هناك أنواع عديدة من بطاقات البنوك ، ولكل منها مزاياها وعيوبها. فيما يلي بعض الأنواع الأكثر شيوعًا:

  • **البطاقات الائتمانية ** هي بطاقات الدفع التي تسمح لك باقتراض المال من البنك لسداد المشتريات. عليك سداد الرصيد المستحق كل شهر ، وإذا لم تفعل ذلك ، فستتعرض للرسوم والفوائد. تأتي البطاقات الائتمانية بمجموعة متنوعة من المكافآت والبرامج ، لذا من المهم المقارنة بينها قبل اختيار واحدة.
    صورة بطاقة ائتمانية
  • **بطاقات الخصم ** هي بطاقات الدفع مرتبطة بحسابك الجاري. عندما تستخدم بطاقة خصم ، يتم خصم الأموال مباشرة من حسابك. لا يمكنك إنفاق المزيد من المال الموجود في حسابك ، لذا فإن بطاقات الخصم هي طريقة جيدة للتحكم في إنفاقك. بطاقات الخصم تقدم أيضًا غالبًا مكافآت ، مثل استرداد النقود أو نقاط المكافآت.
    صورة بطاقة الخصم
  • **بطاقات مسبقة الدفع ** هي بطاقات الدفع محملة بمبلغ محدد من المال. يمكنك استخدام بطاقة مسبقة الدفع في أي مكان يتم قبول بطاقات الائتمان أو الخصم. بطاقات الدفع المسبق هي خيار جيد للأشخاص الذين يرغبون في التحكم في إنفاقهم أو الذين لا يمكنهم الحصول على بطاقة ائتمانية أو بطاقة خصم. بطاقات الهدايا هي نوع من البطاقات المدفوعة مسبقًا يمكن استخدامها فقط في متجر أو علامة تجارية معينة. بطاقات الهدايا هي خيار شائع للهدايا.
    صورة بطاقة مسبقة الدفع
  • **بطاقات الأمان الاجتماعي ** هي بطاقات صادرة عن إدارة الضمان الاجتماعي الأمريكية. يتم استخدام بطاقات الضمان الاجتماعي لتلقي فوائد الضمان الاجتماعي. بطاقات الضمان الاجتماعي هي بطاقات تعريفية مقبولة أيضًا.
    صورة بطاقة الضمان الاجتماعي
  • **بطاقات Medicare ** هي بطاقات صادرة عن مراكز الخدمة الطبية والخدمات الطبية (CMS). تُستخدم بطاقات Medicare لتلقي خدمات Medicare. بطاقات Medicare هي أيضًا بطاقات هوية مقبولة.
    صورة بطاقة Medicare
  • **بطاقات Medicaid ** هي بطاقات صادرة عن الدولة برامج Medicaid. يتم استخدام بطاقات Medicaid لتلقي خدمات Medicaid. بطاقات Medicaid هي أيضًا بطاقات هوية مقبولة.
    صورة بطاقة Medicaid

هذه ليست سوى عدد قليل من أنواع بطاقات البنوك المتاحة. من المهم اختيار البطاقة المناسبة لاحتياجاتك. تأكد من قراءة الشروط والأحكام بعناية قبل اختيار بطاقة بنك.

بالتأكيد ، إليك بعض المعلومات الإضافية حول أنواع بطاقات البنوك:

** بطاقات الائتمان **

بطاقات الائتمان هي نوع من بطاقات الدفع التي تسمح لك باقتراض المال من بنك أو مؤسسة مالية أخرى لسداد المشتريات. عادةً ما يكون لدى بطاقات الائتمان حد ائتماني ، وهو أقصى مبلغ يمكنك استعارته. عليك سداد الرصيد المستحق كل شهر ، وإذا لم تفعل ذلك ، فستتعرض للرسوم والفوائد. تأتي بطاقات الائتمان بمجموعة متنوعة من المكافآت والبرامج ، لذا من المهم المقارنة بينها قبل اختيار واحدة.

تشمل بعض أنواع بطاقات الائتمان الشائعة ما يلي:

  • **بطاقات المكافآت ** تكسب نقاطًا أو أميالًا مقابل كل دولار تنفقه ، والتي يمكن استبدالها لاحقًا بالسفر أو البضائع أو النقود.
  • **بطاقات استرداد النقود ** تمنحك نسبة مئوية من كل دولار تنفقه كاسترداد نقدي.
  • **بطاقات السفر ** تقدم مزايا مثل رسوم المعاملات الأجنبية المتنازلة ونقاط الوصول إلى صالات المطار.
    صورة بطاقة سفر بطاقة الائتمان
  • **بطاقات الطلاب ** تقدم عروضًا خاصة للطلاب ، مثل الرسوم السنوية المتنازلة ومعدلات الفائدة المنخفضة.
    صورة بطاقة ائتمان للطلاب

** بطاقات الخصم **

بطاقات الخصم هي نوع من بطاقات الدفع مرتبطة بحسابك الجاري. عندما تستخدم بطاقة خصم ، يتم خصم الأموال مباشرة من حسابك. لا يمكنك إنفاق المزيد من المال الموجود في حسابك ، لذا فإن بطاقات الخصم هي طريقة جيدة للتحكم في إنفاقك. تقدم بطاقات الخصم أيضًا غالبًا مكافآت ، مثل استرداد النقود أو نقاط المكافآت.

تشمل بعض أنواع بطاقات الخصم الشائعة ما يلي:

  • **بطاقات الخصم الآلية (ATM) ** يمكن استخدامها لسحب النقود من أجهزة الصراف الآلي.
    صورة بطاقة الخصم الآلي
  • **بطاقات نقاط البيع (POS) ** يمكن استخدامها لشراء السلع والخدمات في المتاجر.
    صورة بطاقة نقاط البيع
  • **بطاقات الخصم الإلكترونية ** يمكن استخدامها لإجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت.

** بطاقات مسبقة الدفع **

بطاقات مسبقة الدفع هي نوع من بطاقات الدفع محملة بمبلغ محدد من المال. يمكنك استخدام بطاقة مسبقة الدفع في أي مكان يتم قبول بطاقات الائتمان أو الخصم. بطاقات الدفع المسبق هي خيار جيد للأشخاص الذين يرغبون في التحكم في إنفاقهم أو الذين لا يمكنهم الحصول على بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم. بطاقات الهدايا هي نوع من البطاقات المدفوعة مسبقًا يمكن استخدامها فقط في متجر أو علامة تجارية معينة. بطاقات الهدايا هي خيار شائع للهدايا.

تشمل بعض أنواع بطاقات الدفع المسبق الشائعة ما يلي:

  • **بطاقات الهدايا ** يمكن استخدامها فقط في متجر أو علامة تجارية معينة.
    صورة بطاقة هدية
  • **بطاقات المكافآت ** يمكن استخدامها لكسب نقاط أو أميال مقابل كل دولار تنفقه ، والتي يمكن استبدالها لاحقًا بالسفر أو البضائع أو النقود.
  • **بطاقات العمل ** يمكن استخدامها لتغطية نفقات العمل.
  • **بطاقات الحكومة ** يمكن استخدامها لتلقي المزايا الحكومية.

** بطاقات أخرى **

هناك أنواع أخرى من بطاقات البنوك المتاحة ، ولكل منها ميزاتها وفوائدها الفريدة. تشمل بعض الأمثلة ما يلي:

  • **بطاقات الطالب ** تقدم عروضًا خاصة للطلاب ، مثل الرسوم السنوية المتنازلة ومعدلات الفائدة المن

من geekadmin