فيس بوك تكشف عن الجيل الثاني من كاميرا Surround 360

أعلنت فيس بوك اليوم عن الجيل الثاني من كاميرتها المحيطية Surround 360، عبر عرضها نموذجين من الكاميرات الجديدة التي تستهدف صانعي الأفلام المحترفين ومنتجي المحتوى الفيديوي، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر مطوري فيس بوك F8 المنعقد في مدينة سان خوسيه في ولاية كاليفورينا الأمريكية.

وكانت الشركة قد كشفت خلال مؤتمرها للمطورين F8 للعام الماضي عن الجيل الأول من هذه الكاميرا Surround 360 مفتوحة المصدر والموجهة نحو الواقع الافتراضي والتي تمتلك 17 عدسة بسعر يصل إلى 30 ألف دولار، ويأتي التحديث بمثابة خطوة جادة من فيس بوك في مساعيها لمساعدة العملاء الراغبين بشراء هذه الكاميرا.

وتحاول فيس بوك منذ أن اشترت Oculus Rift بقيمة 2 مليار دولار الخوض بشكل أعمق في غمار تقنيات وصناعة الواقع الافتراضي عبر ضخها المال والتكنولوجيا للمساعدة في توليد المحتوى الذي قد يشجع الناس على إعطاء الواقع الافتراضي فرصة التجربة على أرض الواقع.

وحصلت النماذج الجديدة من الكاميرا على قدرة أكبر على التحرك في جميع أنحاء مشهد الواقع الافتراضي، وتأتي الكاميرات بشكل كروي حيث يوفر النموذج الأول X24 حجماً أكبر وقدرة أكبر عبر 24 عدسة بينما يوفر النموذج الثاني X6 حجماً أصغر وقدرة أكبر على التنقل والحمل عبر 6 عدسات.

ويمكن للكاميرات الجديدة التصوير عبر 6 درجات من الحرية 6DoF، مما يعطي نتائج أفضل عند رؤية الفيديوهات الملتقطة في الواقع الافتراضي بحيث أصبح المشاهد يمتلك القدرة على التحرك بشكل مماثل للواقع الفعلي، مما يشكل اختلافاً عن معظم كاميرات 360 درجة الحالية التي تعمل على جعل رأس المستخدم بمثابة نقطة ثابتة بحيث يمكنه النظر إلى اليمين واليسار والاسفل والأعلى ولكن لن يتمكن من تحريك جسمه داخل المشهد.

ولا تتوفر معلومات في الوقت الراهن عن أسعار هذه النماذج الجديدة من الكاميرا أو موعد توافرها في الأسواق، وتعمل فيس بوك مع العديد من شركات الإنتاج والتأثيرات البصرية بما في ذلك أدوبي وOtoy وFoundry وMettle وDXO والكثير غيرها، بحيث يمكن توفير الكاميرا لهم لإنتاج محتوى جديد كلياً.

الكاتب ayman

ayman

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة