فايرفوكس موبايل النسخة الأولى متاحة للتحميل

قام فريق فايرفوكس موبايل بإطلاق النسخة النهائية الأولى لأجهزة نوكيا التي تعمل بنظام مايمو الافتراضي مع N900 والذي يمكن تنصيبه على N900 و N810.

النسخة الأخيرة تحمل الكثير من المميزات والإضافات أهمها أداء المتصفح الذي لا يقارن بالنسخ التجريبية السابقة بالإضافة للخصائص التالية:

  1. الشريط الرائع: شريط ذكي مماثل بالموجود في كروم يتعلم عاداتك ويعرض اقتراحات اذكى مع الوقت ومنه تستطيع الوصول لمفضلتك والمواقع التي زرتها سابقاً بالإضافة للمواقع الجديدة ومحركات البحث أيضاً.
  2. واجهة استخدام بسيطة: الواجهة لا تعرض لك شيئاً باستثناء الصفحة التي أنت فيها فإن اردت استعراض الألسنة تسحب المتصفح إلى اليسار وإن أردت استعراض الأزرار تذهب إلى اليمين وهكذا.
  3. معرفة موقعك الجغرافي أثناء التصفح: يوفر لك خيارات أفضل حين تتصفح موقعاً أو خدمة لها علاقة بالموقع الجغرافي مثل الطقس أو توجيهات الوصول لمكان معين
  4. المزامنة: لا تحتاج لأن تنقل مفضلتك أو حتى كلماتك السرية فخدمة Weave Sync تعمل على النسخة المحمولة أيضاً
  5. الإضافات: فايرفوكس هي التي أحيت هذه الميزة الحيوية ومن المشين أن يقوم أحد قبلها بجلب هذه الميزة لعالم الأنظمة المحمولة قبلها

هذا دون ذكر الخصائص الأمنية الإضافية ولا ننسى توفر النسخة بـ35 لغة من ضمنها العربية وخصائص أخرى يصعب حصرها هنا.

أما عن الأنظمة الأخرى فخبر مفرح لمحبي أندرويد فقد بدأ مشروع تطوير نسخة فايرفوكس موبايل لهذا النظام لكن لا تتوقعوا أي إصدارات قبل عدة أشهر على الأقل أما نسخة وندوز موبايل فمازالت في المرحلة التطويرية وتحديداً Alpha3.

نسخة الآيفون فللأسف لن يكون هناك أي نسخ بسبب القيود التي تفرضها الشركة على تطوير البرامج لهذا النظام، وبالنسبة لبلاك بيري فطبيعة النظام المعتمدة على جافا تمنع تطوير برامج بهذا المستوى أما سيمبيان فلا يوجد أي خطط لإصدار نسخة له حتى الآن.

المقطع التقديمي لهذا الإصدار:
http://videos.mozilla.org/serv/mobile/firefox-mobile-large.ogv

للمزيد من المعلومات

المصدر

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

اترك رداً