المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ::.:: انــت تــسأل ونحــن نجيــب بإذن الله::.::

الصفحات : [1] 2

المظفر بالله
29-09-2007, 11:13 PM
بعد الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم

اود اخباركم اخواني اعضاء وزوار المنتدى -منتدى المدرسة العربية للبرمجة - افتتاح هذا الموضوع بعنوان
::.:: انــت تــسأل ونحــن نجيــب بإذن الله::.::

والهدف منه انه اذا كان لديك اي استفسار في مجال الحاسب او سؤال مهما كان لكن بشرط اختصاصه بعالم الحاسب والانترنت :048:

مثل مشكلة معينة (ويفضل وضعها بموضوع منفصل ) , استفسار عن مصلح ما , نصيحة , استفسار عن صحة معلومة , الخ

مش يسأل عن فتوى
:PCWHACK:

بإذن الله تعالى
اذا كان الجواب من ضمن ما اوتينا من علم من الله فنجيبكم

والله ولي التوفيق
:flowers:

khalid du 9-3
02-12-2007, 10:59 PM
السلام عليكم
الله الموفق لك أخي المظفر و لكل من يسهر على تسيير
و تنظيم هذا الموقع التحفة..
أعانكم الله و أرجو منه أن يعينني و أجد مكانا بينكم هنا.
أخوكم خالد :030:

المظفر بالله
02-12-2007, 11:08 PM
السلام عليكم
الله الموفق لك أخي المظفر و لكل من يسهر على تسيير
و تنظيم هذا الموقع التحفة..
أعانكم الله و أرجو منه أن يعينني و أجد مكانا بينكم هنا.
أخوكم خالد :030:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
العفو اخي خالد واعانك الله اينما كنت :flowers:
اكيد اخي لك محل بيننا وان لم يكن في الانترنت بل في القلب :071:
حبيبي اخي شرفت :7'zol:
وانت يا حلال المشاكل اكيد نحتاجك هنا :ya: .... المنتدى بعده في البدايات وبإذن الله يكبر اول بأول وبوجود اساس من الاعضاء المنورين امثالك اخي :059:

حياك الله بيينا وان شاء الله فعلا يعجبك الموقع والمنتدى ... طبعا لا تنسى انه الموقع في اقسام غير المنتدى
فقط ارجع للوراء يعني
www.geek4arab.com (http://www.geek4arab.com)

وبارك الله فيك اخي :flowers: :flowers: :flowers: :flowers:

النظرة المتفائلة
01-01-2008, 08:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي انا الجهاز بتاعي عربي ولاكن الحين صار لما افتح اي نافذة يكون جزء المهام انجليزي وكذالك النوافذ التحذيرية تكون انجليزية ماأدري شنو المشكلة رغم انه كان عربي؟؟؟؟

المظفر بالله
01-01-2008, 11:08 PM
ان شاء الله انه تكون الطريقة التالية نافعة
الصحيح الآن وضع جهازي مش صحيح
على العموم
تروحين الى Conrtol Panel يعني لوحة التحكم وبتدوري على Regional and Language Options
يعني خيارات المنطقة واللغة ومن ثم تذهبي الى التبويب الثاني "اللغات" نختاري منها العربية اذا ماكانت نعينة العربية ... اما اذا كانت العربية هي الفعالة تغيريها للانجليزية تعملي ريستارت ومن ثم ترجعين للعربية مرة اخرى وتعملي ريستارت ... وطبعا بالنسبة لبقية الخيارات في هذه النافذة اتأكدي انها كلها تكون Arabic يعني تكون عربي ... وان شاء الله تنحل المشكلة ... اذا ما نفع تحتاجين لتنزيل التعريب للنظام مرة اخرى

ارجو ان تقومي بالتجرب والرد هنا بالنتيجة

prinseesa
02-01-2008, 02:30 AM
السلام عليكم
بدي اسأل عن شي اسمه Open source
انا الي بعرفه انه جاء شاب في بداية احدى المحاضرات قبل ايام
وقال انه كونوا group صغيرة لساتها بالبدايات في الجامعة
وشرح شوي عنها بس الي فهمته انها لغة برمجة
لها code متاح لكل الناس بيقدروا يعملوا تعديلات عليه
وبصير إلهم مشروع باسمهم وبيقدروا ينشروه
بعرفش هذا الفهم صح ام خطأ
واعطونا موقع وما تصفحته كله لاني مش فاهمة شو القصة
الموقع هو www.opensource.org (http://www.opensource.org)
انا بس بدي افهم شو هي open source وبس

المظفر بالله
02-01-2008, 07:23 AM
بالنسبة للفهم اللي تسألي عنه انه بقدر يعدلو على الكود المصدري للبرنامج المفتوح المصدر او الاصح البرامج الحرة وينشره نعم
على العموم انا مش رح اتفلسف بهالشي ... سردال مدونة رائعة وجدت فيها موضوع بفش الغل :ya:
http://www.serdal.com/archives/2006/03/07/what-is-free-software/

وبحب اضيف انه لغة البرمجة PHP برنامج حر
المستقبل الآن يتجه الى البرامج الحرة كونها اكثر استقرارا واقوى (في معظمها) من البرامج المدفوعة وخصوصا نظام التشغيل لينوكس حيث يعد اقوى من مايكروسوفت بكثير واكثر استقرار وافضل تعاملا مع الموارد مما يوفر سرعة عالية ... إضافة لأقل اخطاء ممكنة .. مما يعطيه استقرار بشكل رائع للنظام او البرنامج.. واغلب البرامج والانظمة التي تكون Open Source تكون مجانية

اذا كنت تريدين تنزيل البرامج الحرة فهذا موقع جميل : http://sourceforge.net/index.php او مباشرة http://sourceforge.net/softwaremap/
للعلم نظام التشغيل لينوكس يوجد منه اكثر من 500 توزيعة كل سنة يصدر اصدار جديد من كل توزيعة ... التوزيعة هي النظام الذي يصدره مجموعة او مؤسسة قاموا بالتعديل على المود المصدري لننظام لينوكس ... انا بنفسي وجدت رابط لتنزيل الكود المصدري لأحد انظمة اللينوكس وحجمه 2.2 جيجا ... على ما اعتقد توزيعة الابنتو ....

النظرة المتفائلة
02-01-2008, 09:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
جربت اخوي الطريقة اللي تقول عليها بس ماكو فايدة
الله يعين شكلي بوديه المحل..
على العموم مشكور ماقصرت والله يكون في العون .
قبل لااختم عندي مشكلة ثانية ؛؛دائما كل ماأشغل الجهاز تطلعلي نافذة تقول اني تعرضت لنسخة مزسفة من الويندوز(اذا الانجليزي ماشي عندي)هذا فهمي منها.
موفق بإذن الله ...

المظفر بالله
02-01-2008, 11:04 PM
اي نعم هذه مشكلة شائعة
نزلي الملف المرفق وشغليه اعملي اعادة تشغيل وبإذن الله تعالى تنتهي المشكلة

النظرة المتفائلة
03-01-2008, 03:13 AM
واااااااااااااااااااااو من جد طريقة فعالة والنتيجة على طوووووول.:010:
مشكور والله يعطيك العافية.

الذيب971
15-07-2008, 10:46 PM
انا عندي مشكله انه في موقع اليوتيوب لاتشتغل عندي المقاطع وعند تحميل النسخه الأخيره من برنامج فلاش بلاير لا يتم التثبيت بشكل سليم وتستمر المشكله معي علما اني قد ازل البرنامج السابق عن طريق الكنترول باننل ولازالت المشكله . وشكرا

المظفر بالله
15-07-2008, 10:50 PM
اخي كم سرعة خطك و وهل المشكلة ايضا موجودة على متصفح فايرفوكس ؟

انت تستخدم حاليا انترنت اكسبلورر

طالبة علم
16-07-2008, 09:58 AM
لو سمحت أخي عندي مشكله في اللغه العربيه في ايميل الياهو
وحتى عند عمل encoding لاتحل المشكله
فهل هناك حل؟؟

المظفر بالله
16-07-2008, 04:29 PM
لو سمحت أخي عندي مشكله في اللغه العربيه في ايميل الياهو
وحتى عند عمل encoding لاتحل المشكله
فهل هناك حل؟؟

نعم هنلك حل
http://www.geek4arab.com/vb/showthread.php?t=2498

تم التطرق لهذا وتم حله قبل انتشار المشكلة
لانه هذه المشكلة بسبب الترميز UTF-8 ونظام الايميل الجديد لياهو
كان قبلا يقبل تغيير الترميز لغير UTF-8 لكن الآن منع هذا الا عن طريق القائمة المخصصة , شاهدي الموضوع

the best
16-07-2008, 05:31 PM
مشكور اخ مظفر الموضوع
انا بدي اسال بتقدر تقلي كيف بدي اسرع النت بالجامعه لانه بطئ كثيييييييير

المظفر بالله
16-07-2008, 08:23 PM
مشكور اخ مظفر الموضوع

هي مشكلة الانترنت بالجامعات مشكلة
بس ما فيه حل معين لهالامشكلة
الا باستخدام متصفحات غير Internet Explorer
لن يزيد بتلك السرعة , الاصل لن يزيد لكن لانه جزء من البطؤ يتحمله نوع المتصفح ايضا
على العموم بلا هالسوالف الطويلة
جربي متصفح فايرفوكس (نسخة بورتابل لا تحتاج لتنصيب) ضعيها على الفلاش ميموري خاصتك وين ما اردت تشغيل الانترنت ما عليك الا تشغيلها مباشرة
بس ديري بالك هذا الحل في سلبية واحدة :ممكن تنسي الفلاش بالجهاز اللي كنتي تستخدميه :c005:

الرابط هنا (http://downloads.sourceforge.net/portableapps/Firefox_Portable_3.0_en-us.paf.exe?download)

bma_dz
16-07-2008, 08:49 PM
مشكور اخ مظفر الموضوع

توجد برامج لـ (مص) الأنترنت من النتوورك ... يعني تتوقف الأنترنت من جميع الأجهزة اللي في الشبكة و تتضاعف سرعة اتصال الحاسب اللي انت فيه ... لكن لا أنصحك بها فقد تحطين نفسك في (مواقف بايخة)

....
بس ديري بالك هذا الحل في سلبية واحدة :ممكن تنسي الفلاش بالجهاز اللي كنتي تستخدميه :c005:...

و الفيروسات أخي ... خصوصا اللي عاملينها الطلبة ما يكشف عنها أي مضاد فيروس هههههههههههههههههههههه

على كل فكرة الفايرفوكس بورتابل فكرة جيدة جدا ... و كل البرامج بورتابل تخلي الواحد يربح كثير من الوقت ...

المظفر بالله
16-07-2008, 08:53 PM
توجد برامج لـ (مص) الأنترنت من النتوورك ... يعني تتوقف الأنترنت من جميع الأجهزة اللي في الشبكة و تتضاعف سرعة اتصال الحاسب اللي انت فيه ... لكن لا أنصحك بها فقد تحطين نفسك في (مواقف بايخة)

و الفيروسات أخي ... خصوصا اللي عاملينها الطلبة ما يكشف عنها أي مضاد فيروس هههههههههههههههههههههه

على كل فكرة الفايرفوكس بورتابل فكرة جيدة جدا ... و كل البرامج بورتابل تخلي الواحد يربح كثير من الوقت ...
اخي بالنسبة لبرامج فصل النت عن الاخرين او سحبه , تقريبا لا احبذ استخدامها لسبب اهم من المواقف البايخة , تخيل انك انت الضحية من جراء استخدامها , شو بكون موقفك عن اللي بسحب الانترنت

اما بالنسبة للفيروسات , هذه عندنا من المسلمات

bma_dz
16-07-2008, 09:28 PM
اخي بالنسبة لبرامج فصل النت عن الاخرين او سحبه , تقريبا لا احبذ استخدامها لسبب اهم من المواقف البايخة , تخيل انك انت الضحية من جراء استخدامها , شو بكون موقفك عن اللي بسحب الانترنت

لهذا لم أضع البرنامج أخي ... أما موقفي :IiNiI67:

طالبة علم
16-07-2008, 10:29 PM
الله يجزيك الخير أخي الموضوع أفادني كثيرا
شكرا على المساعده

On The way
14-08-2008, 02:21 AM
جهازي كان ماشي مثل العسل لامشاكل ولا شي غيره

ماعدا اني لاحظت عليه أنه بطيء في اعدادات التشغيل ( يعني أول مايشتغل يستغرف وقت على ما يكتمل كل شي)

مااعتبرتها مشكله قلت ممكن بسبب الأفلام اللي مثقلة على الجهاز

مع أني أستغرب تأثيرها خصوصا أني حريصة على المحافظة على مساحة الجهاز ودايما احذف الملفات المؤقتة مثل

prefetch
Recent
%tmp%

المهم هذي المشكلة نمبر (1 ) أنه يستغرق وقت بالالاعدادات رغم أن المساحه الغير مستخدمة تبلغ النصف تقريبا

قبل يومين بشكل مفاجئ شغلت الكمبيوتر وفتحت لعبة كانت مثبتة بجهازي <<< وانا متعودة العبها من زماان

لكن هالمرة شغلتها وطلع لي أنو في خطأ بالتشغيل

http://www.geek4arab.com/vb/imgcache/10348.imgcache ومن آثار هالخطأ تغيرت اعدادات سطح لمكتب وصار الحجم صغيير جدا ... ورحت للاعدادات وصلحته

بس اليوم من أول ماشغلت الجهاز لاحظت ثلاثة مشاكل http://www.geek4arab.com/vb/imgcache/10349.imgcache

نمبر(1) سطح المكتب متغيرة اعداداته بدون سبب.... متغير الحجم عن الحجم اللي انا حطيته

نمبر(2) الماوس صاير غريب يعني لما أبي أحرك مكان الملفات بواسطة الماوس ماتتحرك

نمبر(3) ماعاد يفتح ايطارات جديدة يعني لما اختار ( فتح الصفحة في ايطار جديد) مافي أي استجابة

ولما أبي افتح رابط أضغط عليه مايفتح

ايش سبب هالمشاكل الغريبة ... والغريب انه بدون أي سبب واضح

يعني ما اظنها فايرس لان المواقع اللي ادخلها هيا هيا من سنين

bma_dz
14-08-2008, 03:52 PM
السلام عليكم أختي الكريمة ...

عادة إذا حدثت اخطاء متكررة معناه أنه هناك شيء يتلاعب بالكمبيوتر (فيروس) ... و راح أعطيكي ثلاث عمليات تقومين بها حتى تتأكدي من عدم وجود فيروسات

1- حاولي تشغيل TASK MANAGER بالضغط على Ctrl+Alt+Del
الحالة1: تظهر رسالة: لا تملك الصلاحيات أو شيء من هذا القبيل معناه ان الفيروس متواجد

الثانية: يظهر الـ TASK MANAGER عادي ...
2- إضغطي على PROCESSUS (الصفحة الثانية من الـ TASK MANAGER) و ابحثي عن: tazebama.dl_ أو tazebama.exe أو ssvchost (وليس svchost) "بمكن لهذا الفيروس أن لا يعطل الـ تاسك ماناجر"

إذا لم تجدي اي واحد منهم فانتقلي الى الخطوة الثالثة، إما إذا وجدتي أي واحد منهم :

1- وجود tabazama : هذا الملعون ليس له حل اذا استفحل الا إعادة تثبيت النظام بالفرمتة الكاملة للـ c و تثبيت (مباشرة بعد الويندوز) مضاد فيروسات مع الحرص (تمام الحرص) على عدم الدخول الى أي بارتيشين من النظام ... أو الإستعانة بمضاد فيروسات اقلاعي (bootable) "و اذا لم تتمكني من الحصول عليه أخبريني"

2- وجود ssvchost : الحل الوحيد معاه هو القرص الإقلاعي و بعض الملفات (أظن ان مظفر واضعها في احد مواضيعه)

من الأفضل ارسال قائمة الـProccessus الينا حتى نستطيع تحديد الفيروسات الأخرى

الخطوة الثالثة و الأخيرة: النقر باليمين مرة واحدة على أي بارتيشين:
إذا ظهرت قائمة باشكال غريبة أو كتابة مثل هذه " ارجوك إقرئي هذه الرسالة لعلكي تحبينني" فالفايروس موجود ...

على كل حال: أنصحكي بقرص مضاد فيروسات اقلاعي حتى تتأكدي تمام اليقين من خلو الجهاز من الفيروسات ...

اذا خلى الكمبيوتر من الفيروسات و بقيت المشاكل ...

1- من قائمة إبدأ إضغطي على تشغيل (run) ثم أكتبي MSCONFIG ... ثم اضغطي على تبويب STARTUP ... انزعي علامة الصح من جميع البرامج الموجودة الا مضاد الفيروسات و الـ spool و البرامج التي تحتاجينها عند بدئ التشغيل (بالنسبة الي أحتاج الـ ccproxy و الـيوتورنت دائما في بدء التشغيل ثم أعيدي تشغيل الجهاز ...

اذا بقيت الحاسب بطئ نزلي الـ tuneup2008 و اعملي 1Click maintenance راح يصحح الكثير من الأخطاء في الريجستري و يقوم باعمال أخرى

ان شاء الله أكون وفقت و اي شيء تريدينه أطلبيه ما راح نقصر معاك

المظفر بالله
14-08-2008, 04:25 PM
اخي بي ام اي دي زيد
انقل اجابتك للموضوع المخصص http://www.geek4arab.com/vb/showthread.php?t=3511

طرح هذه المشاكل مش من وظيفة هذا الموضوع , هذا الموضوع من اجل الاجاات السريعة والاسئلة البسيطة

bma_dz
14-08-2008, 04:35 PM
عذرا أخي مظفر لم ألحظ الموضوع ... فانا اتبعت هذا الموضوع من رسالة في الإيميل

أنا راح أنقل المشاركة مع أنك حليت المشكلة ...

المعذرة

ALYFADIL
20-09-2008, 10:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخى فى الله عندى جهاز أقوم بتنزيل ويندوز له وجعلت الBOOTمن CDلكن عندماأقوم بأعادة تشغيل الجهاز تظهر اللوجو الخاصة بالMBوتدخل على شاشة الBOOTويقوم الجهاز تلقائيا بأعادة التشغيل يثبت على شاشة اللوجو ولا أعرف بتنزيل الويندوز الجديد وللعلم لقد غيرت الرام وبور صبلاى ولا يوجد حل أرجو منك المساعدة أخى

المظفر بالله
21-09-2008, 04:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخى فى الله عندى جهاز أقوم بتنزيل ويندوز له وجعلت الBOOTمن CDلكن عندماأقوم بأعادة تشغيل الجهاز تظهر اللوجو الخاصة بالMBوتدخل على شاشة الBOOTويقوم الجهاز تلقائيا بأعادة التشغيل يثبت على شاشة اللوجو ولا أعرف بتنزيل الويندوز الجديد وللعلم لقد غيرت الرام وبور صبلاى ولا يوجد حل أرجو منك المساعدة أخى
السبب اخي في تغيير الرامات , هي مشكلة ظهرت لدي ايضا عندما اضفت الرامات مؤخرا
لو عندك سي دي ويندوز واعمل اصلاح للنظام بمشي الحال , او اعادة تنزيله

thelord80
06-11-2008, 10:51 AM
اخي مشكلتي في التحميل في الرابدشير عندما احمل بعض الملفات من الرابدشير لايشتغل الداونلود منجر ويبدء التحمبل العادي وهي الصورة في المرفقات

انظر سرعة النقل بطىء جدا مع العلم انا عندي سرعة adsl واحد ميجا
يعني يصل التحميل لفوق 100في الداونلود منجر

فياريت تفيدونا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كذلك هل هناك طريقة للتحميل من الرابدشير من دون الانتظار مع العلم ان الراوتر او المودم ليس عندي عند الجيران اي انا مشترك مع الجيران
وشكرا

المظفر بالله
06-11-2008, 10:21 PM
اخي بالنسبة لسرعة الرابيد شير فهي طبيعية , نعم انت مشترك في خط 1 ميجا لكن الرابيد شير توفر سرعة متدنية لاصحاب التنزيل المجاني , في احسن احواله لن يرتفع اكثر من 60 كيلوبايت في الثانية ... وبالنسبة للسرعة التي في الصورة فهي ممتازة !
انا شخصيا وباستخدام الداونلود مانجر لم يرتفع الى اكثر من 45 كيلوبايت الا نادرا في الايام الاخيرة !

وبالنسبة لمشكلة انه التنزيل يكون من المتصفح مش من الانترنت داونلود مانجر , فهي مشكلة اعتقد تجدها من خلال التحكم بخيارات البرنامج , الآن مش منزله لو كان عندي لكنت شرحتها لك بالتفصيل , لكن هي ليست بهذه الصعوبة , فقط ابحث بما يتعلق بمراقبة المتصفحات ومراقبة النقرات وغيرها (يوجد تبويب فيه قائمة باشهر المتصفحات) وتأكيد من تفعيل الخاصية للمتصفحات التي لديك , اضافة انك تتأكد انك تنزل آخر نسخة من الانترنت داونلود مانجر

thelord80
16-11-2008, 01:37 PM
اخي انا اريد كل الطرق لتسريع التورنت والبرنامج اللذي عندي هو utorrent 1.8.1

وارجو ان لاتطيل علينا والف شكر الك

المظفر بالله
16-11-2008, 10:35 PM
اخي انا اريد كل الطرق لتسريع التورنت والبرنامج اللذي عندي هو utorrent 1.8.1

وارجو ان لاتطيل علينا والف شكر الك
هو يا ريت اعرف طريقة ما
لكن للاسف ليس لدي خبرة بالتورنت , الا بشيء بسيط
لكن لا اعتقد هنالك وسيلة نافعة
لانه السرعة يحكمها اكثر من عامل
هو عدد السيد وسرعة السيدز الموجودين اضافة لسرعتك
وحسب تجاربي الطويلة مع عالم الانترنت وتنزيل الملفات وايضا برنامج البغل
لا يوجد طريقة حقيقية لتسريع سرعة الاتصال بالانترنت بدون تغيير مقدم الخدمة او الخدمة , اما اذا واصلك 200 كيلوبت مثلا لا يمكنك زيادتها ...

thelord80
19-11-2008, 12:40 PM
اخي مظفر عندي عدد من الاسئلة محيراني فياريت تتحملنا لاني معلوماتي على قدي
فالاسئلة هي:-
- هل هناك طريقة لمعرفة كل الكراكر لفلم معين او برنامج معين لزيادة سرعة التحميل في التورنت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
- في جهاز فيه مشكله وهي انه عند البدء في تشغيل الجهاز يبدء يحمل ثم تاتي صفحة زرقاء هذا في اول
يبدء يشتغل الجهاز فعندما يصل الى الشاشة الزرقاء يعيد التشغيل فورا بدون انتظار
ثم تاتيلي خيارات منها normally وايضا اختيار save mode وغيرها فعندما اضع normally تاتيلي
شاشة زرقاء ثم يعيد التشغيل
وتاتيلي نفس الخيارات السابقة فاضع الاختيار save mode وتشتغل في الوضع الامن من دون مشكلة
ثم اعيد تشغيل الجهاز فيشتغل من دون اي مشكلة
وهذه العملية تتكرر كثيرا واحيانا لا تظهر اي يشتغل الوندوز من دون ان يعيد التشغيل
مع العلم عملت scan disk فلايوجد bad sector
وعملت فورمات وعندما انزل الوندوز اكس بي تاتيلي الشاشة الزرقاء ثم تعيد التشغيل وبعدها يكمل
تنزيل الوندوز ويشتغل عادي
فياريت تقلي شو الحل وياريت تفيدني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وجزاك الله كل خير
وجعله في ميزان حسناتك

المظفر بالله
19-11-2008, 08:10 PM
لي عودة ان شاء الله اليوم بعد ساعتين ان شاء الله
اذا تأخرت , ذكرني

المظفر بالله
19-11-2008, 10:51 PM
- هل هناك طريقة لمعرفة كل الكراكر لفلم معين او برنامج معين لزيادة سرعة التحميل في التورنت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حسب ما فهمت انه الكراكر هو اللي بزودو التورنت بالملف اللي بدك تنزله , صارحة انا قلت ما عندي خبرة بالتورنت , بس حسب معرفتي السطحية , انه لا يمكنك التحكم بالعدد , العدد يزيد وينقص حسب الموجودين ومتصلين ويحملون هذا الملف

- في جهاز فيه مشكله وهي انه عند البدء في تشغيل الجهاز يبدء يحمل ثم تاتي صفحة زرقاء هذا في اول
يبدء يشتغل الجهاز فعندما يصل الى الشاشة الزرقاء يعيد التشغيل فورا بدون انتظار
ثم تاتيلي خيارات منها normally وايضا اختيار save mode وغيرها فعندما اضع normally تاتيلي
شاشة زرقاء ثم يعيد التشغيل
وتاتيلي نفس الخيارات السابقة فاضع الاختيار save mode وتشتغل في الوضع الامن من دون مشكلة
ثم اعيد تشغيل الجهاز فيشتغل من دون اي مشكلة
وهذه العملية تتكرر كثيرا واحيانا لا تظهر اي يشتغل الوندوز من دون ان يعيد التشغيل
مع العلم عملت scan disk فلايوجد bad sector
وعملت فورمات وعندما انزل الوندوز اكس بي تاتيلي الشاشة الزرقاء ثم تعيد التشغيل وبعدها يكمل
تنزيل الوندوز ويشتغل عادي
فياريت تقلي شو الحل وياريت تفيدني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وجزاك الله كل خير

اتذكر زمان واجهتني هذه المشكلة , فقال لي واحد حل اعمله ونفع , وهو :
1. تفتح الجهاز وتفككه من الداخل تماما , عدا المعالج واللحة الام ومروحة المعالج فلا تتعب نفسك وتفكها يعني
1. افصل الكهرباء
2. افصل وسائط التخزين الخارجية , لاداعي الازالتها من محلها فقط ازل عنها الكهرباء وافصل اسلاك نقل البيانات واسلاك الكهرباء , وافصل اسلاك نقل البيانات عن اللوحة الام
3. فك الرامات وضعهن جانبا
4. فك بطارية اللوحة الام
5. فك مصادر الطاقة المتصلة مع اللوحة الام
6. فك الكروت المتصلة مع اللوحة الام مثل كرت الشاشة ان وجد وكرت المودم ان وجد وكرت الشبكة ان وجد , الخ
7. افصل اي اتصال خارجي بالقطع الاخرى , مثل الماوس و اللوحة الام واي شيء متصل خارجيا

واترك الجهاز بحالته لمدة ساعة لكي تتفرغ كامل الشحنات , واذا اردت تنظيفه من الغبار , فافعل ذلك لان الغبار عامل مههم بتخزين الكهرباء الساطنة , افعل ذلك بالهواء , باستخدام مدفع هوائي معروف لدى اصحاب المحلات , او استخدم فرشاة اسنان تالفة جافة
قع عليها قليل من الكاز ثم انفضها بحيث لا تكون تحمل اي قطرات من الكاز انها فقط تحمل ريحته , عموما اذا كنت متردد فلا تفعل ويكفي الفرشاة جافة

ويفضل مدفع هوائي معروف
http://www.geek4arab.com/vb/imgcache/14481.imgcache
استخدمة على اللوحة الام , وايضا نظف فيه مروحة المعالج ومحول الطاقة

واعتقد يتوفر علب مثل علب هوائية مبيد الحشرات لكن اخاف تطلبه يعطيك البائع علب تنظيف الشاشة ويتلف لك اللوحة ....

وبعد هذا , ارجع المكونات للجهاز وركب كل شيء منتهيا بوصله بالكهرباء , لا توصله بالكهرباء الا بعد الانتهاء تماما من تركيب المكونات وبعد التأكد من صحتها وركب البطارية قبل الكهرباء

وشغل النظام , ان شاء الله لن يكون هنالك اي مشكلة ولن تعود الشاشة للظهور

لانه تكرار هذه المشكلة قد يخرج من نطاق البرمجيات ويصبح في يد القطع الهاردوير , شحنات زائدة تتسبب في تعليمات خاطئة وتشويه بها ...

انا جربت الطريقة من قبل ونفعت , يعني هذا عن تجربة وليس له اي وجود على الانترنت على حسب علمي ولا اعرف ما مدى صحتها ....

thelord80
20-11-2008, 08:21 AM
مشكور اخي مظفر على هذا الشرح الرائع ماقصرت
وانشاء الله اجربه

وعلى حسب مافهمت انه الهارد مافي مشكلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لانه الكهرباء بتقطع كتير عنا في غزة
وجزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك

المظفر بالله
20-11-2008, 07:47 PM
اعانكم الله اهل غزة

الهارد ما فيه شيء ان شاء الله , بما انه ما فيه باد سيكتور
وانقطاع الكهرباء المتكرر اكيد رح يكون سبب بالشحنات الزائدة وايضا عطب ملفات النظام

thelord80
22-11-2008, 10:20 AM
مشكور اخي مظفر وتعبناك معانا

انا وجدت طريقة تسريع التورنت وهي :

فتح بورت في الراوتر

وكذلك

*** تمكين خاصية UPNP ***

1-start

2-control panel

3-add or remove programs

4-add or remove windows component

5-تعلم صح على Networking Services ثم تضغط على Details لها

6-هتظهر لك قايمة جديدة تعلم صح فيها على Upnp User InterFace

7-ok ثم Next وبعدين تعمل رستارت للجهاز وهتلاقى الخاصية اتعرفت عندك عالرواتر

الوصول لاقصى معدل تحميل باستخدام خط DSL ***

1- من قائمة Start اختار امر RUN واكتب فيه gpedit.msc

2-computer congiguration

3-administrative tembeles

network-4

qos packet scheduler-5

6-فى القائمة التى على اليمين settings

limit reservable bandwidth-7

8-علم على كلمة enabled

9- هتلاقى كلمة bandwidth غيرها الى رقم صفر

هذا وضعته للاستفادة

لكن عندي سؤال بسيط واتمنى يامظفر انك ماتتضايق بسبب سؤالي لاني ماعندي
خبرة وحابب اعرف واتعلم لكن ما اعرف باضبط وين اروح

فياريت تتحملني

انا لو اعملت كل هذا وبعدين رحت لموقع وعملت فحص للجهاز

http://onecare. live.com/ site/en-US/ (http://onecare.live.com/site/en-US/default.htm)
default.htm (http://onecare.live.com/site/en-US/default.htm)

هل يغلقلي كل اللي عملته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاني محتاج التورنت وسرعة التنزيل بسبب انه كل البرامج والافلام تاخد وقت
واحيانا لاتستكمل التحميل

ومشكور اخي مظفر وتحياتي الك ولكل اهلنا في الاردن

المظفر بالله
22-11-2008, 11:06 AM
لكن عندي سؤال بسيط واتمنى يامظفر انك ماتتضايق بسبب سؤالي لاني ماعندي
خبرة وحابب اعرف واتعلم لكن ما اعرف باضبط وين اروح

فياريت تتحملني

على الرحب والسعة اخي , ولو انا ليش فتحت الموضوع , بالعكس شيء يسعدني ان هنالك مهتم وشخص يسأل , لا تقلق

انا لو اعملت كل هذا وبعدين رحت لموقع وعملت فحص للجهاز

http://onecare. live.com/ site/en-US/ (http://onecare.live.com/site/en-US/default.htm)

هل يغلقلي كل اللي عملته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما اعتقد , والسبب اني عندي مثلا خاصية UPNP مفعلة تلقائيا , وبدون ان اقوم انا باعداداه , وطريقة رفع الباندويدث اول مرة اسمع فيها , لكن اعتقد ان ليس لها ذلك التأثير سوى بمنع عمل اي قطع للاتصال , عموما هذه الاعدادات ليس لها ذلك التأثير مثلا بالسرعة او ذلك الخطر بالنسبة للحماية , واذا اردت الجواب الكافي , اعمل فحص بعد عمل تلك الاعدادات ثم شوف هل تغير شيء او لا وتعرف الاجابة .

لاني محتاج التورنت وسرعة التنزيل بسبب انه كل البرامج والافلام تاخد وقت
واحيانا لاتستكمل التحميل
اهم شيء لكي لا يحصل معك هذا هو اختيار التورنت المناسب , بحيث يكون عدد السيد اكبر ما يمكن ...

thelord80
23-11-2008, 12:45 PM
اخي مظفر ياريت تقلي كيف لازم احمى جهازي من الفيروسات والتروجان

بالنسبة الي
انا عندي النود ESET Smart Security 3.0.672
وهالبرنامج فيه جدار ناري وحماية من الفيروسات وملفات التجسس

و عندي
برنامج tiger firewall

هل هذا كافي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المظفر بالله
23-11-2008, 08:26 PM
اخي مظفر ياريت تقلي كيف لازم احمى جهازي من الفيروسات والتروجان

بالنسبة الي
انا عندي النود ESET Smart Security 3.0.672
وهالبرنامج فيه جدار ناري وحماية من الفيروسات وملفات التجسس

و عندي
برنامج tiger firewall

هل هذا كافي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
شوف لو ركبت كل برامج الانتي فيروس وما كنت حذر رح تدخل , ولو ما ركب ولا انتي فيروس وكنت حذر فاحتمال الاصابة قليل جدا , انا نفسي غير مقتنع بالاحمق NOD32 نزلته مرة بناء على نصيحة احد الاخوة , وبعد ما نزلته يوم والثاني دخلت على موقع دي في دي العرب , طلب مني انكودك , الغريب انه طلبه على اساس اشوف فيديو اسلامي ! معجزة او ما بعرف شو , نزلته وبعد اشوي تبين انه رابط اباحي و3 فيروسات مرة واحدة دخلت وجهازي صار عليه حفلة من النوافذ المنبثقة والبوب اب واشي كاد يفجر رأسي من رفع الضغط , والسبب غلط بسيط , والاحمق النود ما كشه

انصحك بـ AVG فهو ينبهك ويمنعك من دخول المواقع المصابة

وايجا يجب ان تكون حذر من البرامج المشبوهة والفلاش ميموري

reham
23-11-2008, 11:40 PM
السلام عليكم
اذا تسمح ممكن اعرف ايش قصة
RECYCLER و System volume information
هل هذة المجلدات المخفية فيروسات طبعا ما بنحذفوا و معهم Config.Msi
بنتقلوا معي عبر الفلاش (يعني مش ممكن تكون نقاط استرجاع للنظام!!!) و بنسخوا حالهم بكل درايف على الجهاز ملفات كبيرة يعني لما افتحهم بلاقي مصايب جواه و Avg ما بوصلهم اساسا مع اني دخلت على خصائص كل مجلد و اضفت المستخدم الحالي لاعطاءه صلاحية الوصول اليه بس ما نفع
هل من حل لهم؟؟
وشكرا جزيلا دائما.

المظفر بالله
24-11-2008, 12:15 AM
السلام عليكم
اذا تسمح ممكن اعرف ايش قصة
RECYCLER و System volume information
هل هذة المجلدات المخفية فيروسات طبعا ما بنحذفوا و معهم Config.Msi
بنتقلوا معي عبر الفلاش (يعني مش ممكن تكون نقاط استرجاع للنظام!!!) و بنسخوا حالهم بكل درايف على الجهاز ملفات كبيرة يعني لما افتحهم بلاقي مصايب جواه و Avg ما بوصلهم اساسا مع اني دخلت على خصائص كل مجلد و اضفت المستخدم الحالي لاعطاءه صلاحية الوصول اليه بس ما نفع
هل من حل لهم؟؟
وشكرا جزيلا دائما.
الصحيح نعم هي فيروسات (التي تنتقل عبر الفلاش) لا اعرف لماذا لا يكتشفهم AVG عند الاخرين , بالكلية خصوصا , اما عندي فيكتشفه عادي !!!!! ...
اما المجلد لديك فهو بالاصل موجود في الجهاز نفسه بشكل طبيعي , اقصد على الهارد وليس على الوسائط المتنقلة Removeable Storages فمجلد RECYCLER هو مجلد اساسي بالنظام (ويمكن حذفه وحذف محتوياته تماما ولا يؤثر على النظام) , لذلك الفيروس اختار هذا المجلد ليخبئ نفسه فيه , وفعلا طريقة تحمل الدهاء , عموما للتخلص منه طرق معقدة , لكن حاليا لا اعتقد انه هذا الفيروس اكثر من مزعج فقط , ان شاء الله رح احاول اراسل GriSoft المنتجة لـ AVG واخبرهم عن هذا الامر , لكن اذا ممكن وكان لديك على الفلاش ميموري , اظهري الملفات المخفيه حتى ملفات النظام , وافتحي الفلاش ميموري , واستخدمي برنامج ضغط لضغط الملفات المخفية autorun.inf + مجلد RECYCLER + ملف Config.msi ان وجد , لكي ارسله للشركة , واعتقد انه خلال ساعات سيتم حل المشكلة ....

reham
24-11-2008, 12:29 AM
هم بس على الفلاش ما صاروا ب C,D,E,F,G,I.....,
ماشي الملفات بالمرفق

المظفر بالله
24-11-2008, 12:37 AM
بارك الله فيك , بس ممكن تعيدي رفع autorun بعد وضع باسوورد عليه , باسوورد مثلا 123*123 ... لانه الانتي فيروس مش مخليه ينزل

reham
24-11-2008, 12:46 AM
بنفع الكود اللي داخل الملف و انته احفظه باسم autorun.inf ماشي؟

[autorun]
open=RECYCLER\S-1-5-21-1482476501-1644491937-682003330-1013\ise32.exe
icon=%SystemRoot%\system32\SHELL32.dll,4
action=Open folder to view files
shell\open=Open
shell\open\command=RECYCLER\S-1-5-21-1482476501-1644491937-682003330-1013\ise32.exe
shell\open\default=1

المظفر بالله
24-11-2008, 01:17 AM
جزاك الله خيرا
تم الارسال , انتظر الاجابة

thelord80
29-11-2008, 08:31 AM
السلام عليكم

كيف الحال اخي مظفر
اتمنى ان تكون باحسن حال

اخي سؤالي

انا لقيت عند فحص جهازي من موقع المايكروسفت المباشر يرنامج الفيروسات windowsonecare

هل لو حملته بيكون في مشكلة وانا عندي برنامج النود يعني في مشكلة في تشغيل الاتنين مع بعض
ولا بس واحد منهم بكفي ؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل هوثقيل عالجهاز لانه جهازي قديم
ومواصفاته هي:

cpu 1700
cash 128
ram 256

فهالمواصفات تتحمل البرنامج ولالا؟؟؟؟؟؟؟؟

المظفر بالله
29-11-2008, 12:33 PM
السلام عليكم

كيف الحال اخي مظفر
اتمنى ان تكون باحسن حال

اخي سؤالي

انا لقيت عند فحص جهازي من موقع المايكروسفت المباشر يرنامج الفيروسات windowsonecare

هل لو حملته بيكون في مشكلة وانا عندي برنامج النود يعني في مشكلة في تشغيل الاتنين مع بعض
ولا بس واحد منهم بكفي ؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل هوثقيل عالجهاز لانه جهازي قديم
ومواصفاته هي:

cpu 1700
cash 128
ram 256

فهالمواصفات تتحمل البرنامج ولالا؟؟؟؟؟؟؟؟
ليس لي اي تجربة ببرنامج Windows On Care فمنذ متى تهتم مايكروسوفت بمصلحة زبائنها , هي مجرد حوت تنصب على العالم باحتكاريتها وتستغله بعدما تفشت في العالم كالسرطان , هنالك علاج لكن يحتاج لوقت , اول مرة اشوف شركة تقدم لك برمجية بسعر باهظ لكن لكي تحافظ عليه عليك شراء برنامج آخر لعمل هذا من نفس الشركة لنظامك وعدا عن بقية المصائب الاخرى

ببساطة اخي , جهازك ضعيف على تحمل برامج كثيرة تقوم بالفحص والمراقبة , وبرنامج Windows On Care على حد علمي ليس برنامج لفحص الفيروسات فقط , انما هو لعمل تسريع "كما يدعي" اضافة لوظائف اخرى
مواصفات الجهاز الذي يحتاجها هي : http://onecare.live.com/standard/en-us/3/helpsupport/requirements.htm .........

يعني تقريبا يعمل على جهازك , واعتقد من طبيعة البرنامجين "منطقيا" يعملان مع بعض , لكن انت تملك مواصفات قليلة نوعا ما لذلك انصحك بأن تحرص على اختيار برامج بدقة وحسب الحاجة ....

وليس كل ما يقال بشأن البرامج صحيح

thelord80
01-12-2008, 11:27 AM
احلى صباح لاحلى مظفر

مشكور على التوضيح

ربنا يوفقك ويجوزك كمان

أبـــ أنس ـــو
03-12-2008, 08:59 PM
السلام عليكم أستاذي المظفر
عندي مشكلة
وهي أن ويندوز بدأ بقول : نسختك مزيفة :dont_know:
وتظهر لي علامة نجمة زرقاء عند الساعة في شريط المهام
أريد حلا
فرج الله عنك كروب الدنيا والآخرة

المظفر بالله
03-12-2008, 09:06 PM
السلام عليكم أستاذي المظفر
عندي مشكلة
وهي أن ويندوز بدأ بقول : نسختك مزيفة :dont_know:
وتظهر لي علامة نجمة زرقاء عند الساعة في شريط المهام
أريد حلا
فرج الله عنك كروب الدنيا والآخرة
اذا كان الويندوز لديك هو اكس بي , نزل المرفق فك الضغط شغل مفتاح الريجيستري ثم نعم واعمل ريستارت ...

أبـــ أنس ـــو
04-12-2008, 12:41 AM
تسلم يا أ. مظفر
الله لا يحرم المنتدى منك

أبـــ أنس ـــو
04-12-2008, 09:22 AM
معليش يا أ. مظفر
أسئلتي كثيرة
عندي سؤال : كيف أستطيع وضع الصورة ضمن نفس المشاركة في المنتدى وليس في المرفقات ؟

المظفر بالله
04-12-2008, 03:05 PM
اول شيء ترفعهم على موقع لرفع الصور مثل http://www.0zz0.com/
بعد ان ينتهي , يطهر لك مجموعة من الروابط
واحد روابط المنتديات واحد رابط مباشر

تظلل الرابط المباشر كله وتنسخه
ثم تدرجه هنا باستخدام ايقونة (http://www.geek4arab.com/vb/imgcache/14955.imgcache) الموجودة لديك بالمحرر

أبـــ أنس ـــو
04-12-2008, 11:25 PM
ما قصرت :hello:

لكني جربتها وظهر لي مكان الصورة مربع فيه اكس أحمر !!:dont_know:

thelord80
18-12-2008, 08:56 AM
السلام عليكم
كيف الحال اخي مظفر

انا جربت طريقتك في فك الجهاز للتخلص من الكهرباء الساكنة والوضع كله تمام
وفي احسن حال واصبح لايعيد التشغيل والحمدلله

ومشكور ماقصرت والله يجعله في ميزان حسناتك ان شاء الله

بس في مشكله صغيرة وهيه قديمة بتجيني كتير كانت قبل مايكون الكهرباء الساكنة
وهي انه في اول ميشتغل الجهاز تجيني هالرسالة

cmos checksum error-default loaded
warning !cpu has been changed or cpu ratio change fail please re-enter
cpu setting in the cmos setup and remember
to save before quit !

فياترى شو القصة ؟؟؟؟؟؟وشو الحل؟؟؟؟؟؟؟؟

وسؤال تاني ؟

جديد صارت تطلعلي وهيه مبارح لسه رسالة وهي

http://www.geek4arab.com/vb/imgcache/15222.imgcache

فياريت تفيدنا افادك الله

مع تحياتي يا استاذ مظفر
(http://www.geek4arab.com/vb/imgcache/15221.imgcache)

المظفر بالله
20-12-2008, 03:06 AM
ما قصرت :hello:

لكني جربتها وظهر لي مكان الصورة مربع فيه اكس أحمر !!:dont_know:

اعذرني للتأخر في الرد بسبب الانشغال والنسيان بعدها صراحة
اخي عندما تقوم بادخال رابط الصورة قم بمسح http:// الموجودة وضع الرابط الذي نسخته مكانه

المظفر بالله
20-12-2008, 03:13 AM
السلام عليكم
كيف الحال اخي مظفر

انا جربت طريقتك في فك الجهاز للتخلص من الكهرباء الساكنة والوضع كله تمام
وفي احسن حال واصبح لايعيد التشغيل والحمدلله

ومشكور ماقصرت والله يجعله في ميزان حسناتك ان شاء الله

بس في مشكله صغيرة وهيه قديمة بتجيني كتير كانت قبل مايكون الكهرباء الساكنة
وهي انه في اول ميشتغل الجهاز تجيني هالرسالة

cmos checksum error-default loaded
warning !cpu has been changed or cpu ratio change fail please re-enter
cpu setting in the cmos setup and remember
to save before quit !

فياترى شو القصة ؟؟؟؟؟؟وشو الحل؟؟؟؟؟؟؟؟

وسؤال تاني ؟

جديد صارت تطلعلي وهيه مبارح لسه رسالة وهي

http://www.geek4arab.com/vb/imgcache/15222.imgcache

فياريت تفيدنا افادك الله

مع تحياتي يا استاذ مظفر

عذرا على التأخر
بالنسبة للمشكلة الاولى فهي خطأ من اعدادات البيوس فيما يخص المعالج وتردداته
عموما للتخلص من المشكلة ادخل على البايوس بالضغط على زر delete بشكل متكرر اول ما تشغل الجهاز , ابحث عن عبارة Load default settings او شيء من هذا القبيل ثم y ثم اضغط f10 ثم y , واذا ما اشتغل معك f10 اختر Save and exit او من هذا القبيل ثم y ...

بالنسبة للمشكلة الثانية اعتقد انه هي من برنامج ما قمت بتنزيله او عطب اصابه لا اعرف اذا يوجد عندك برنامج اسمه AutoIt (تأكدت من ذلك من خلال البحث : http://www.google.com.eg/search?q=AutoIt&ie=utf-8&oe=utf-8&aq=t&rls=org.mozilla:en-US:official&client=firefox-a ) المهم ازله تماما ثم اعد تنزيله ويفضل تنزيل نسخة جديدة من الانترنت ثم تنصيبها على الجهاز عندك

thelord80
23-12-2008, 01:58 AM
[quote=المظفر بالله;18248]عذرا على التأخر
بالنسبة للمشكلة الاولى فهي خطأ من اعدادات البيوس فيما يخص المعالج وتردداته
عموما للتخلص من المشكلة ادخل على البايوس بالضغط على زر delete بشكل متكرر اول ما تشغل الجهاز , ابحث عن عبارة Load default settings او شيء من هذا القبيل ثم y ثم اضغط f10 ثم y , واذا ما اشتغل معك f10 اختر Save and exit او من هذا القبيل ثم y ...

مشكور اخي مظفر لكن بتجيني كتير بعد ما بعملها

فشو قصتها

المظفر بالله
23-12-2008, 02:02 AM
ممممممممم
المشكلة البيوس بده ناس تعرف له بشكل صحيح عشان اعداداته
لكان بودي اقدر افيدك فيه , لكن حاول شوف فني صيانة فهمان او شخص بعرف للبيوس من معارفك

thelord80
25-12-2008, 11:12 AM
اخي مظفر في موقع بي بي سي يوجد تعليم بالانجليزي

انا انزل المقطع عالجهاز

بيشتغل لما يكون في نت بس لما ما يكون في نت مابيشتغل

في طريقة يخليه يشتغل من دون نت

وهي الصفحة ياريت تساعدني اصلي حابب اتعلم انجليزي وافهم المحادثات

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/elt/newsid_5388000/5388396.stm

وعندي سؤال تاني

ياريت تقلي كيف احفظ الصفحات الانترنت في برنامج الموزيلا

لاني كل مااحفظها في الجهاز ماتشتغل فعلشان هيك باروح عبرنامج الاكسبلورر واعملها حفظ باسم

فياريت تقلي شو هيه الطريقه في الموزيلا

وياريت ماطول عليه

thelord80
31-12-2008, 10:56 AM
اخي مظفر وينك

من اسبوع مافي رد شو القصة وينك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

thelord80
31-12-2008, 11:01 AM
اخي مظفر

كمان صار عندي قصة في جهازي انه لما اشغله بيطلع صوت عالي كانه صوت طيارة استطلاع صهيونية طبعا هذا صار بسبب قطع الكهرباء بشكل استمرار

فياريت تفيدنا

bma_dz
01-01-2009, 02:14 PM
اخي مظفر في موقع بي بي سي يوجد تعليم بالانجليزي

انا انزل المقطع عالجهاز

بيشتغل لما يكون في نت بس لما ما يكون في نت مابيشتغل

في طريقة يخليه يشتغل من دون نت

وهي الصفحة ياريت تساعدني اصلي حابب اتعلم انجليزي وافهم المحادثات

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/elt/newsid_5388000/5388396.stm

وعندي سؤال تاني

ياريت تقلي كيف احفظ الصفحات الانترنت في برنامج الموزيلا

لاني كل مااحفظها في الجهاز ماتشتغل فعلشان هيك باروح عبرنامج الاكسبلورر واعملها حفظ باسم

فياريت تقلي شو هيه الطريقه في الموزيلا

وياريت ماطول عليه

السلام عليكم أخي
ممكن تعطينا مقطع من المقاطع (او رابط مباشر له إن أمكن)

و بالنسبة للحفظ من على الفايرفوكس ... مثل الاكسبلورر .... ملف ---- حفظ بإسم ....

bma_dz
01-01-2009, 02:20 PM
اخي مظفر

كمان صار عندي قصة في جهازي انه لما اشغله بيطلع صوت عالي كانه صوت طيارة استطلاع صهيونية طبعا هذا صار بسبب قطع الكهرباء بشكل استمرار

فياريت تفيدنا

أخي هل الصوت صفير ؟؟؟ إذا كان كذلك فزر الصفحة التالية حتى تعرف معنى الصفير

http://gaaton.blogspot.com/2006/04/bios-error-signals.html

أما اذا كان أزيز .... فالمشكلة في إحدى المراوح ...

دون كيشوت
04-01-2009, 09:05 PM
السيد الفاضل / المظفر بالله , السادة القائمين على المنتدى
أسعد الله أوقاتكم بكل خير...

توقفت خبرتي في الحاسب عند حدود معضلتين طأطأت رأسي عجزاً عن حلهما

:dont_know:

ومالبثت إلا أن إنقدح بذهني أن أبحث عن خبير

:idea:

وها أنا أضعُ أمام عينكم الفاحصة مشاكلي عسى أن يوفقني الله لإيجاد المخرج
من هذا العطل بخبرتكم أيها المظفر بالله ...

:doctor:

المشكلة الأولى :
قمت بتنصيب برنامج مكافحة الفيروسات "Rising Antivirus 2008" وإستخدمتة لمدة يعلمها الله , ولم يعجبني أدائه وطريقته المزعجة للتحديث وإعادة تشغيل الجهاز بلا طلب إذن من المستخدم , حاولت أزالة هذا البرنامج من خلال الطريقة الإعتيادية لإزالة البرامج لكنه كان يمتنع عن الحذف لعدة مرات , ثم حاولت أن أحذف البرنامج من خلال " الريجستري " وكان يرفض الزوال , وقمت بتنصيب برنامج خاص بإزالة البرامج من جذورها أسمه "Smarty Uninstaller" ولم يجدِ نفعاً , كما أن البرنامج حالياً معطل لا يعمل ولكنه يرفض الزوال قطعياً , ولايزال هذا البرنامج الأحمق عالقاً
بنظام التشغيل.

المشكلة الثانية :
قائمة إدارة المهام " تاسك منيجر " تظهر بشكل غير المعتاد , ولا أستطيع من خلالها إنهاء أي برنامج وبالمرفقات صورة لشكلها الحالي.

النظام : Windows XP Service Pack 3

أسال الله العلي العظيم أن يُفَّرجَ عن أهل غزة .. آمــيــن.

دون كيشوت
09-01-2009, 05:30 AM
وأظلُ مُنتَظِراً ..
اليوم الأول

bma_dz
09-01-2009, 02:34 PM
السيد الفاضل / المظفر بالله , السادة القائمين على المنتدى
أسعد الله أوقاتكم بكل خير...

توقفت خبرتي في الحاسب عند حدود معضلتين طأطأت رأسي عجزاً عن حلهما

:dont_know:

ومالبثت إلا أن إنقدح بذهني أن أبحث عن خبير

:idea:

وها أنا أضعُ أمام عينكم الفاحصة مشاكلي عسى أن يوفقني الله لإيجاد المخرج
من هذا العطل بخبرتكم أيها المظفر بالله ...

:doctor:

المشكلة الأولى :
قمت بتنصيب برنامج مكافحة الفيروسات "Rising Antivirus 2008" وإستخدمتة لمدة يعلمها الله , ولم يعجبني أدائه وطريقته المزعجة للتحديث وإعادة تشغيل الجهاز بلا طلب إذن من المستخدم , حاولت أزالة هذا البرنامج من خلال الطريقة الإعتيادية لإزالة البرامج لكنه كان يمتنع عن الحذف لعدة مرات , ثم حاولت أن أحذف البرنامج من خلال " الريجستري " وكان يرفض الزوال , وقمت بتنصيب برنامج خاص بإزالة البرامج من جذورها أسمه "Smarty Uninstaller" ولم يجدِ نفعاً , كما أن البرنامج حالياً معطل لا يعمل ولكنه يرفض الزوال قطعياً , ولايزال هذا البرنامج الأحمق عالقاً
بنظام التشغيل.

المشكلة الثانية :
قائمة إدارة المهام " تاسك منيجر " تظهر بشكل غير المعتاد , ولا أستطيع من خلالها إنهاء أي برنامج وبالمرفقات صورة لشكلها الحالي.

النظام : Windows XP Service Pack 3

أسال الله العلي العظيم أن يُفَّرجَ عن أهل غزة .. آمــيــن.

مضاد الفيروس هذا لم أسمع به من قبل ... و لكن نقدر نحل المشكلة اذا ارسلت لنا صورة او كتبت لنا الرسالة التي تظهر إذا حاولت إزالته...

أما بالنسبة لإدارة المهام ... ممكن تكون قد حذفت (مثلما ذكرت) مفتاح في الريجستري بالخطأ ... (ممكن و ليس حتما) .... حاول انك تصلح النظام باستخدام SFC/ scannow لربما تحل المشكلة

وأظلُ مُنتَظِراً ..
اليوم الأول

آسف و الله... أنا مقبل على الإمتحانات ... و ليس عندي وقت الا القليل ...

أبـــ أنس ـــو
09-02-2009, 11:14 PM
أ. مظفر
أريد طريقة أو برنامج أو أي وسيلة تساعدني على التحميل من موقع اليوتيوب وأيضًا من جوجل فيديو
كان عندي برنامج Internet Download Manager
وكان يقوم بهذه الوظيفة حيث إني أجد فوق الفيديو عبارة تقول Download this video
وشكرًا لتعاونكم

المظفر بالله
10-02-2009, 12:06 AM

من خلال متصفح فايرفوكس اخي
هنالك اضافة تدعى بـ Down Them All , حمل متصفح فايرفوكس ثم حمل هذه الاداة
https://addons.mozilla.org/en-US/firefox/addon/201

اي مقطع فيديو باي موقع مهما كان او حتى صوت ينزله تلقائي , تظهر ايقونة بجانب شريط العنوان (ثلاث كرات ملونة) , شوف تتحرك وتتلون اذا كان متاح التنزيل ....

ويوجد برنامج يقوم بتنزيل الفيديو وتحويله ان امكنه
http://www.vdownloader.es/download.html

manooo1500
16-02-2009, 07:16 PM
السلام عليكم اشكرمكم علي المجهود الرائع واتمني منكم الرد علي سوالي
المشكله ان الهارددريف 160جيجا مقسم الي 6برتشنز (NTFS) و واحد من البرنشنز فقط اللي يفتحوهو :c والباقي مغلق (Acsess is denied)ولا يفتح وعندما اضغط علي الخصائص
(properties) اجد المساحه الخاليه 0بايت والمساحه المستخدمه 0بايت ايضا ولا اعرف السبب ولا الحل بعدما كان يعمل بشكل عادي وطبيعي :dont_know:ملحوظه هناك system 2 علي الجهاز
وشكرااااا
ارجو الرد سريعا

the best
16-02-2009, 08:58 PM
السلام عليكم
بدي طلب انتوا بالنسبه لكوا مو ضروري بس بالنسبه لي ضروري جدااااااااااااا
ماسنجر بلس
الي هو هيك شكله

المظفر بالله
16-02-2009, 10:33 PM
السلام عليكم اشكرمكم علي المجهود الرائع واتمني منكم الرد علي سوالي
المشكله ان الهارددريف 160جيجا مقسم الي 6برتشنز (NTFS) و واحد من البرنشنز فقط اللي يفتحوهو :c والباقي مغلق (Acsess is denied)ولا يفتح وعندما اضغط علي الخصائص
(properties) اجد المساحه الخاليه 0بايت والمساحه المستخدمه 0بايت ايضا ولا اعرف السبب ولا الحل بعدما كان يعمل بشكل عادي وطبيعي :dont_know:ملحوظه هناك system 2 علي الجهاز
وشكرااااا
ارجو الرد سريعا

ما وضحت اخي ما نظام التشغيل لديك
ثاني شيء هذه لها علاقة بالصلاحيات , يعني النظام الثاني معمول من خلاله صلاحيات على الاقراص بحيث انك لما دخلت النظام الاول ما تستطيع الدخول له , يعني تقدر تشوف مين عمل هيك على النظام الثاني , وتقدر تتحكم بالصلاحيات من السيكيورتي
يعني اضغط بالزر الايمن بالماوس على الدرايف , شوف اشي اسمه Security بعدها رح تشوف (او ما شتفو) مجموعة من المستخدمين لهم صلاحيات منح او منع او ربما لن تشاهد شيء , في حال عدم وجود اي يوزر فقم باضافة يوزر جديد واهم شيء لازم يكون موجود Administrators وايضا اليوزر تبعك , اذا مش موجودين اضفهم , اذا موجودين تأكد انه الصلاحيات المعطاه لهم Allow وليس Deny

المظفر بالله
16-02-2009, 10:35 PM
السلام عليكم
بدي طلب انتوا بالنسبه لكوا مو ضروري بس بالنسبه لي ضروري جدااااااااااااا
ماسنجر بلس
الي هو هيك شكله

من هنا
http://www.msgplus.net/download/

التنين الجامح
17-02-2009, 07:26 AM
السلام عليكم

هل تعرفون ما هذا الخطأ
Error 8: Query is incorrect. Incorrect syntax near ','.

لقد شاهدته في عدة مواقع ولم تفتح غلا بعد فترة (عدة أيام )

المظفر بالله
17-02-2009, 01:49 PM
السلام عليكم

هل تعرفون ما هذا الخطأ
Error 8: Query is incorrect. Incorrect syntax near ','.

لقد شاهدته في عدة مواقع ولم تفتح غلا بعد فترة (عدة أيام )
مشاكل برمجية من الموقع نفسه

التنين الجامح
17-02-2009, 02:38 PM
كنت مفكر المشكلة من السيرفر .
بس طلع (حسب معلوماتك) الجماعة بكونوا مخبصين بالأكواد شوي .

جزاك الله خيرا .

المظفر بالله
17-02-2009, 02:43 PM
كنت مفكر المشكلة من السيرفر .
بس طلع (حسب معلوماتك) الجماعة بكونوا مخبصين بالأكواد شوي .

جزاك الله خيرا .
اها , مبين اخي Syntax error اما بالنسبة لمشاكل السيرفر , فاحيانا لا تظهر المشكلة الا بالعمل , يعني مثلا كتبت كود واستخدمت فيه احدى الـ functions الخاصة بـ mbstrings فلم تعمل , لم يظهر لي الخطأ , لكن الكود لم يعمل فقط !

مشاكل الملفات يقول لك Undefined او can't open X file او can't found .... فهذه يكون الملف مضروب او مفقود وعليك اعادة رفعه

هنالك مشاكل كثيرة لك لمشكلة سبب وحل و ومشكلتك هنا تتعلق بجملة SQL فيها خطأ والخطأ راجع من سيرفر الاس كيو ال ....

على حد علمي
والله اعلم

manooo1500
17-02-2009, 09:14 PM
شكرا لك يا المظفر بالله ولكن ارجو التوضيح اكثر والجهاز عليه 2 system هم xp ,scorpion
شكرا لك :magnify:

المظفر بالله
17-02-2009, 10:53 PM
العفو
بس ايش التوضيح المطلوب :dont_know:
ثم نظام سكوربيون هذا هو نفسه اكس بي معدل عليه !
يعني الاثنين اكس بي , ونفس النظام للحماية , لو اردت التفصيل سوف يحتاج شرح (اساسيات الويندو + التعامل مع المجلدات+ الامن في ويندوز)+ التطرق لجميع الحالات (في حال وجود حماية مسبقة, في حال ان يكون حسابك ليس ادمن ,في حال غير مفعل الامان , في حال وفي حال وفي حال) انا اختصرت كلامي في عدة نقاط , بحثت على النت عن شروحات ما وجدت غير دورات بحالها عن هذا الامر !

هنا الموضوع سؤال جواب وليس لفتح منتدى شروحات بحاله !:doctor:

للحصول على اجابة , ارجو حصر الامر في نقطة معينة , يعني ايش الي مش واضح بالضبط !:hello:

التنين الجامح
18-02-2009, 07:59 PM
السلام عليكم
ما هو أفضل موقع لإنشاء المدونات المجانية ؟؟

المظفر بالله
18-02-2009, 09:27 PM
السلام عليكم
ما هو أفضل موقع لإنشاء المدونات المجانية ؟؟
www.wordpress.com

thelord80
20-02-2009, 01:48 AM
اخي مظفر انا بعثت لك رسالة على الخاصة لمحاربة موقع غير اخلاقي وانا بعثت هذا الموقع لمحاربته
لاني رايت ان هناك بعض من البعيدين عن الله والمناصرين لاعداءنااليهود يريدون ان ينشرو الفتنة فاردت
منع نشره حتى يحمينا الله ويجنبنا الفتنة فهذا قصدي ...والله على مااقول شهيد

المظفر بالله
20-02-2009, 02:14 AM
اخي مظفر انا بعثت لك رسالة على الخاصة لمحاربة موقع غير اخلاقي وانا بعثت هذا الموقع لمحاربته
لاني رايت ان هناك بعض من البعيدين عن الله والمناصرين لاعداءنااليهود يريدون ان ينشرو الفتنة فاردت
منع نشره حتى يحمينا الله ويجنبنا الفتنة فهذا قصدي ...والله على مااقول شهيد
اخي يكفي الابتعاد عنه
ومن يريد ان يشاهد فلن يصعب عليه ان يجد اي موقع اخر
لن تستطيع محاربة المواقع هذه بكثرتها وبعدم فاعليه الاختراق لو اخترق , فلو تم الاختراق سيعود الموقع
الافضل ان تحارب القلوب السوداء التي تبحث عن هذه المواقع , فهذا الطريق الامثل لتدمير هذه المواقع وافشال سوقها

thelord80
02-03-2009, 01:58 AM
اخي المظفر بالله

في رسالة اجتني بعد تحرك الماوس لوحده وبعد مامسكت بالماوس جاءتلي هذه الرسالة

ياريت تفهمنا شو اللى صار

http://www.geek4arab.com/vb/imgcache/2/593_geek4arab.com.jpg (http://www.0zz0.com)

المظفر بالله
02-03-2009, 02:26 PM
يبدو اخي انه المشكلة ظهرت من استخدامك لبرنامج ما او لعبة تكون معطوبة !

ماستر
04-03-2009, 10:25 AM
أريد مساعدتك في البحث عن أمثله على الsympotic notation
كالتالي:

big o
big thete
big omega
(prove that 3*n+2=O(n

المظفر بالله
04-03-2009, 05:33 PM
اختي لو تبحثين بالانترنت سوف تجدين الكثير من الشروحات والامثلة
http://www.google.jo/search?hl=ar&q=asymptotic+notation&spell=1

http://en.wikipedia.org/wiki/Big_O_notation

http://www.google.jo/search?hl=ar&q=asymptotic+notation+examples

...

imadsb
05-03-2009, 03:16 PM
السلام علبكم شكرا لكم على هذا الموقع المفيد
استاذي العزيز عندي سؤال في بي اتش بي وارجو المساعدة
لدي ريكرد ست يقرأ من ماي اس كيو ال وموجود في الخانات quantity and price and total and number list menu drop down
how can i multiple the qty * price * list menu = total directly when i click the list menu

note: mthe record include repet region

thank you so much

fadics
05-03-2009, 11:15 PM
السلام علبكم شكرا لكم على هذا الموقع المفيد
استاذي العزيز عندي سؤال في بي اتش بي وارجو المساعدة
لدي ريكرد ست يقرأ من ماي اس كيو ال وموجود في الخانات quantity and price and total and number list menu drop down
how can i multiple the qty * price * list menu = total directly when i click the list menu

note: mthe record include repet region

thank you so much

وعليكم السلام أخي...
مع أن معلوماتي في الـ PHP سيئة لكن سأحاول المساعدة ان شاء الله.

أريد أسألك سؤال: هل ما تريده على هذا الشكل:

أي عند تغيير القيمة في القائمة ( ...Choose number ) يتم حساب حاصل ضرب القيم الـ 3 أعلاه ووضع الناتج في Total ؟؟؟؟

التنين الجامح
06-03-2009, 09:19 AM
اخي المظفر بالله

في رسالة اجتني بعد تحرك الماوس لوحده وبعد مامسكت بالماوس جاءتلي هذه الرسالة

ياريت تفهمنا شو اللى صار

بتتطلع هي الرسالة عندي كتير (صرنا صحاب) يا بعد ما خبص أو وقت ما يشتغل برنامج أو لعبة وأحيانا من فيروس

أبـــ أنس ـــو
08-03-2009, 12:10 PM
برأيك

ما هو أفضل موقع لاستضافة ورفع الملفات المضغوطة

بحيث يمكن استكمال التحميل منه عند انقطاع الاتصال

كما يمكن تحميل أكثر من ملف في آنٍ واحد

المظفر بالله
08-03-2009, 03:05 PM
برأيك

ما هو أفضل موقع لاستضافة ورفع الملفات المضغوطة

بحيث يمكن استكمال التحميل منه عند انقطاع الاتصال

كما يمكن تحميل أكثر من ملف في آنٍ واحد

بالنسبة لطلبك , فلا يوجد الا في الاستضافات المدفوعة فقط
اما المجانية فمعظمها ذات خصائص محدودة جدا , ولكن افضل موقع مجاني (ويتوفر مدفوع باسعار جيدة وخدمة رائعة) هو موقع http://www.4shared.com/ هو الافضل على الاطلاق .... لكن فيه عيب , انك اول اشي لازم تسجل فيه , ثاني شيء لازم كل 30 يوم تدخله مرة على الاقل , يعني اذا انقطعت عنه 30 يوم يروح حسابك وملفاته لكن اذا ضمنت تدخل كل 30 يوم فملاتك لا تحذف الا اذا انت حذفتها او كانت تحتوي محتويات مخلة (بالادب او القانون).... لكن من خلال هذا الموقع تقدر تتحكم بملفاتك بشكل رهيب , اضافة الى ان الموقع يسمح بتنزيل اكثر من ملف مع بعض , موقع اخر رائع جدا هو www.mediafire.com نفس الميزات تقريبا وسريع ومحبوب وايضا http://www.filesend.net ويدعم استكمال التنزيل لكن يحذف الملفات اللي ما يتم تنزيلها ولا مرة خلال 60 يوم من اخر تنزيل وحجم الملف المرفوع كحد اقصى لغير المسجلين 120 ميجا للمسجلين بالمجان 300 ميجا بالمدفوع 1 جيجا ,,,,

هذه افضل 3 مواقع برأيي وحسب التجربة ... وطبعا الرابيد شير واضعه بالمرتبة الرابعة (بس لا يدعم استكمال التنزيل وايضا لا يسمح بتنزيل اكثر من ملف مع بعض بس ميزته انه الاسهل تعاملا والاكثر انتشارا) هو رائع لكن الغريب انه الكل يشكي منه , يعني تتوقع موقع بهذه القوة يوفر لك كل شيء مجانا و وكيف بده يدفع تكاليف السيرفر ولا هذا الموقع ولا غيره لماذا نتوقع انها تفتح مواقعها (صدقة لوجه الله) ...!!!

thelord80
09-03-2009, 09:00 AM
اخي مظفر

هل يمكن استعمال الفلاش اليو س بي [usb] في تنزيل الوندوز بدلا من السيدي وجعلها بوتابل

وياريت مع شرح الطريقة

المظفر بالله
09-03-2009, 11:29 AM
اخي مظفر

هل يمكن استعمال الفلاش اليو س بي [usb] في تنزيل الوندوز بدلا من السيدي وجعلها بوتابل

وياريت مع شرح الطريقة
ممكن طبعا بس لازم تكون اللوحة الام عندك تدعم ذلك (يعني بالمصطلح العام حديثة تقريبا)
الشرح : لا قيت لك شرح ونقلته http://www.geek4arab.com/vb/showthread.php?p=19943#post19943

thelord80
09-03-2009, 02:09 PM
وكيف ممكن اعرف انها تنفع لجهازي يعني انه اللوحة الام تدعمه

المظفر بالله
09-03-2009, 09:41 PM
وكيف ممكن اعرف انها تنفع لجهازي يعني انه اللوحة الام تدعمه
اذا بتعرف شو موديلها او اي سنة صنعت او متى اشتريت الجهاز من اصله

thelord80
12-03-2009, 12:07 PM
وجدت في موقع اليوتيوب من متصفح الموزيلا طريقة ممكن اضافة foxy proxy

لاخفاء الايبي هل هذه الطريقة امنة؟؟؟؟؟؟

ارجو الافادة بافضل طريقة لاخفاء الايبي

هل من موقع معين او برنامج معين

المظفر بالله
12-03-2009, 12:13 PM
صراحة ليس لي باع في طرق اخفاء الاي بي
لكن عملية اخفاء الاي بي جيدو ومفيدة

التنين الجامح
12-03-2009, 02:48 PM
تستطيع إخفاء الايبي بواسطة برامج بروكسي مثل UltraSurf وهو موجود في المنتدى وله إضافة مساعدة للفاير فوكس .
أما المواقع فذلك يكون بواسطة مواقع البروكسي وهي كثيرة ولقد سمعت أن أسرعها PHP ولكنني لست متأكد

وأنا شخصيا أفضل مواقع البروكسي لأنها تتيح الخيارات كما أنها أكثر من البرامج (مثل المحيط والبحيرة.)(إذا انتزع واحد في مليون بدلا عنه)

imadsb
13-03-2009, 05:54 PM
السلام علبكم ورحمة الله
شكرا للأهتمامك ومساعدتك نعم هذه هي الطريقة

الشمس الحارقة
16-03-2009, 04:15 AM
اخوي الكريم
لدي مشكلة في جهازي لا اعلم ماسببها بالرغم من ان الجهاز لسه جديد
المشكله هي بعد ان يشتغل الجهاز بفتره ممكن تكون طويله او قصيرة يعني مره كده ومره كده
تطلع لي رسالة أشار الإرشاد الموجود في إلى الذاكرة تعذر ان تكون الذاكرة رايتن
اذا ضغطت على موافق يعلق الجهاز واذا ضغط على انهاء الجهاز مايعلق بس ان الصوت ينقطع ولمن اجي ابي ارفع الصوت او اخفظه يقولي ان لا تتوفر اجهزة خلط لين ماعيد تشغيل الجهاز يشتغل الصوت وبعد فترة ترجع نفس المشكلة
هو جهازي لاب توب من نوع ديل المعالج كور تو دو نظام التشغيل اكس بي
وكمان اذا اشتغل الصوت في وحده من السماعات تتطلع خربشه
حتى اذا وصلت الهيد فون بيكون فيه الخربشه في الهيد فون

أرجو ان تكون قد فهمت مشكلتي
وإذا كان عندك حل تساعدني وجزاك الله خيراً

thelord80
16-03-2009, 11:14 AM
اخواني ملف بامتداد docx كيف حيشتغل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل برنامج blackice افضل جدار ناري للجهاز الكمبيوتر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Hallumi
16-03-2009, 11:32 AM
السلام عليكم يا أخي في الله

لدي طلبان:
1) انا ابحث عن مادة تعليمية لبرنامج autocad civil 3d ويفضل 2009.
2) عندي خلوي nokia e71 واريد ادخال اللغة العربية عليه، كيف؟

وبوركت جهودكم باذن الله

fadics
16-03-2009, 12:39 PM
اخواني ملف بامتداد docx كيف حيشتغل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهل برنامج blackice افضل جدار ناري للجهاز الكمبيوتر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أخي بالنسبة للملفات ذات الإمتداد DOCX هو الإمتداد الجديد لملفات الوورد المعتمد في Office 2007 يمكن تشغيله من خلال تنصيب Office 2007 أو من خلال تحميل اداة من مايكروسوفت لتستطيع التعامل مع هذا الإمتداد من خلال الأوفيس الموجود لديك.
اسم البرنامج: FileFormatConverters.exe يمكن تحميله من خلال الرابط التالي:

FileFormatConverters.exe (http://www.microsoft.com/downloads/details.aspx?familyid=941B3470-3AE9-4AEE-8F43-C6BB74CD1466&displaylang=en)

بعد تحميل البرنامج وتنصيبه بمكنك التعامل مع امتدادات: Word, Excel, and PowerPoint 2007

على الأوفيس الموجود لديك ان شاء الله. ( مجرب على Office 2003 بنجاح ).

بالنسبة لبرنامج BlackIce أعتقد انه برنامج رائع وقوي.

thelord80
17-03-2009, 10:36 AM
مشكورررر fadics (http://www.geek4arab.com/vb/member.php?u=2070) وجاري النحميل

التنين الجامح
18-03-2009, 07:51 AM
كيف يمكنني أن أشترك بخدمة RSS
وهل يلزمني إضافات جديدة لمتصفحي (فاير فوكس)

التنين الجامح
21-03-2009, 08:53 AM
عرفت جواب السؤالان

ولكن هل يمكن من أحدكم أن يعطيني برنامج جيد للخلاصات (RSS) إذا سمحتم
حيث لم أجد طلبي إلى الان مازال البحث مستمرا...

أبـــ أنس ـــو
24-03-2009, 03:15 PM
السلام عليكم

بحثت كثيرًا قبل كتابة هذا السؤال عن طريقة التحميل من سيرفر File Send - بعد إغلاقه في السعودية ومصر وغيرها وعدم ظهور مربع Download - وتلخص لي في النهاية أن الطرق المتاحة طريقتان :

1) بوضع صفحة الموقع في أحد مواقع الترجمة , والمقترح كان Google

لكن الطريقة لم تُجد نفعًا .. صحيح أن مربع التحميل ظهر , لكن بمجرد الضغط عليه تعود الصفحة على ما كانت عليه قبل الترجمة ويختفي المربع .

2) تحميل برنامج معين , وعند فتحه تظهر لك صفحة من برنامج Internet Explorer حيث تضع فيها رابط التحميل فتظهر لك الصفحة وفيها مربع التحميل

لكن المشكلة أنه لا يمكن تحميله ببرامج Internet Download Manager لاستكمال التحميل , حاولت أن أحمله بدونه لكن التحميل ينقطع بعد قليل .

فما الحل ؟

التنين الجامح
24-03-2009, 05:23 PM
ربما اذا استخدمت مواقع بروكسي ينجح الأمر

أبـــ أنس ـــو
25-03-2009, 06:17 AM
ربما اذا استخدمت مواقع بروكسي ينجح الأمر

شكرًا على الرد
لكن .. ما هي مواقع البروكسي ؟
أرجو أن تزودني بمثال من فضلك

التنين الجامح
25-03-2009, 08:36 AM
http://www.bpcd.net/cgi-bin/nph-proxy.cgi/
هذا مثال
وسوف أشرح لك ماهي مواقع البروكسي لاحقا مع عدد من مواقع البروكسي
أرجو أن لا تكون مواقع البروكسي محجوبة عندك

أبـــ أنس ـــو
25-03-2009, 09:03 AM
http://www.bpcd.net/cgi-bin/nph-proxy.cgi/
هذا مثال
وسوف أشرح لك ماهي مواقع البروكسي لاحقا مع عدد من مواقع البروكسي
أرجو أن لا تكون مواقع البروكسي محجوبة عندك

شكرا على المجهود
لكنه محجوب !!

التنين الجامح
25-03-2009, 02:21 PM
:doctor::chicken::drop3:

هذه مشكلة كبيرة
للأسف ليس لدي حل حاليا

المظفر بالله
25-03-2009, 03:59 PM
يوجد برامج في منتدى البرامج هنا اسمه الترا يسرف , للتغلب على سمارت فلتر , او غيره , ممتاز ومجرب

التنين الجامح
31-03-2009, 02:50 PM
A communication error occurred: "Operation timed out" The Web Server may be down, too busy, or experiencing other problems preventing it from responding to requests. You may wish to try again at a later time.

هل من الممكن تفسير هذا الشيء حيث دخلت على أكثر من موقع عدة مرات ويظهر نفس الخطأ

المظفر بالله
31-03-2009, 06:16 PM
انشغال السيرفر , او ممكن سيرفر البروكسي للدولة بشكل عام يعني الخط , المهم هذه تشير الى انشغال او توقف في سيرفر الموقع اللي تطلع لك فيه هذه العبارة اما اذا كانت لمواقع عدة ومختلفة فاحتمال يكون السبب وطني , يعني من المزود الوطني لديكم خصوصا اذا يستخدم سيرفر بروكسي, حسب ما اعلم واتوقع

أبو عبد الله
31-03-2009, 09:55 PM
الأخ أبو أنس
عندي لك موقع بروكسي جيد لكني خائف من الأستعمال السيء له
لذلك الذي يريده سأرسله له على الخاص "مظطراً".

Hallumi
01-04-2009, 09:31 AM
السلام عليكم يا أخي في الله

لدي طلبان:
1) انا ابحث عن مادة تعليمية لبرنامج autocad civil 3d ويفضل 2009.
2) عندي خلوي nokia e71 واريد ادخال اللغة العربية عليه، كيف؟

وبوركت جهودكم باذن الله

لماذا لا تجيبون؟!!!

أبو عبد الله
01-04-2009, 01:40 PM
الأخ Hallumi
تفضل هذه الروابط

http://university.arabsbook.com/forum21/thread44095.html

http://university.arabsbook.com/forum24/thread52020.html

http://www.struc-eng.com/forumdisplay.php?f=4

http://asv-univ.editboard.com/category-c11/

هذا ماتوفر لدي بالنسبة للإستفسار الأول والثاني إنتظر حفظك الله قليلاً.

أبو عبد الله
01-04-2009, 02:01 PM
أخي المبارك بالنسبة للسؤال الثاني فلم أجد له شيئاً"متأسف جداً".

التنين الجامح
02-04-2009, 07:07 AM
جزاك الله خيرا أخي المظفر

الأخ Hallumi
ربما إذا بحثت في منتديات عرب نوكيا تجد شيء أو يجيبوك

التنين الجامح
18-04-2009, 04:55 PM
..................................

thelord80
14-05-2009, 02:17 AM
السلام عليكم

اخواني هل هناك برنامج مخصص لrss التي تجلب اخر الاخبار للمواقع والاخبار

ياريت الافادة افادكم الله

وجزاكم الله خير الجزاء

thelord80
15-05-2009, 02:18 AM
السلام عليكم

وجزاكم الله خير الجزاء

وينكم يااخوان ماحد رد عليه

شو القصة سؤالى صعب

محتاجه ضروري يااحباب الله

thelord80
31-05-2009, 06:50 PM
في عندي مشكله صارت معى وهي انه نزلت برنامج black ace وهو بينزل علق الجهاز فحذفته من الجهاز قبل مايكتمل تنزيله واصبحت تايني هذه الرساله عند بدء تشغيل الجهاز http://www.geek4arab.com/vb/imgcache/2/3041_geek4arab.com.jpg (http://www.herosh.com) فياريت تفيدوني بالحل مع العلم اني ذهبت الى الرجستري وحذفته من unistall للبرنامج

thelord80
31-05-2009, 07:00 PM
وعندما اذهب الى مجلد temp واحذف الملفات الموجودة وعند اعادة تشغيل الجهاز تظهر نفس الرسالة عند بدء التشغيل والملفات التي حذفتها موجودة ( ترجع تاني)

المظفر بالله
31-05-2009, 07:05 PM
السلام عليكم

وجزاكم الله خير الجزاء
عذرا لم انتبه او ربما نسيت
عموما انظر الروابط التالية ربما تفيد

http://www.brmjanyat.com/2009/01/rss.html

http://mhdbadi.com/archives/32

http://download.cnet.com/windows/newsreaders-and-rss-readers/

المظفر بالله
31-05-2009, 07:08 PM
في عندي مشكله صارت معى وهي انه نزلت برنامج black ace وهو بينزل علق الجهاز فحذفته من الجهاز قبل مايكتمل تنزيله واصبحت تايني هذه الرساله عند بدء تشغيل الجهاز http://www.geek4arab.com/vb/imgcache/2/3041_geek4arab.com.jpg (http://www.herosh.com) فياريت تفيدوني بالحل مع العلم اني ذهبت الى الرجستري وحذفته من unistall للبرنامج
كثيرا ما تحدث اخطاء مثل هذه عند تنزيل البرنامج وحدوث خطأ اثناء ذلك
او عند ازالته
عموما اذهب الى
Start ثم الى run اكتب msconfig ثم اذهب التبويب startup وابحث عن البرنامج وازله , اعمل اعادة تشغيل سيطهر لك مربع حوار , وفيه مكان لتضع اشارة , ضع اشارة صح ثم اوكي ...

وان شاء الله تتخلص من المشكلة

thelord80
01-06-2009, 12:31 AM
مشكور اخي كظفر على ردك السريع وجزاك الله خيرا

لكن البرنامج غير موجود في msconfig اي غير موجودة في القائمة ( قائمة بدء التشغيل لانه عندي بالعربي الوندوز اكس بي 2)

المظفر بالله
01-06-2009, 12:34 AM
اذا بالعربي
قائمة بدء التشغيل , ثم تشغيل او ابدا او شيئ من هذا القبيل ثم اكتب الامر msconfig وعلى العموم اريح لك واسرع لك اضغط على زر اشارة الويندوز الموجود عندك على الكيبورد مع حرف R واكتب الامر msconfig ....

thelord80
01-06-2009, 01:11 AM
اخي مظفر اعرف طريقةالوصول لل msconfig ليس عندي مشكلة ولكن عندما تفتح
msconfig والى startup لايوجد البرنامج الذي حملته اي غير موجود برنامج black ace في msconfig

المظفر بالله
01-06-2009, 01:14 AM
اخي مظفر اعرف طريقةالوصول لل msconfig ليس عندي مشكلة ولكن عندما تفتح
msconfig والى startup لايوجد البرنامج الذي حملته اي غير موجود برنامج black ace في msconfig
ليس شرطا ان يكون بنفس الاسم
شوف اي شيء يتعلق به , يعني شوف المسارات للبرامج او اي تشابه اخر , واذا ما نفع شوف الخدمات الت Services ....

thelord80
01-06-2009, 01:38 AM
بالنسبة اللي في msconfig البرامج كلها معروفة لدي

ولكن اذا في طريقة في services ياريت تفيدنا وجزاك الله كل خير

واسف اذا غلبتك معي
وياريت تعذرنا:dont_know:

thelord80
01-06-2009, 02:01 PM
الف شكر لاحلى مظفر
ذهبت الى services وعملت له disable واختفت الرسالة و كله تمام

:happy::happy::happy::happy::happy::happy:

ومشكور على سعة صدرك لاسالتنا المتكررة

وجزاك الله كل خير

المظفر بالله
01-06-2009, 02:02 PM
الحمد لله رب العالمين
حياك الله اخي :)

طلبه
01-06-2009, 06:57 PM

ان شالله كلكم بصحه وعافيه
أخوي انا عندي استفسار لعب في حسبة عقلي!! :being_funny:

ان شالله القى عندك الجواب......... القصة ومافيها انه عندي غرفه عرضها 17 متر وهيه مقسمه مكتب وجلسه وغرفتة نوم بس مفتوحه على بعض! يعني انا مقسمها بالاثاث... المهم! المكتب في اخر الغرفه والبروجكتر في غرفة النوم برضه نهايه الغرفه الجهه المقابله وانا بوصل البروجكتر بالكمبيوتر وكمان التحكم يعني مو بس عرض.

حفيت محلات الكمبيوتر كلها الين لقيت سلك AGV طوله 20متر بس المصيبه :bye2: اني ما لقيت USB Cable طوله 20متر عشان اوصل الكيبورد والفاره بهم عشان اشتغل على الكمبيوتر بواسطه البروجكتر!

تكفون ياعيال شوفولي حل!؟؟ :about_to_cry: والله تحطيم!!!!!!!! يعني بعد التعب والدواره الشي اللي توقعت ما القاه لقيته والـUSB اتفه شي ما لقيت له حل؟

المشكله انه مايوصل؟ يعني مو مافي كيبل.. لقيت عندهم كيبل 10متر بس الكهربا تصير ضعيفه ولا يوصل!!

يوقلي الادمي انه اخر حد للـUSB خمس امتار وبس...

طيب ويش الحل؟! فيه كيابل توصل حد 20متر ولا محولات كهرب تخليه يوصل اي مكان ؟؟ والله عجزت ودورت في كل مكان مالقيت حل؟ قلت مافي الا اني اعرض مشكلتي على الخبراء يمكن احد يسوي فيني خير

الله يعطيكم العافيه مقدما ومعليش على اللت والعجن

المظفر بالله
01-06-2009, 08:27 PM
اخي غريب وضع طلبك صراحة
بس فعليا اليواي بي يتأثر كثير بالمسافة , يعني حتى على مستوى 1 متر او 2 متر , لكن الحل اخي هو اللاسلكي , اذا تقصدر الكيبورد والفأرة , فليس لك الا الحل الا سلكي , لكن عليك التأكر من البعد , يعني هنالك تقنيات تستخدم البلوتوث , وبعدها تحت الحمراء , او اشارات اخرى , وعموما ممكن يكون هنالك لا سلكي يصل الى 20 متر , واسأل اصحاب محلات الحاسب , لانه ليس لدي علم بوجود مثل هذا البعد ...

thelord80
02-06-2009, 02:14 PM
اخواني حابب انزل linex وهذه اول مرة حنزلها فايش نوع اللينكس اللي تنصحوني انزله

thelord80
02-06-2009, 02:31 PM
اخواني حابب انزل linex وهذه اول مرة حنزلها فايش نوع اللينكس اللي تنصحوني انزله

thelord80
02-06-2009, 02:42 PM
اعذروني اخواني الجهاز حابب يعرف اكتر مني فبعت نسخة لحاله
:being_funny::being_funny::idea::idea:

المظفر بالله
02-06-2009, 03:52 PM
مش مشكلة
اخي انصحك بالـ Ubuntu واخر اصدار حاليا هو 9.04 وادخل قسم لينوكس وستجد دروس كثيرة بهذا الموضوع , اهم شيء شوف طريقة تنزيله خصوصا اذا يوجد شيء مهم لك على الهارددسك ...
وبالتوفيق

thelord80
02-06-2009, 05:50 PM
مش مشكلة
اخي انصحك بالـ Ubuntu واخر اصدار حاليا هو 9.04 وادخل قسم لينوكس وستجد دروس كثيرة بهذا الموضوع , اهم شيء شوف طريقة تنزيله خصوصا اذا يوجد شيء مهم لك على الهارددسك ...
وبالتوفيق

لم افهم قصدك من " اذا يوجد شيء مهم لك على الهارد سك " هل تقصد ملفات السي ام الهارد كامل

المظفر بالله
02-06-2009, 05:53 PM
لا الذي اقصده انه اذا تسرعت بالتنزيل , قد يعيد تقسيم الهارد لديك بطريقة تناسبه مما يؤدي الى ضياع بعض المعلومات , لذلك , قم بتفريغ احد اجزاء الهارد دسك يعني لو عندك C,D,E,F,G افرغ الـ G لتستخدمه لتنزيل نظام لينوكس .... واتبع الخطوات في الشروحات الموجودة في منتدى لينوكس , فقط كن حذر في تنصيبه على جهازك (لانك اول مرة تنصبه) , الامر عادي , وحتى بامكانك تنزيله من خلال الويندوز بخطوات سهلة ..

thelord80
02-06-2009, 06:27 PM
وجدت شرح تنزيل الاوبنتو في الوندوز وهذا هو الرابط

http://www.dev-point.com/vb/t45882.html

هل هذا يفي بالغرض ويحافظ على ملفاتي في سي ؟؟؟؟؟

وماذا تنصحني ب9.4 او 8.10 للاوبنتو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المظفر بالله
02-06-2009, 06:37 PM
وجدت شرح تنزيل الاوبنتو في الوندوز وهذا هو الرابط

http://www.dev-point.com/vb/t45882.html

هل هذا يفي بالغرض ويحافظ على ملفاتي في سي ؟؟؟؟؟

وماذا تنصحني ب9.4 او 8.10 للاوبنتو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الاحدث افضل اخي وانصحك بـ 9.04
والشرح الموجود هو اللي قلت لك عنه , عن طريق الويندوز نفسه وبخطوات سهلة

thelord80
02-06-2009, 07:05 PM
مشكور

وجاري عمل الازم:idea::idea::idea::being_funny:

thelord80
02-06-2009, 08:53 PM
سؤال اخير في هذا الموضوع حتى لاازعجك اخي مظفر

كم المساحة الفارغة المطلوبة يجب ان تكون في السي
حتى انزله من الوندوز

المظفر بالله
02-06-2009, 09:04 PM
انا منزله عندي بشكل منفصل , يعني بطريقة غير تنصيبه من الويندوز , لم يأخذ اي مساحات اضافية من اي قرص غير اللي خصصته له
اما على طريقتك , فبالنسبة للقرص سي فلا اعتقد انه يأخذ شيء !
وعلى العموم لن يأخذ تلك المساحة لو اخذ , لانه رح ينزل النظام على القرص اللي انت بتخصصه للنظام ...

thelord80
04-06-2009, 06:11 PM
اخواني عندي مشكلة وهو استعمل برنامج vidalia لتغيير الاي بي

وعندما اضغط على الزر الاحمر tor disable لتنشيط البرنامج وتغيير الايبي

تظهر هذه الرسالة

the most recent tor proxy test failed to use tor
are you sure want to enable anyway

كما هو موضح في الصورة في الاسفل

http://www.geek4arab.com/vb/imgcache/2/3150_geek4arab.com.jpg (http://www.0zz0.com)

مع العلم اني حذفت الملفات الموجودة في مجلد dllcache لانه كما تعلم ان جهازي من النوع الحديث :laught2:
طبعا لتسريع الجهاز
فهل لها علاقة بالرساله هذه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المظفر بالله
04-06-2009, 06:15 PM
بالنسبة لسبب المشكلة فهو من برنامج تغيير البروكسي , واعتقد انه الفايرفوكس او البرنامج يسألك اذا رغبت بتغيير البروكسي للمتصفح حسب اعدادات برنامج تغيير الاي بي ولكن ربما يتوقف الاتصال بالانترنت و وهذا سؤال عادي ليس تحذيري حتى ولا يبدو انه مشكلة

لكن بالنسبة لحذف محتويات dllcache فليس له اي علاقة ولا يؤثر على النظام بشيء , هي ملفات احتياطية يحتفظ بها الويندوز عن الحاجة ف يحال انعطب ملف , بما انه لديك سي دي الويندوز , فاحذف محتوياته , فعند حدوث اي خلل يسطلب منك ادخال السي دي ...

thelord80
04-06-2009, 06:34 PM
يعني ملفات جافا سكربت مافيها مشكله؟؟؟؟؟؟

وفي ملاحظة تانية كنت اشوفها انه عند ماغلق الجهاز تاتيني انه في ملفات بامتداد dll ناقصة او فيها مشكله مابعرف بس قبل ماانزل البرنامج ماكان في
يعني هده المشكله من برنامج البروكسي لانى حذفت البروكسي من الجهاز واعدت التشغيل مرتين اوثلاثة فما تطلعلى رسالة نقص ملفات dll فبعد منزلته تاني برنامج البروكسي فطلعلى الرسالة

المظفر بالله
04-06-2009, 07:50 PM
غريبة مشاكلك اخي
الصحيح اكبر خطأ انك تنزل برامج وكله فوق بعضه , اكيد رح يأثر بالنظام ويؤثر على اداء الجهاز

بالنسبة للرسالة التي ظهرت ليس لها اي علاقة بتحذير او خلل , انما هو سؤال فقط لا غير , وفقدان ملفات الدي ال ال او غيرها ربما لحذفك اياها عن طريق الخطأ او ان هذه الملفات مشتركة مع برامج اخرى لكن عندما ازلت برنامج ما وافقت على ازاله هذه الملفات المشتركة ومنها اصبحت هذه المشاكل

واحتمال تكون مشاكل متراكمة , مثلا بسبب فيروس ما

عموم ااخي الحقيقة لم اعد اجزم بشيء لانه الصراحة صار عندي تشتيت تماما , فعلا مش معقولة المشاكل اللي عندك الا اذا كنت فاتح جهازك مختبر تجارب !

حاول اخي التخفيف من عمليات التنزيل والازالة ولا تقم بتنزيل الا الذي تحتاجه ضروري , لانه اهم اسباب انهيار نظام التشغيل هو كثرة البرامج وزالة البرامج عليه

أبـــ أنس ـــو
05-06-2009, 03:01 PM
السلام عليكم

جهازي صار له الآن 6 سنوات ( مغبّر ) :doctor:

ومواصفاته تكاد تكون (:angry1: بغيضة :angry1:)

إذا اشتغلت على برنامجين معًا فإن الجهاز يصاب بـ(شد عضلي) حتى سهم الماوس لا يتحرك
ولا يمكن استخدامه حتى تتم إعادة تشغيله بعد خمس دقائق
فهل هناك حل لهذه المشكلة

إضافة إلى أني أريد منكم أخي الفاضل أن تكتب لي مواصفات لجهاز مكتبي جديد تفيدني في غالب أعمالي (التصميم - تصفح النت - كتابة المستندات)

ولك جزيل العرفان

المظفر بالله
05-06-2009, 05:39 PM
اخي الفاضل , حياك الله , لربما لو سألت عرب هاردوير فهم اخبر , بحيث تعطيهم الميزانية التي لديك , لكن بشكل عام اذا اقتصر الامر على تصفح النت وكتابة المستندات , فالامر لا يحتاج منك على اكثر من 1 جيجا رام ويفضل 2 جيجا , اما اذا تصميم , فالفوتوشوب وغيره من الرسم يحتاج لـ 2 جيجا فما فوق , اما الثري دي ماكس يحتاج لـ 4 فما فوق

هذه الرامات , اما الفوتوشوب والتصفح وكتابة المستندات , فالمعالج لا يحتاج بان يكون بتلك القوة يعني يكفي Core 2 Dual بسرعة جيدة , اما ثري دي ماكس مثلا وبرامج الثري دي بشكل اعم يحتاج لسرعة عالية جدا جدا لعمل الـ Rander

شوف هذا الرابط , واذا احترت بتقدر تكتب موضوعك :
http://www.arabhardware.net/forum/forumdisplay.php?f=89

المظفر بالله
05-06-2009, 11:27 PM
بالمناسبة اخي
المعالجات , افضل المعالجات هي معالجات انتل واللي يقلك AMD انساه ولا ترد عليه (الايه ام دي ارخص صحيح , لكن الخسارة فيه اعلى وايضا مشاكل ارتفاع درجة الحرارة والحماية اقل , عموما انساه لاسباب كثيرة)
افضل اللوحات هي Gigabyte وايضا MSI جيدة , لكن اهم شيء تكون اصلية وليست تجارية (صينية) ...
افضل كروت الشاشة هي ATi خاصة تلك المصنعة من XFX , او من Gigabyte او اللي يقولون لك عنه (ارخص من ني فيديا وكفاءة اعلى) ...
الرامات افضل نوعية هي Kingston بدون منازع , والشركة الوحيدة اللي ممكن تنافس هي Sandisk ايضا ممتازة , لكن عن تجربة شخصية الكينجستون الاصلي راااااااااائع وانتبه من القطع التجارية ...

أبـــ أنس ـــو
06-06-2009, 12:43 AM
والله ما قصرت

1000 شكر

المظفر بالله
06-06-2009, 12:55 AM
وهذا رابط ايضا اخي
http://www.arabhardware.net/forum/showthread.php?t=118824
ممكن تلاقي استفادة
مفيد جدا لكن لا تصدق كل ما فيه , خصوصا المعالجات , معالجات AMD ارميها في النفايات ولا تلتفت لها خصوصا انك في السعودية وعندكم حر , وانتل اقوى ومدعومة اكثر (وانتبه من التجاري او الصيني المقلد)

thelord80
14-06-2009, 06:45 PM
اخواني انا نزلت الاوبنتو على الوندوز xp لاكن تاتيني عند نهاية التنزيل ( 66%) رسالة ان

في القرص مشكلة هل هذا بسبب ان السي ntfs

يعني هل ان اللينكس لاينزل الى على القرص اللي مفرمتfat32 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المظفر بالله
14-06-2009, 08:27 PM
اخواني انا نزلت الاوبنتو على الوندوز xp لاكن تاتيني عند نهاية التنزيل ( 66%) رسالة ان

في القرص مشكلة هل هذا بسبب ان السي ntfs

يعني هل ان اللينكس لاينزل الى على القرص اللي مفرمتfat32 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو ذكرت لنا ما هي رسالة الخطأ بالتحديد ..
ليس لدي علم باي مشكلة من هذا القبيل
لاني مثل ما ذكرت استخدمت التنزيل بطريقة اخرى مشروحة في قسم لينوكس
عموما جرب على fat32 لن تخسر شيء
ربما يكون السبب انه ntfs لكن لو تعطينا رسالة الخطأ ايش هي

thelord80
15-06-2009, 01:51 AM
الرسالة هي:

المثبت واجه خطا اثناء نسخ الملفات للقرص الصلب

هذا غالبا ناتج عن خلل في القرص او في محرك الاقراص او من قرص صلب معتل يمكن حل المشكلة بتنظيف القرص باستعمال
قرص مسجل
بسرعة كتابة منخفضة او بتنظيف عدسة محرك الاقراص (يمكن الحصول على المعدات اللازمة من محلات الاجهزة الالكترونية)
بتفقد اذا كان القرص قديما ويجب استبداله او شغل النظام الى مكان ابرد

وعند تثبيت من داخل اللينكس تاتيني رسالة :

loop -mount file systems already present the select partition
( partition 1 of /var/lib/partman/devices /=dev=sda)
already contains the following file system images :

/ubuntu/disk/root.disk
please uninstall these before trying again

مع العلم
ان الهارد لدي سعته 40 جيجا
والسي سعته 10 جيجا

المظفر بالله
15-06-2009, 02:03 AM
المشكلة مش من السي , على ما يبدو عندك السي دي فيه مشكلة , ربما !؟
وفرمت الجزء اللي بدك تنصب عليه اللينوكس , ييعني لو فشل في المرة الاولى ارجع فرمته

thelord80
15-06-2009, 02:24 AM
اخي مظفر
انا لم استعمل السي دي انما نزلت اللينكس من داخل الوندوز يعني راح ينزل ع السي

thelord80
15-06-2009, 01:31 PM
اخي مظفر قررت ان اعمل dm للهارد فاريد ان اعرف كم اخصص لسي لتنزيل الوندوز و كم اخصص للدي الذي سانزل عليه الاوبنتو كي يعمل الوندوز واللينكس بشكل مريح

مع العلم ان الهارد سعته 40 جيجا

واريد ان اعرف افضل نسخة في الموزيلا هل هي 3.0.7 ام الاحدث هو الافضل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المظفر بالله
15-06-2009, 01:42 PM
ليش اخي ما فيه داعي لعمل اي اعادة تقسيم
عموما قلت لك اخي الويندوز يبتلع المساحة ووضعة الاول مناسب , انا شخصيا مخصص له مثلا 24 جيجا ويادوب كفى , بالنسبة للابونتو اخبرتك بانه لا يحتاج لتلك المساحة يعني 5 جيجا كافية وتسعه , واذا رغبت بتنزيل برامج والعاب عليه تحتاج اكثر يعني 10 جيجا فما فوق (حسب اللعبة)

بالنسبة للفايرفوكس الافضل هو الاحدث دائما

thelord80
15-06-2009, 07:14 PM
طب لو استعملت برنامج vmware ونزلت عليه الاوبنتو ينفع؟؟؟
بالهمواصفات
الرامات 512
والمعالج 1700
والكاش 128
والهارد 40 جيجا

thelord80
15-06-2009, 08:44 PM
شكلو البرنامج ماينفع مع جهازي :idea:

المظفر بالله
15-06-2009, 09:09 PM
هو ينفع , انا كنت منزل عليه ابنتو وفيدوار واوبن سوزي

thelord80
15-06-2009, 09:27 PM
معقول برنامج vmware ينزل مع جهاز بهالمواصفات التعبانة
و 10 جيجا بتكفيه مع الاوبنتو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المظفر بالله
15-06-2009, 10:22 PM
البرنامج رهيب وقوي واعجبني
ولا تستغرب اخي
بس مشكلته بشيء واحد هو كرت الشاشة , فالكرت الافتراضي ضعيف شوي , يعني قد لا تتمكن من استعراض ميزات الكومبيز كلها مثلا ...

وانا منزل ابنتو على 9 جيجا مع العاب ومع برامج ومع ملفاتي والخ

thelord80
15-06-2009, 11:03 PM
يعني تنصحني اتوكل على الله وانزله

thelord80
15-06-2009, 11:07 PM
اخي مظفر شو هي الكومبيز ماعرفتها ؟؟؟؟؟؟

المظفر بالله
16-06-2009, 12:07 AM
اكيد
توكل على الله
بس اذا صار اشي مش تدعي علي :D

thelord80
16-06-2009, 12:15 AM
لاولايهمك مش راح ادعي عليك
راح ادعيلك ان شاء الله

المظفر بالله
16-06-2009, 12:25 AM
بالنسبة للكومبيز , ابحث عنها في قسم اللينوكس هنا او في مواقع اللينوكس او حتى على اليوتيوب قبل تجربتها هكذا تكتب "Compiz" ..

thelord80
16-06-2009, 11:25 AM
اخي مظفر ياريت تساعدني
كيف اثبت الاوبنتو في برنامج vmware
وكم اخصص للابنتو من الذاكرة؟؟؟؟؟؟؟

شايف احنا مانستغني عن الناس الطيبة :idea:

المظفر بالله
16-06-2009, 02:12 PM
حياك الله اخي
بالنسبة للذاكرة تقدر تخصص لها اي قدر تريد
على الاعموم اقل شيء ممكن يشتغل عليه الابنتو هو 256 لكن بصعوبة وبطيء , خصص له من 512 فما فوق . اما كيف تنصب عليه الابنتو , بسيطة جدا , بس اعمل الجهاز وضع السي دي وشغل الجهاز الافتراضي , ورح يدخل مباشرة
اخي لا تسأل عن كل شيء , جرب لكي تتعلم , انت للآن تسأل عن امور بسيطة جدا , ولو جربت لن تجد صعوبة في التصرف الصحيح
لا تخاف اخي ......

بالنسبة للبرنامج , يوجد شرح له هنا بالمنتدى , استخدم شريط البحث في اعلى الصفحة , وستجد ضالتك ان شاء الله :idea:

thelord80
16-06-2009, 02:31 PM
لكن اخي مظفر الرام عندي 512 يعني الوندوز ماضل اله اشي

المظفر بالله
16-06-2009, 02:34 PM
استخدم الحد الاقصى اذن
يعني خليني اقول 384 ..

thelord80
17-06-2009, 12:11 AM
ماقصرت اخي مظفر وجزاك الله كل خير
بس حظي طلع ماهو نافع اليوم الاوبنتو 9.4 فيه مشكله لانه طلعلى رساله بتقول انه السيدي روم في مشكله
فان شاء الله بكره راح انزل الاوبنتو8.10
بس مايعملي نفس المشكله:idea:

المظفر بالله
17-06-2009, 01:13 AM
lممممممممممم
غريب , الصحيح لما كنت بد ياحدث الابنتو اللي عندي نفس العبارة طلع لي اياها وما قبل يقرأ السي دي رغم انه الاصلي من الشركة
بس لما نزلته على جهاز اخر قبل يقرأته ونزل بنجاح تام بدون مشاكل !

king stone
17-06-2009, 10:13 PM
عندي الفستا متسطب وتمام خالص ....
المشكله ان انا لما نزلت ال Service Pack 1 حصل انه محتاج يعمل Activation للنسخه المهم انا دورت ع النت ونزلت كراكااااااات كتيره جدا وحديثه جدا وخاصه بالسيرفز باك لكن المشكله ان الويندوز مازال علي وضح trial وناقصلي 3 يوم فقط . ياريت لو حد يعرف كراك للسيرفز بالك ويكون مجربه وجزاكم الله كل الخير ....... والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أبـــ أنس ـــو
18-06-2009, 11:48 PM
أخي مظفر
اشتريت جهاز قرصه الصلب 320 جيجا
والرام 3 جيجا
ما رأيك في الويندوز ؟ فيستا أم إكس بي ؟
وما رأيك في الأوفيس ؟ 2003 أم 2007 ؟
مع العلم بأن كل أعمالي السابقة بالأوفيس مكتوبة على 2003
وكما سمعتُ .. أن هناك اختلاف بين امتدادات 2003 و 2007
أرجو أن تفيدني مشكورًا مأجورًا

المظفر بالله
19-06-2009, 02:15 AM
عندي الفستا متسطب وتمام خالص ....
المشكله ان انا لما نزلت ال Service Pack 1 حصل انه محتاج يعمل Activation للنسخه المهم انا دورت ع النت ونزلت كراكااااااات كتيره جدا وحديثه جدا وخاصه بالسيرفز باك لكن المشكله ان الويندوز مازال علي وضح trial وناقصلي 3 يوم فقط . ياريت لو حد يعرف كراك للسيرفز بالك ويكون مجربه وجزاكم الله كل الخير ....... والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

للاسف اخي لا اعرف ان كان هنالك حل , لدي حل يعمل على نسخة الفيستا الاقدم يعني بدون SP وخاصة بنسخة هوم بريميوم , وهي عملية ايقاف للموقت , يعني يبقى العداد متوقف عند 30 او 15 يوم (او اي وقت يعني يتوقف عند لحظة تشغيل الكراك) وانا اعمل الآن على الفيستا بدون مشاكل لكن لا اظنه يعمل مع نسختك ...

أخي مظفر
اشتريت جهاز قرصه الصلب 320 جيجا
والرام 3 جيجا
ما رأيك في الويندوز ؟ فيستا أم إكس بي ؟
وما رأيك في الأوفيس ؟ 2003 أم 2007 ؟
مع العلم بأن كل أعمالي السابقة بالأوفيس مكتوبة على 2003
وكما سمعتُ .. أن هناك اختلاف بين امتدادات 2003 و 2007
أرجو أن تفيدني مشكورًا مأجورًا

مبارك اخي ما اشتريت
وان شاء الله تكون عونا لك على فعل الخير
بالنسبة للويندوز اكس بي رح تلاقي انه سريع جدا والرامات لن تستهلك كثيرا , والبرامج اسرع , لكن مشكلة الويندوز اكس بي اخطاء كثيرة وانهياره اسرع من الفيستا , الفيستا افضل من نواحي كثيرة من اكس بي الا بناحية , وهي انه اثقل على الجهاز , لذلك يجب ان يكون عندك كرت شاشة مقبول وليس ضعيف (ولو مدمج) , والشاشة لديك 17 انش على الاقل (يعمل على 15 لكن بصعوبة ) , ميزاته انه اخطاءه اقل من الاكس بي بشكل واضح , وانهياره ابطأ من الاكس بي وانهيار برامجة اقل حدوثا (رغم انها تحدث) , فيروساته اقل من الويندوز اكس بي بشكل واضح وامانه اشد من اكس بي , لكن هذا لا يغني نهائيا عن استخدام انتي فيروس , فنزل انتي فيروس افضل لك , مظهر جمالي يبدو فيه بشكل واضح جدا ورائع , سرعة نقل البيانات (مثلا نسخ الملفات من هارد الى اخر) ابطأ بقليل , والتعامل معه قد يكون اصعب خصوصا بمششكلة الصلاحيات , لكن وقتها لكل حادث حديث وسأدلك على طريقة للتخلص منها ....

بالنسبة للاوفيس 2007 افضل بكثير , وهو يقرأ الملفات التي حفظت على 2003 , بالنسبة للعكس , فـ 2003 لا يقرأ الملفات التي كتبت بـ 2007 الا اذا قمت بحفظ المستند عن طريق 2007 بصيغة يقبلها 2003 وهذا متوفر وسهل جدا , بالنسبة لاوفيس 2007 ستجد صعوبة مبدئيا بالتعامل معه لانه تم تغيير طريقة التعامل مع البرنامج بشكل واضح , مثلا ازيلت تماما القوائم واستبدلت بالـ"السنة" , لكن ميزاته رهيبة ورائعة , وتنسيق النص فيه اسهل بكثير واجمل بكثير , وهو قابل انه ينزل على ويندوز اكس بي اذا قررت تنزيل اكس بي ...

بالنسبة للامتدادات الخاصة بالاوفيس 2007 , نعم يوجد اكتلاف في الامتداد وطريقة تخزين الملف , اذ ان النظام القديم يحفظ على شكل ملف واحد اما النظام الجديد فهو يحفظ على شكل ملفات متعددة وكلها مضغوط بملف واحد بطريقة معينة وبامتداد مختلف قليلا , بدلا من doc يصبح docx مثلا ...

أبـــ أنس ـــو
20-06-2009, 12:24 AM
ألف شكر أخي الحبيب
أفدتني كثيرًا

king stone
21-06-2009, 06:30 PM
شكراً اخي "المظفر بالله" علي الاهتمام والرد انا حليت المشكله اني شلت السيرفز باك من ع الجهاز والحمد لله المشكله اتحلت ونزلت نسخه من ع النت نشطه ولا تحتاج لكراك ولا اي حاجه هيا جاهزه وسيرفز باك 2

thelord80
21-06-2009, 07:08 PM
الحمدلله اخي مظفر نزل معي الاوبنتو بعد عناء طويل
سائلين المولى ان يحفظه من اي سوء
فقد قمت بعمل كل التحديثات المطلوبة ماعدا تحديثه الى 9.4
حتى لايحدث مشاكل
ولكن للاسف حدثت مشكله اتمنى الا تكون عويصة وهي
اني قمت بتثبيت حزمة ريال بلاير من الموقع نفسه وهي حزمة deb لكن انقطعت الكهرباء فلم تكمل فقمت بتنزيله مرة اخرى فتعطيني رسالة تقول ( يسمح لادارة حزم واحدة فقط بالعمل في نفس الوقت الرجاء غلق التطبيقات الاخرى مثل مدير التحديثات او سيتاتبك اولا )
وكذلك عند تنزيل اي برنامج من زيادة او حذف لايكمل التحديث تظهر رسالة

thelord80
21-06-2009, 07:17 PM
فهل هناك حل لهذة المشكلة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

thelord80
22-06-2009, 12:58 PM
تم تجاوز المشكله بالفرمته
وجاري عمل اللازم :happy:

thelord80
29-06-2009, 05:07 PM
اخي مظفر كثيرا مانسمع يجب تحديث الويندوز اكس بي بعد تنزيله ولان تحديثه يبطء الجهاز فهل عند الذهاب الى الرابط الذي في الاسفل وعمل فحص للجهاز تغنينا عن التحديث

التنين الجامح
03-07-2009, 12:15 PM
السلام عليكم

كيف يمكنني معرفة المواصفات الكاملة للهارد ديسك والذاكرة ؟؟
لقد بحثت كثيرا في نظامي ولم أجد شيئا , وجدت كرت الشاشة والمعالج وبقي ما سبق ذكره .

المظفر بالله
03-07-2009, 12:22 PM
يوجد برامج كثيرة تقوم باعطاءك ما ذكرت
تعطيك مواصفات الجهاز حتى ادق التفاصيل
منها برنامج افريست المشهور ويعتبر من اقوى وافضل البرامج التي تفصل لك الجهاز
رابط التنزيل
http://rapidshare.com/files/238339557/EVEREST_Ultimate_Edition_5.01.1700_Arab-Soft.rar

او

http://www.4shared.com/get/108432426/5a156512/EVEREST_Ultimate_Edition_5011700_Arab-Soft.html

التنين الجامح
03-07-2009, 12:30 PM
جزاك الله خيرا :hello:
عم عزبك معي .:doctor:

المظفر بالله
03-07-2009, 02:05 PM
على الرحب والسعة اخي
لا عزاب ولا شي

أبـــ أنس ـــو
03-07-2009, 02:19 PM
عندي شريط فيديو لحفل زفاف أستاذي
وأريد أن أدخله على جهاز الكمبيوتر لعمل (حركات) عليه
مع العلم أن عندي كرت تلفزيون
المطلوب من فضلك :
1) طريقة إدخال محتوى شريط الفيديو إلى الجهاز
2) شرح لبرنامج عمل مونتاج للفيديو , سمعت يقولوا إنه برنامج Windows Movei Maker سهل وبسيط وحلو
إذا تتكرم يكون عندك له شرح بسيط

أرق التحيات لك أخي الحبيب : مظفر

المظفر بالله
03-07-2009, 02:30 PM
حياك الله , ليس لدي شرح مبسط اخي علما باني كنت اقوم بهذا قبل منذ اكثر من 5 سنين , كنت احول من VCR الى اشرطة VCD يعني من اشرطة الكاسيت وادخله للكمبيوتر , اذكر اني كنت استخدم ويندوز 98 وبعدها قليلا استخدمت ويندوز اكسب وتوقفت ...
هنالك برامج عديدة تقوم بهذا لكن لا يحضرني اسمائها
بالبحث عن طريق الانترنت وجدت هذه الروابط لربما تفيدك ان شاء الله

شرح عربي http://windowshelp.microsoft.com/Windows/ar-XM/help/3ae62d5e-29e2-41eb-b326-9e42ac46b7021025.mspx
شرح اجنبي http://www.microsoft.com/windowsxp/using/moviemaker/getstarted/downloadvideo.mspx

thelord80
04-07-2009, 12:47 PM
اخي مظفر وانا ابحث عن برنامج VirtualBox وجدت
VirtualBox-1.6.6-Win_amd64.msi و
VirtualBox-1.6.6-Winx86.msi

فهل هناك فرق بين الاثنين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وماتعني only on Windows x64 بجوار amd64

المظفر بالله
04-07-2009, 01:36 PM
اخي مظفر وانا ابحث عن برنامج VirtualBox وجدت
VirtualBox-1.6.6-Win_amd64.msi و
VirtualBox-1.6.6-Winx86.msi

فهل هناك فرق بين الاثنين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نعم اخي يوجد فرق

هذا يرجع لنوع المعالج ونوع النظام لديك
فاذا كان لديك معالج يدعم 64 بت كما هي الحال في المعالجات الحديثة المتعددة النوى وكان لديك نظام ويندوز 64 بت فسوف تحتاج برامج تستغل هذا الشيء فتكون اسرع من غيرها ..

بمعنى اخر هنالك نظام التشغيل ويندوز 32 بت المعروف لدينا والذي نقوم بتنزيله ومعظم البرامج تعمل عليه والمعظم يقوم بتنزيله هذه النظام وغيره من الانظمة التي تدعى x86 هي تعمل بتقنية 32 بت , اما 64 بت فهو نظام يعمل على المعالجات متعددة الانوية ووميزته تكمن في سرعته وتقبلة لاحجام هائلة وكبيرة للرام حيث ان النظام 32 بت لا يقبل اي سعة رام اضافية تزيد عن 4 جيجا اضافة الى ضيق مسار البيانات 32 بت وطريقة تعاملة مع البيانات ابطأ ...

عموما مزاجي للكتابة مش كثير اليوم والا لكان شرحي افضل
بالنسبة لـ
فهذا يعني شيئان غير انه 64 بت هذا الشيء الاول , الشيء الثاني هو amd ويعني انه يشترط ايضا ان يكون المعالج من نوع amd لانه المعروف لدينا ان معظم المعالجات حاليا هي Intel لكن يوجد شركة منافسة وقوية ايضا هي amd ولها نظامها الخاص في المعالجة وتركيب المعالج وبدأت في الفترة الاخيرة بالانتشار لكن للآن لم تصل بقوتها الى قوة انتل , لكن ميزة المعالج amd انك تحصل على اداء قوي مقابل سعر ارخص من انتل عيوبه مشكلة الحرارة فيه واذا تعطلت المروحة قد لا يتحمل الحرارة الزائدة فينفجر او يحترق تماما عدا عن ان درجة حرارة انتل قد تصل الى 100 درجة بينما هذا المعالج قد يصل الى 300 - 400 درجة مما يعني ايضا احتمال ان يضرب اللوحة لديك , اضافة الى ان اقوى اداء تجده فيه انتل وليس فيه ...

هذه اجابة عن سؤالك ومعلومات اضافية ان شاء الله تكون وصلت

thelord80
04-07-2009, 10:05 PM
بارك الله فيك اخي مظفر
ومشكور على التوضيح :hello:
دايما مغلبينك معنا :doctor:

bma_dz
06-07-2009, 08:27 PM

صادفني اليوم مشكل في ويب كام، الا وهو عدم تثبيت الدرايفر حيث و عند بداية التثبيت تظهر الرسالة التالية

error when applying the differences, verify that the specified transform paths are valid

ماذا تعني transform paths

و كيف أستطيع أن أحل هذا المشكل

المظفر بالله
06-07-2009, 09:24 PM

صادفني اليوم مشكل في ويب كام، الا وهو عدم تثبيت الدرايفر حيث و عند بداية التثبيت تظهر الرسالة التالية

error when applying the differences, verify that the specified transform paths are valid

ماذا تعني transform paths

و كيف أستطيع أن أحل هذا المشكل
تعرف اخي
بدي اقول شيء , ياااااااااااااااااااااااااااااااااع
ذكرتني بايام , تعرف اخر مرة استخدمت فيها الكام هو قبل 6 سنين بالضبط , ايام ما كان سعرها 20 و 25 دينار , حتى اني من مشاكلها بعتها ب 14 دينار , يعني بمخسر من كثر مشاكلها , فعلا قرفتها وكرهتها من ذلك الزمن , هي فعلا مشاكل تعريفها كثيرة وما اعرف سببها

بس اقلك ايش تسوي , اول شيء احذف اي تعريف لها
ثاني شيء حط السي دي اللي بكون معها واقرا التعليمات بالضبط وطبقها حرفيا , ولما بدك تشبك الكاميرا اشبكها على منفذ يو اس بي اخر واشبكها على المنافذ الخلفية مش الامامية واعمل اعادة تشغيل للجهاز

هذا تخمين ولا علم لي صراحة بالمشكلة سببها او حلها
لكن ان شاء الله تنفع

bma_dz
06-07-2009, 10:26 PM
بمخسر من كثر مشاكلها , فعلا قرفتها وكرهتها من ذلك الزمن , هي فعلا مشاكل تعريفها كثيرة وما اعرف سببها

هههههههههههههههههه
عندك حق أخي
المشكل أنها جديدة و حبيت ابيعها (تجارة يعني) و حبيت أجربها للشاري ... :dont_know:

يعني أنا لم اثبتها لا هي و لا أي كاميرا من قبل في هذا الجهاز
بحثت شوي في الانترنت و قيل أن الملف معطوب ... و لا يوجد لها درايفر في الانترنت (إثنان فقط في DriverGuid و روابطهم معطوبة)

يعني راح ارميها:bye2: (راحت الـ 500 دينار)

مشكور أخي

memo90
11-07-2009, 04:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله
انا عضوة جديدة بالموقع وان شالله القا عندكم الفائدة والله يوفكم للخير
انا ما بعرف كتير باللاجهزة وبتمنى تفيدوني بطرق بسيطة افهمها
جهازي بضل يعطي low spaceعلى الc
مع انها ما عليها برامج كتير وبضل اعمل تجزئة وشيك بس بضل مليانة مش عارفة شو اعمل

المظفر بالله
11-07-2009, 05:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله
انا عضوة جديدة بالموقع وان شالله القا عندكم الفائدة والله يوفكم للخير
انا ما بعرف كتير باللاجهزة وبتمنى تفيدوني بطرق بسيطة افهمها
جهازي بضل يعطي low spaceعلى الc
مع انها ما عليها برامج كتير وبضل اعمل تجزئة وشيك بس بضل مليانة مش عارفة شو اعمل
حياك الله اختي
اولا اختي لم تذكري ما نظام التشغيل لديك
اذا كان Xp هنالك خطوات لتوفير المساحة لديك وقبل كل شيء اغلقي البرامج عندك حتى الماسنجر والمتصفح (هذا هو المفضل وليس شرطا اغلاقها)
اولا الذهاب الى Run وذلك من خلال قائمة Start ابدا ومن ثم Run او بالضغط على زر الويندوز على الكيبورد مع R ...

- اكتبي %temp% وقومي بحذف جميع المحتويات وجميع الملفات والمجلدات بدون خوف , مع ملاحظة ان هنالك ملفات قد لا تحذف لذلك عندما يذكر اسم الملف ارجعي للنافذة وقومي بتحديد كل الملفات ثم اضغطي Ctrl وانقري على الملفات التي لم تقبل الحذف ومن ثم كرري المحاولة بالحذف , مع ملاحظة انه عندما تريدين حذف الملفات ليس بالضغط على زر Delete فقط , بل بالضغط على الازرار Shift+Delete معا , هذا يقوم بالحذف مباشرة بدون ان يرسل الملفات الى سلة المهملات

- بعد هذا اذهبي الى Control Panel ثم System او بالضغط على ايقونة My Computer بالزر الايمن للماوس ثم Properties , اهذبي الى التبويب System Restore , هنالك اشارة لتعطيل السيستم ريستور انظري الصورة في الاسفل , قومي بعمل صح على اطفاء السيستم ريستور ثم OK سيظهر مربع حوار اضغطي Yes

- اذهبي الى Run مرة اخرى ثم اكتبي cleanmgr.exe ثم قومي بتحديد قرص السي او اي قرص اخر تريدين تنظيفه انتظري لحين الانتهاء من عمل احصائياته الخاصة ,ثم حددي كل شيء ثم OK وسيبدأ بالتنظيف

اعتقد بعد هذه الخطوات سوف تلاحظين مساحة كبيرة تم تفريغها وان اردت مساحة اضافية حوالي 500 ميجا اذهبي الى Run ثم اكتبي dllcache ثم امسحي كل شيء داخل هذا المجلد

memo90
11-07-2009, 05:48 PM
شكرا شكرا الله يعطيك العافية الطريقة والحمد لله بسيطة
جد مشكووووووووووووووووووووووووووووووووور:happy:
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

أبـــ أنس ـــو
29-08-2009, 07:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله

تحية طيبة لأخي الحبيب مظفر

أحضر لي أحد الإخوة الفلاش ميموري الخاص به وطلب مني النظر فيه

فوجدت فيه مجلدًا غريبًأ

وبشكل أوضح

لم أستطع بسببه التعديل بأي شيء حتى إعادة التسمية أو نسخ الملفات إلى مكان آخر

قررت أن أعمل تهيئة

لكنها لم تتم

هذا كله بعد فحصه بـ Kasper و AVG

أرجو إرشادي وشكرًا

أبـــ أنس ـــو
31-08-2009, 07:14 AM
أ. مظفر ..

أرجو أن تكون شاهدت تساؤلي

وسامحني على إزعاجك

المظفر بالله
31-08-2009, 07:35 AM
العفو
شاهدته وظظنت اني كتبت الرد
ربما كتبت الرد واغلقت النافذة قبل ارسالها
عموم ااخي
بالنسبة لمشكلتك , حاول اظهار الملفات المخفية وانظر هل تظه ر
ثاني شيء اذكر ان هذه المشكلة حدث معي قبل سنتين ولم يحذف الملف لكن بالفرمته حذف
قمت بالتالي اخي , ضع الفلاش ميموري ولا تفتحها نهائيا
افتح الدوس وجرب هذا الامر

format f: /fs:fat

واذا لم ينفع جرب هذا الامر
format f: /fs:fat /x

amal919
01-09-2009, 07:22 AM

hamza47
23-09-2009, 10:38 PM
عندي مشكل في الصوت في الميكروفون عند استعمال برامج المحادثة بحيث اني اسمع صوت الذي اتحدث معه و هو لا يسمعني لكن اذا شغلت اوديو من الجهاز فانه يسمعه مع العلم ان الكارت الأم هي من نوع جيقابايت وكارت الصوت الله اعلم من نوع realtek فما الحل وشكرا

المظفر بالله
24-09-2009, 06:12 AM
اخي حياك الله
بالنسبة لاستفسارك لم توضح لنا ما نظام التشغيل لديك
عموما , اذهب الى ايقونة السماعة التي بجانب الساعة واضغط عليها بمزدوج لتظهر لك اللوحة التي فيها المنزلقات لجميع المخارج الصوتية المتوفرة , اذهب للقائمة الاولى لا اذكر هل هي Options او ما شابه واختار منها Properties ثم حدد الـ recording ثم OK ستتغير اللوحة امامك احتر منها line in او microphone جرب هذه وجرب هذه

وهذه صورة وجدتها في الانترنت توضح الخطوات
http://www.geek4arab.com/vb/imgcache/2/6431_geek4arab.com.imgcache

hamza47
02-10-2009, 07:24 PM
القائمة advanced control تظهر مظللة لا يمكنني النقر عليها

المظفر بالله
02-10-2009, 07:27 PM
القائمة advanced control تظهر مظللة لا يمكنني النقر عليها
وما علاقتي بهذا اخي
ارجع لردي وانظر الخطوات , التي اشترت اليها حضرتك لا تعنينا هنا نهائيا , ولم اذكرها !
وحياك الله

samehnassar
25-10-2009, 09:06 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجومن اخوانى الكرام مساعدتى فى حل المشكله المطروحه ان امكن وجزاكم الله خيرا

الكمبيوتر عندى بسم الله ما شاء الله تمام والحمد لله
يس جيت انسخ اسطوانه وندوز وللاسف تركت الجهاز لنسخ الاسطوانه وانشغلت عنه قليل من الوقت
رجعت لقيت الجهاز رستر واسطوانه الوندز سطبت نفسها على الجهاز اخرجت الاسطوانه قيل اكمال التسطيب

المشكله\ كل لما افتح الجهاز يخيرنى بين الوندز الذى لم يكتمل وبين الوندز العامل على الجهاز

وكان قبل ذلك الوندز يعمل بمجرد فتح الجهاز

عاوز امسح الوندز الذى لم يكتمل حتى يرجع الجهاز الى الوضع الاول

افيدونى مائجورين ان شاء الله

المظفر بالله
31-10-2009, 01:01 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ارجومن اخوانى الكرام مساعدتى فى حل المشكله المطروحه ان امكن وجزاكم الله خيرا

الكمبيوتر عندى بسم الله ما شاء الله تمام والحمد لله
يس جيت انسخ اسطوانه وندوز وللاسف تركت الجهاز لنسخ الاسطوانه وانشغلت عنه قليل من الوقت
رجعت لقيت الجهاز رستر واسطوانه الوندز سطبت نفسها على الجهاز اخرجت الاسطوانه قيل اكمال التسطيب

المشكله\ كل لما افتح الجهاز يخيرنى بين الوندز الذى لم يكتمل وبين الوندز العامل على الجهاز

وكان قبل ذلك الوندز يعمل بمجرد فتح الجهاز

عاوز امسح الوندز الذى لم يكتمل حتى يرجع الجهاز الى الوضع الاول

افيدونى مائجورين ان شاء الله
لا فائدة
عليك المتابعة هذا الخيار الوحيد
لا يمكنك التراجع

faten
13-11-2009, 03:46 PM
الله يعطيك العافية اخي....
بداية انا عضو جديد انضميت للمنتدى والموقع الرائع ..وانا طالبة سنة اولى علم حاسوب
وسيكون عندي استفسارات كثيرة .. لازم تتحملوني...
احضرت سي دي لبرنامج سي ++ لكن لم اعرف كيفية تحميله بعد عدة محاولات..
ولك جزيل الشكر

المظفر بالله
13-11-2009, 04:48 PM
الله يعطيك العافية اخي....
بداية انا عضو جديد انضميت للمنتدى والموقع الرائع ..وانا طالبة سنة اولى علم حاسوب
وسيكون عندي استفسارات كثيرة .. لازم تتحملوني...
احضرت سي دي لبرنامج سي ++ لكن لم اعرف كيفية تحميله بعد عدة محاولات..
ولك جزيل الشكر
الله يعافيك
وحياك الله في هذا المنتدى , وان شاء الله تجدي كل ما هو مفيد
بالنسبة لاستفسارك , انظري هذا الرابط , هل هو مفيد : http://www.geek4arab.com/vb/showthread.php?t=3552

ان شاء الله يكون المطلوب , وحياك الله مرة اخرى
وبالتوفيق في دراستك

أبـــ أنس ـــو
24-11-2009, 06:51 AM
السلام عليكم

أريد أعرض شاشة اللاب توب على التلفاز

ومنفذ اللاب توب بهذا الشكل

فطلبت الكيبل المناسب فأعطوني هذا

ولم أعرف كيف أعمل به

سألته فقال : هذه الأسلاك الملونة الثلاثة هي RGB

بحث في أجهزة التلفاز التي حولي فلم أجد منفذا مشابهًا إلا في جهاز واحد

وهذه صورته

فهل هذا المنفذ صحيح ؟ لأني جربته ولم ينفع !!

أو هل عندك حل أفضل من هذا

مع العلم أن جهازي كومباك

مع خالص التحية

أبـــ أنس ـــو
28-11-2009, 10:29 PM
أرجو أن تكون قد رأيت سؤالي ؟؟

أنا في أمَسّ الحاجة إلى الإجابة

المظفر بالله
29-11-2009, 01:27 AM
عفوا اخي , رأيت سؤالك في مكان لم استطع فيه الرد , والان تذكرت بعد ردك الثاني
بالنسبة لشبك اللاب توب مع الشاشة , تحتاج لوصلة ولا اعرف بالصورة الثانية هل الوصلة هذه التي توضع في اللاب توب تتفرع للوصلات الثلاث الملونة , اول مرة ارى مثل هذه الوصلة , عموما بالصورة الثالثة فعليا هي مخارج ومداخل صحيحة , وضع كل وصلة بلونها لكن انتبه هنالك منافذ IN ومنافذ Out , وان لم تعمل ربما تحتاج لحركة معينة على اللبا تو ب,

الى هنا علمي واعتذر ان كنت مقصر
واعتذر لتأخري في الرد

osamaa_5
05-03-2010, 01:27 AM
اخى العزيز .
عند فيامى بتوصيل الميكرفون وجدته لايعمل قمت بتجربته على جهاز اخر وجدته شغال فما الحل.
افدندونى جزاكم الله

المظفر بالله
05-03-2010, 08:43 PM
اخى العزيز .
عند فيامى بتوصيل الميكرفون وجدته لايعمل قمت بتجربته على جهاز اخر وجدته شغال فما الحل.
افدندونى جزاكم الله
تأكد من تعريف كرت الصوت لديك على جهازك, وتأكد من ان اعداتات الصوت صحيحة من حيث ان درجة ارتفاع الصوت او وضع الصامت , وايضا تأكد من تحديد المايكروفوت كمسل وليس البلاي باك او اللاين ان , انت لم تحدد نظام التشغيل ,حبذا لو نظامك لمزيد من التوضيح ان لم تتوضح الفكرة

osamaa_5
11-03-2010, 03:21 AM
السلام عليكم اخى المظفر
عندى الاتى 1-اسكانرumax Astra4100/4600 لم اجد له تعريف
2-كاميرا creativ lass.inc.model No po1 100 لم اجد لها تعريف ايضا ايضا
3-عندى مشكلة وهى عند تحميل الجهاز لم اجد ال taskbar
مع العلم اننى استخدم win xp sp2 افدونى وفقكم الله ومعذرة للاطالة وجزاكم الله خيرا

gagaga
11-03-2010, 03:34 PM
عندما احاول تشغيل الامر config
من امر Run لايقبل
وقج قمت بتنظيف الجهاز من الفيروسات واعادة التشغيل ونفس الشي لم يعمل مالحل السريع لذلك

osamaa_5
12-03-2010, 04:12 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى المظفر.
عندى الاتى 1-اسكانر(umax Astra4100/4600 )لم اجد له تعريف
2-كاميرا (creativ lass.inc.model No po1 100 )لم اجد لهاتعريف ايضا عندى مشكلة اخرى وهى عند تحميل الجهاز لم اجد ال taskbar
مع العلم اننى استخدم. win xp sp2 .افدونى وفقكم الله ومعذرة للاطالة وجزاكم الله خيرا ارجو الرد

اه الصفة ل
25-03-2010, 03:25 AM
حملت نضام لينكس في القرص المرن ماموري لان السيدي عطلان وحين احاول تشغيلة ياتيني نافذة تفيد باني احتاج لمساعدة ويرف التشغيل كيف استطيع تشغيله

saif
20-07-2010, 12:43 AM

لدي مشكلة في الاتصال بشبكة النت وهي انه عند اختيار الشبكة وادخال الرقم السري لايتم الانصال مع العلم ان الرقم السري صحيح
اما اذا كانت الشبكة لايوجد لها رقم سري استطيع الاتصال بالشبكة

وندوز 7

ارجو المساعدة وشكرا

heromorad
13-11-2010, 05:36 PM
السلام عليكم لكل الاعضاء
انا كنت عايز اعرف في مشكلة عندي و مش عارف هي اية
509510انا لما بشغل اي لعبة الجرفك بتعها تقيل شوية قلاقي الجهاز بتاعي زي ما بيكون بيهنج والعبة بتكوت تقيلة اوي و دي امكانيات الجهاز ممكن اعرف اعمل اية

الحارس العربى
22-11-2010, 06:47 PM
بسم الله
عندى مشكلة فى البارتشن كل ما اجى ادوس دبل كليك يطلع الرسالة دى ليا وهى
is not accessible
the wrong diskette is in the drive.
insert(volume serial number into drive
انا الحقيقة بيتهيلى المشكلة جات عندما فرت برنامجkab archef لضغط الملفات الى مساحة صبل برنامج الضغط ولازم تفرد برنامج تانى الاول قبل ما تفرد برنامج الضغط وهو farward على ما افتكر
وبع كدا حسيت فى مشاكل فشلتة وبعد كدا عملت وندوز وبعدين حصلت مشكلة البارتشن.
ارجو الافادة لانى مش عاوز افرمت البارتشن لانة علية حاجات مهمة
وشكرا

المظفر بالله
23-11-2010, 02:10 AM
بسم الله
عندى مشكلة فى البارتشن كل ما اجى ادوس دبل كليك يطلع الرسالة دى ليا وهى
is not accessible
the wrong diskette is in the drive.
insert(volume serial number into drive
انا الحقيقة بيتهيلى المشكلة جات عندما فرت برنامجkab archef لضغط الملفات الى مساحة صبل برنامج الضغط ولازم تفرد برنامج تانى الاول قبل ما تفرد برنامج الضغط وهو farward على ما افتكر
وبع كدا حسيت فى مشاكل فشلتة وبعد كدا عملت وندوز وبعدين حصلت مشكلة البارتشن.
ارجو الافادة لانى مش عاوز افرمت البارتشن لانة علية حاجات مهمة
وشكرا
والله يا اخي لم افهم مشكلتك اعتذر, لكن حاول الوصول الى القرص من خلال run اضغط على Ctrl+r ثم اكتب اسم القرص, اذا جلب لك محتوياته فهنالك ملف Autorun.inf احذفه, اذا لم ياتي بشيء, فهنالك مشكلة ما بالقرص, قم بعمل chkdsk له, اذهب الى Run ثم اكتب cmd ثم chkdsk e: /f طبعا غير اسم القرص الى القرص المصاب.

المظفر بالله
23-11-2010, 02:24 AM
اعتذر عن الرد المتأخر على الاخوة الكرام

السلام عليكم اخى المظفر
عندى الاتى 1-اسكانرumax Astra4100/4600 لم اجد له تعريف
2-كاميرا creativ lass.inc.model No po1 100 لم اجد لها تعريف ايضا ايضا
3-عندى مشكلة وهى عند تحميل الجهاز لم اجد ال taskbar
مع العلم اننى استخدم win xp sp2 افدونى وفقكم الله ومعذرة للاطالة وجزاكم الله خيرا

بخصوص السكانر جرب
http://www.opendrivers.com/driver/233315/umax-scanner-astra-4100-driver-windows-98se-me-2000-xp-free-download.html
وhttp://www.opendrivers.com/driver/233309/umax-scanner-astra-4600-driver-v1.0-windows-98se-me-2000-xp-free-download.html

اما الكاميرا فرجاء تأكد من اسمها او جرب موقع http://www.opendrivers.com للبحث عن الدرايفر

اما اختفاء التاسكبرا فهذا بسبب فيروس او عطب في النظام, انصحك بفحص الفيروس بانتي فيروس محترم مثل AVG Internet Security وبعد الفحص الكامل قم باعادة تنزيل النظام, هذاافضل واسرع حل.

عندما احاول تشغيل الامر config
من امر Run لايقبل
وقج قمت بتنظيف الجهاز من الفيروسات واعادة التشغيل ونفس الشي لم يعمل مالحل السريع لذلك

لديك فيروس اخي , كما قلت للاخ سابقاً : انصحك بفحص الفيروس بانتي فيروس محترم مثل AVG Internet Security وبعد الفحص الكامل قم باعادة تنزيل النظام, هذاافضل واسرع حل.

حملت نضام لينكس في القرص المرن ماموري لان السيدي عطلان وحين احاول تشغيلة ياتيني نافذة تفيد باني احتاج لمساعدة ويرف التشغيل كيف استطيع تشغيله

للاسف ليس لدي اي فكرة ...

لدي مشكلة في الاتصال بشبكة النت وهي انه عند اختيار الشبكة وادخال الرقم السري لايتم الانصال مع العلم ان الرقم السري صحيح
اما اذا كانت الشبكة لايوجد لها رقم سري استطيع الاتصال بالشبكة

وندوز 7

ارجو المساعدة وشكرا

هذه المشاكل بالعادة يقوم بحلها الدعم الفني لمزود الانترنت, انصح بالاتصال بهم, احيانا تكون عندهم المشكلة, وهذا حدث معي كثيراً, وربما المشكلة مؤقتة :)

السلام عليكم لكل الاعضاء
انا كنت عايز اعرف في مشكلة عندي و مش عارف هي اية
509510انا لما بشغل اي لعبة الجرفك بتعها تقيل شوية قلاقي الجهاز بتاعي زي ما بيكون بيهنج والعبة بتكوت تقيلة اوي و دي امكانيات الجهاز ممكن اعرف اعمل اية

والله يا اخي الصور صغيرة جداً جداً, ولا اعرف مواصفات الجهاز لو تكتبها يكون أفضل, عموماً استبق الاحداث واقول, هل هذه المشكلة مشكلة التهنيج ممكن تحدث مع برامج اخرى !!!
اذا كان ذلك صحيح فافحص الجهاز بانتي فيروس محترم, واذا لم يوجد, تفقد مروحة المعالج هل تدور ام لا ام ضعيفة, ولو عندك برنامج لفحص الحرارة مثل HWMonitor (رابط التنزيل http://www.cpuid.com/downloads/hwmonitor/1.16-setup.exe) تشوف الحرارة وسرعة دوران المراوح, اذا كانت الحرارة تصل الى 80 فما فوق هذا يعني عندك مشكلة بالمراوح

ثاني شيء ارجوا تزويدي بنوع كرت الشاشة واللعبة التي تحاول تشغيلها, طبعا مع مواصفات الجهاز الاخرى خصوصا المعالج والرامات, واستبق الاحداث هنا واقول ايضاً لا تنسى تنزيل اخر تعريف لكرت الشاشة خاصتك.

الحارس العربى
25-11-2010, 07:36 PM
لدى مشكلة فى البارتشن ارجو المساعدة يا مظفر

drame4
08-12-2010, 09:23 PM
عند مشكله مع إيميلي فهو يرسل رسائل لأصدقائي من غير ما اطلب ذلك و كثيرا يكون الرسائل فاضيه ما هو الحل أنا محرج من اصدقائي ارجو المساعدة

المظفر بالله
09-12-2010, 10:47 AM
عند مشكله مع إيميلي فهو يرسل رسائل لأصدقائي من غير ما اطلب ذلك و كثيرا يكون الرسائل فاضيه ما هو الحل أنا محرج من اصدقائي ارجو المساعدة

الحل ان شاء الله هو بفحص جهازك من اي فيروسات باستخدام انتي فيروس فعال, وبعدها غير الباسوورد الخاص بايميلك, إن شاء الله ستتوقف هذه الرسائل ...

خال جده
24-12-2010, 11:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني في الله ابي منكم المساعده ان شاء الله ان اجد عندكم الحل باذن ما ابي اكثر اول شي كيفكم طيبين الحمدلله المهم انا مفرمت جهازي قبل شوي من محل ويم وصلت للبيت عشان احمل برامج قلت بحمل الهوت سبوت شليد2010 عاد يوم حملته وثبته صار النت عندي ما يشتغل واذا جربت بجهاز ثاني يشتغل فما هو الحل

ولكم تحياتي

خال جده
24-12-2010, 11:39 PM
السلام عليكم ابي المساعده

المظفر بالله
25-12-2010, 11:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخواني في الله ابي منكم المساعده ان شاء الله ان اجد عندكم الحل باذن ما ابي اكثر اول شي كيفكم طيبين الحمدلله المهم انا مفرمت جهازي قبل شوي من محل ويم وصلت للبيت عشان احمل برامج قلت بحمل الهوت سبوت شليد2010 عاد يوم حملته وثبته صار النت عندي ما يشتغل واذا جربت بجهاز ثاني يشتغل فما هو الحل

ولكم تحياتي

والله يا اخي بالنسبة لي لا علم لي بهذا البرامج نهائياً, امل ان يرى استفسارك احد عنده معرفة بهذا البرنامج وبمشكلتك

thelord80
04-01-2011, 10:12 PM
اعلم يااخوان ان نظام اللينكس محمي من الفيروسات
لكن اريد ان اعرف هل نظام اللينكس ممكن ان يتاثر بالفلاشة يو اس بي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني لو وضعت الفلاشة في جهاز به نظام وندوز مثلا واتضح فيما بعد انه مصاب بالفيروسات
هل لو وضعتها( الفلاشة ) في جهاز به نظام اللينكس ممكن يتاثر النظام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل هناك برامج للحماية من الفلاشة ( في اللينكس)؟؟؟

المظفر بالله
04-01-2011, 10:37 PM
اعلم يااخوان ان نظام اللينكس محمي من الفيروسات
لكن اريد ان اعرف هل نظام اللينكس ممكن ان يتاثر بالفلاشة يو اس بي؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني لو وضعت الفلاشة في جهاز به نظام وندوز مثلا واتضح فيما بعد انه مصاب بالفيروسات
هل لو وضعتها( الفلاشة ) في جهاز به نظام اللينكس ممكن يتاثر النظام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وهل هناك برامج للحماية من الفلاشة ( في اللينكس)؟؟؟

عموماً نظام لينوكس لا يوجد عليه فيروسات بمعنى الفيروسات, لكن ربما يخترق ويزرع فيه ما يسمى بـ Shell وهو مجموعة اوامر مثل اوامر الـDos في ويندوز.

اما عن فيروسات الفلاشة, فلينوكس لن يتاثر بها إن شاء الله , فالويندوز نظام مختلف تماماً عن اللينوكس, لينوكس لا تعمل عليه برامج الويندوز مثل exe و msi والخ

وملاحظة ايضاً ان ويندوز 7 تقريباً محمي ضد فيروسات الفلاشة ان احسنت التعامل وقوي جداً ضد الفيروسات.
ويوجد برامج حماية للينوكس, اظن لدى AVG مضاد فيروسات خاص فيه

thelord80
05-01-2011, 10:49 PM
جزاك الله كل خير اخي:flowers:
اريد اخي ان اسالك هل هناك برامج ضرورية للحماية
فانت اهل الخبرة في هذا النظام ياريت تخبرنا ماهي البرامج التي استعملتها او تستعملها في النظام التي ممكن تعتبر من الضروريات

فاتمنى ان لااكون ثقلت عليك اخونا العزيز لاني ناوي استعمل نظام اللينكس وما اغيرو :ya:

المظفر بالله
05-01-2011, 11:35 PM
جزاك الله كل خير اخي:flowers:
اريد اخي ان اسالك هل هناك برامج ضرورية للحماية
فانت اهل الخبرة في هذا النظام ياريت تخبرنا ماهي البرامج التي استعملتها او تستعملها في النظام التي ممكن تعتبر من الضروريات

فاتمنى ان لااكون ثقلت عليك اخونا العزيز لاني ناوي استعمل نظام اللينكس وما اغيرو :ya:

والله لي زمن تاركو لاسباب كثيرة لا تسألني عنها :)
لكن عموماً البرامج التي تحتاجها لا يحددها الا انت, لكن ان وجدت صعوبة في ترك ويندوز بسبب مثلا وجود بعد التطبيقات تريد تشغيلها فعليك بالـ Wine HQمن هنا :http://www.winehq.org/

اما حماية كحماية, فاذا كنت انت مستخدم حذر لا تحتاج لحماية, لان نظام الويندوز قد يصاب بفيروسات ليس قصدك ان تصاب فيها وقد يكون الامر بتجنب حقل الغام, لكن لينوكس الحماية هي ان لا تدخل للحقل نفسه ولا تدخل نفسك في المشاكل, اما اذا دخلت سيكون من الصعب تجنب ان تنفجر فيك الالغام :)

عموماً, تصفح قسم لينوكس هنا, وتصفح موقع مجتمع لينوكس ان شاء الله ستجد ما يفيدك, ولا تتعجل :)

qadi
08-01-2011, 05:06 AM
لو سمحت اخوي عندي مشكله
ومو عارفه وش فيه
اتمنى احد يقدر يساعدني
لما اجي احمل برنامج او اي شي ما يرضى يتحمل
وتظهر لي هالرساله

مو عارفه وش الحل ساعدوني الله يسعدكم دنيا واخره

abusafe
03-06-2011, 11:08 PM
اخواني الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عندي مشكلة وهي أنه يوجد عندي ملف وورد على فلاش ممري لم يفتح معي وقد جربته على وورد 2003 و وورد 2007 وعند محاولة الفتح يظهر لي مربع يقول فيه إعادة ترميز الملف .

ارجو إجاد حل لمشكلتي الحيث الملف ضروري جداً بالنسبة لي .
وجزاكم الله خير ..

ahmadfadeel
22-08-2011, 05:32 PM
ارجو المساعدة في كيفية احلال ويندوز XP محل ويندوز 7
وجزاكم الله كل خير
حيث حاولت مرارا وتكرار بان اجعل الجهاز يقلع باسطوانة بوت لوندوز XP ولكني فشلت حيث ان الجهاز محمل عليه حاليا نظام ويندوز 7

ahmadfadeel
04-09-2011, 02:21 PM
افيدوني افادكم الله

كيف يتم عمل ويندوز وهمي XP داخل جهاز محمل بوندوز 7

ولكم جزيل الشكر
اخيكم
احمد

مفكر الحارة
08-12-2011, 01:23 PM
وانا كذلك تعبت ، اذا اردت ان احمل لعبة او اسطوانة او برنامج من قسم التقنيات ، مثل لعبة للأطفال لا يتحمل معي ولا ينزل
أرجوا أن اجد مساعدة من قبلكم
وجزيتم خيرا

GeeK4aRaB
09-12-2011, 03:08 AM
اخواني الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا عندي مشكلة وهي أنه يوجد عندي ملف وورد على فلاش ممري لم يفتح معي وقد جربته على وورد 2003 و وورد 2007 وعند محاولة الفتح يظهر لي مربع يقول فيه إعادة ترميز الملف .

ارجو إجاد حل لمشكلتي الحيث الملف ضروري جداً بالنسبة لي .
وجزاكم الله خير ..

مرحبا اخي

جرب افتح الملف في نظام ماكنتوش
اعتقد انه سوف يعمل
او اطرح الملف هنا ونحن نحاول

ان شاء الله

GeeK4aRaB
09-12-2011, 03:10 AM
وانا كذلك تعبت ، اذا اردت ان احمل لعبة او اسطوانة او برنامج من قسم التقنيات ، مثل لعبة للأطفال لا يتحمل معي ولا ينزل
أرجوا أن اجد مساعدة من قبلكم
وجزيتم خيرا

لكل اسطوانة موقع خاص بها وكل موقع يوجد طريقة تحمل

اطرح الاسطوانات وسوف نشرح لك طريقة التحميل من كل موقع

GeeK4aRaB
09-12-2011, 03:12 AM
افيدوني افادكم الله

كيف يتم عمل ويندوز وهمي XP داخل جهاز محمل بوندوز 7

ولكم جزيل الشكر
اخيكم
احمد

للاسف لا اعرف يمكنك السوال فر عرب هاردوير او بوابة العرب