إجبار أي تطبيق على العمل في الوضع الافقي في هاتفك الاندرويد


تأتي بعض تطبيقات أندرويد بواجهة مستخدم مصممة خصيصًا للعمل في الوضع الرأسي، مثل انستجرام، فبغض النظر عن اتجاه شاشة الهاتف يظل التطبيق مثبت على الوضع الطبيعي لاستخدام الهاتف. من المحتمل انك واجهت هذه المشكلة يومًا ما أثناء محاولة استخدام تطبيقاتك المفضلة بينما تكون ميزة “دوران الشاشة” قيد التشغيل، وللاسف لا يحتوي أندرويد على خيار يُجبر أي تطبيق على الاستجابة لاتجاه الشاشة الحالي وتهئية أي واجهة مستخدم على الوضع الافقي، لكن هناك تطبيقات تُلبي الطلب يمكنك الاستعانه بها للتغلب على هذه المشكلة مثل Rotation Control فدعونا نستعرض كيفية استخدامه.

تطبيق Rotation Control مجاني تمامًا، وكما يوحي اسمه، يُمكنك من التحكم في وضع العرض للتطبيقات بشكل أكثر شمولًا من الخيارات الافتراضية التي يوفرها نظام أندرويد. التطبيق لا يحتوي إعلانات وسهل الاستخدام، حيث يقوم بتثبيت شريط تحكم في لوحة الإشعارات لتغيير اتجاه الشاشة حسب تفضيلاتك، فتستطيع ان تمنع تطبيق معين من تغيير الاتجاه حتى أثناء تفعل ميزة “دوران الشاشة” أو جعل التطبيق يغير اتجاه العرض بشكل عكسي وتجاهل الاحداثيات التي يرسلها مستشعر التوجيه، وطبعًا إجبار أي تطبيق على العمل في الوضع الافقي وهو ما نوضحه في السطور الآتية.

بعد التوجه إلى متجر جوجل بلاي لتحميل وتثبيت Rotation Control قم بتشغيله على هاتفك، لتظهر الواجهة الرسومية للتطبيق والتي لا تحتوي على الكثير من الخيارات، فكل ما تحتاجه هو تفعيل الخيار الأول “Start controlling rotation” ليبدأ التطبيق مهمته وإتاحة القدرة على التحكم في اتجاه شاشتك يدويًا. فبعد التفعيل قم بعرض لوحة الإشعارات من خلال السحب لأسفل من الحافة العلوية لشاشة الهاتف وستجد خيارات الدوران موجودة هناك للوصول إليها داخل أي تطبيق تستخدمه.

الآن لإجبار تطبيق معين على التشغيل في الوضع الافقي، قم بسحب شريط الحالة لأسفل وتأكد من تفعيل خاصية “دوران الشاشة” وابدأ بتحريك شاشة الهاتف لتكون في الوضع الأفقي، بعد ذلك اضغط على الخيار الأخير [مشار إليه في الصورة المرفقة أعلاه] الموجود ضمن شريط تحكم Rotation Control. بمجرد أن تفعل، ستلاحظ أن التطبيق بات يستجيب لاتجاه الشاشة الحالي.

بالطبع قمنا باختبار Rotation Control على أكثر من تطبيق من ضمنهم انستجرام ومتجر Galaxy Store فكلاهما لا يدعمان الوضع الافقي بشكل افتراضي ولكن كما هو واضح في الصورة، تمكن التطبيق بطريقة ما من تهيئة الواجهة الرسومية للمتجر وجعل تعمل بشكل مثالي في الوضع الافقي، نفس النتيجة أيضًا مع انستجرام. لذا نوصي باستخدامه إذا كنت تريد عرض أي محتوى على شاشة الهاتف، بغض النظر عن التطبيق المستخدم، في وضع Landscape اجباريًا بطريقة سهلة. يمكنك أيضًا تفعيل خيار “Start on boot” من إعدادات التطبيق بحيث يظل يعمل دائمًا حتى بعد إعادة تشغيل الهاتف.



Source link

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة