550,000 درهم إماراتي، إلى جانب تمويلٍ لاحقٍ يصل إلى 2 مليون درهم إماراتي. كذلك، ستحصل الشركات الناشئة المشاركة في البرنامج على دعمٍ خاص مصممٍ لمساعدتها على توسيع وتنمية نطاق أعمالها بشكلٍ فعّال، وتعزيز مكانتها كشركة رائدة إقليمياً وعالمياً.

وكجزءٍ من برنامج Ignite، ستستفيد الشركات الناشئة من إمكانية الظهور في وسائل الإعلام الإقليمية من خلال شبكة العلاقات التي تملكها Flat6Labs إلى جانب التدريب والتوجيه والإرشاد وفقاً للمعايير العالمية. كما ستتمتع هذه الشركات أيضاً بإمكانية الاستفادة من شبكة وموارد “دسربت أي دي”. وسيقوم البرنامج بتنظيم أيام العروض لـ Flat6Labs بهدف جمع الأموال وبناء الأعمال، وتقديم مجموع متكاملة من المزايا والدعم المطلوب لنمو وازدهار الشركات الناشئة في إمارة أبوظبي.

AddThis Sharing Buttons

Share to PrintShare to More

مقالات ذات صلة

شارك بتعليقك

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة