أنواع تصميم الشعارات

الشعارات هي جزء أساسي من صورة العلامة التجارية لأي شركة. في هذه المدونة، دعونا نلقي نظرة على أنواع الشعارات التي تستخدمها العلامات التجارية بشكل متكرر لتمثيل نفسها.

الشعارات هي صور ترمز إلى عمل أو شركة؛ إنه وجه ينقل الملكية والجودة وقيم أي شركة. كمصممي جرافيك، عندما نقوم بتصميم شعار، نحتاج إلى مراعاة العديد من الأشياء والاستراتيجيات لجعل الصورة لا تُنسى ومذهلة للجمهور.

ستتناول هذه المدونة الأنواع السبعة العامة من الشعارات وكيف ومتى ولماذا تكون هذه الأنواع مناسبة لكيان تجاري معين – بدءًا من الشركات الناشئة وحتى إعادة تصميم صورة العلامة التجارية الراسخة.

⚠️
إخلاء المسؤولية: جميع الشعارات المستخدمة في هذه المدونة مملوكة لأصحابها. يتم استخدامها هنا لأغراض العرض التوضيحي فقط.

علامة الرسالة (أو الحروف)

علامات الحروف أو شعارات Monogram هي صور تتكون من أحرف أو أحرف أولى. هذه مفيدة بشكل خاص عندما يكون اسم الشركة طويلًا. نظرًا لأنه يعتمد بالكامل على أسلوب الطباعة ويعتمد على اختيار الخط، فمن المهم مراعاة مدى وضوح الشعار عند طباعته أو عرضه على وسائط مختلفة. باستخدام بضعة أحرف فقط، يقوم هذا النوع من الشعارات بضغط المعلومات وجعلها قابلة للتذكر وقابلة للعرض.

شعارات Monogram الشهيرة

يمكن أن تكون حالة استخدام هذا النوع من الشعارات صعبة بالنسبة للشركات التي بدأت للتو؛ قد لا تنقل الرسائل رسالة الشركة. فكر في ذكر الاسم الكامل للشركة إذا لم تكن تتمتع بعلامة تجارية قوية أو شهرة.

علامة الكلمة (أو الشعارات)

على غرار Monograms، فإن Word Marks أو Logotypes عبارة عن شعارات تعتمد على الخطوط وتركز على اسم الشركة أو اسم الشركة. تكون هذه مفيدة عندما يكون اسم الشركة بسيطًا وجذابًا ويمكن أن يجذب انتباه الأشخاص.

الشعارات الشعارات الشعبية

يلعب اختيار الخط أو إنشائه دورًا مهمًا في التقاط خصائص الشركة في هذا النوع من الشعارات أيضًا. علاوة على ذلك، فإن الألوان والاستراتيجيات المرئية الأخرى لتقديم الشعار تجعل هذا مناسبًا لأي شركة جديدة ترغب في نشر أسمائها.

العلامة التصويرية (أو الأيقونية)

العلامات المصورة أو الصور الرمزية هي شعارات مبنية على الرسوم مفيدة للشركات التي تتمتع بهوية علامة تجارية قوية. سيكون الرمز أو علامة العلامة التجارية بمثابة نقطة ارتكاز لهوية الشركة وسيتم استخدامها على نطاق واسع في علامتها التجارية. غالبًا ما يرتبط الاسم والرمز ببعضهما البعض في هذا النوع من الشعارات.

شعارات أيقونوغرافية شعبية

قد يكون استخدام هذا النوع من الشعارات صعبًا مع العلامات التجارية الأقل شهرة لأنه يعتمد فقط على الرمز الرسومي الذي ينقل اسم الشركة مباشرةً.

علامات مجردة

العلامات المجردة هي أنواع محددة من الشعارات المصورة التي تركز على الأشكال والألوان الهندسية. على عكس رموز الشعار، فإن أسلوب التعرف عليها هو من خلال محاكاة عاطفة أو شعور الشركة.

الشعارات الشعبية مجردة مارك

تقوم Abstract Marks بضغط رسالة الشركة دون الاعتماد على الدلالات الثقافية لصورة معينة. تستخدم شركة Nike، على سبيل المثال، علامة swoosh الخاصة بها لتصوير النصر والحركة السريعة – دون الحاجة إلى كتابة اسم العلامة التجارية Nike على منتجها. يؤدي هذا إلى التعرف على الشعار على الفور من قبل الجمهور في جميع أنحاء العالم.

شعارات التميمة هي شعارات تتضمن شخصية مصورة، غالبًا ما تكون ملونة وحيوية ومبهجة. التميمة تصبح حرفيًا المتحدث الرسمي باسم عملك. إنه فعال في خلق تجربة صحية. علاوة على ذلك، فهو جذاب للعائلات والأطفال على وجه الخصوص.

شعار التميمة لخيا

شعار

الشعار هو نوع تقليدي من الشعارات حيث يتم دمج الطباعة داخل صورة مصورة (فن، شارات، رمز، رسم توضيحي). العلامات التجارية القديمة مغرمة جدًا بهذا النوع من الشعارات لأنه يتكون من نمط كلاسيكي يمكن أيضًا تحديثه وجعله مناسبًا للعصر.

الشعارات الشعبية

نظرًا لأن هذا النوع من الشعارات عادةً ما يحتوي على تفاصيل أكثر متداخلة مع النص، فقد يكون أقل تنوعًا من الرموز والشعارات البسيطة الأخرى. إن عدم المبالغة في التفاصيل هو المفتاح لتصميم شعار نظيف وحديث المظهر.

مزيج

الشعار المختلط هو أبسط أنواع الشعارات وأكثرها ملاءمةً والتي يمكن لأي شركة استخدامها. نظرًا لأنه يحتوي على مكونات الصورة والنص التي تعمل معًا، فإنه يثير المرونة والتنوع أكثر من أي نوع آخر من الشعارات.

أمثلة الشعار المختلط

مثل الشعارات الرمزية، يتم دمج النص والرسومات معًا – ولكن يمكن أيضًا استخدامها بشكل منفصل.

من geekadmin

اترك تعليقاً