طرق سهلة لتوفير المزيد من المساحة على جهازك

شروحات 0 ayman الوسوم:, ,

تعتبر مشكلة مساحة التخزين من أكبر المشاكل التي تواجه مستخدمي الهواتف الذكية بشكل عام وبالأخص أولئك الذين يمتلكون هواتف ذات سعة تخزين 16 جيجابايت ولهذا السبب نقوم بشكل دائم بالبحث عن حلول لإتاحة المزيد من المساحة على الجهاز. تعرف معنا على خطوات إضافية يمكنك من خلالها زيادة المساحة الفارغة في جهازك.

خطوات بسيطة لتوفير المزيد من الذاكرة على جهازك


لا تحتفظ بالرسائل إلى الأبد

افتراضياً يقوم برنامج iMessage بالحفاظ على جميع الرسائل التي تم تبادلها للأبد وهذا قد يشكل مصدراً لتراكم البيانات في الهاتف وانشغال المساحة. لإيقاف هذا قم بالذهاب إلى الإعدادات –> الرسائل –> الاحتفاظ بالرسائل وقم باختيار (30 يوماً).


لا تحتفظ بالصور عدة مرات

إن كنت تستخدم خاصية HDR في الكاميرا فربما لاحظت أنها تقوم بحفظ الصورة مرتين، مرة مع تأثير HDR والأخرى بدونه وهذا يستهلك الكثير من المساحة لذا عليك الذهاب إلى الإعدادات –> الصور والكاميرا –> ثم قم بإغلاق اختيار (الاحتفاظ بالصورة العادية) الموجود في أسفل الصفحة.

أيضاً يقوم تطبيق إنستاجرام بحفظ عدة نسخ من الصور عند وضع تأثيرات أو قصها ولإغلاق هذا قم بفتح التطبيق –> اذهب إلى الصفحة الشخصية –> اضغط خيار الإعدادات (المشابه للترس) –> قم بإغلاق خيار “Save Original photos” أو حفظ الصور الأصلية.


قم بإفراغ كاش المتصفح

الكاش هو الملفات المؤقتة التي يقوم المتصفح بتنزيلها وحفظها على الجهاز. لمسح الملفات من سافاري قم بالذهاب إلى الإعدادات –> Safari –> مسح سجل التاريخ وبيانات الموقع.


قم بمسح البودكاست

ربما يكون تطبيق البودكاست وسيلة رائعة للحصول على آخر البرامج التي تتابعها ولكن تنزيل هذه البرامج الدائم للاستماع قد يؤدي إلى تراكمها لذا احرص دائماً على مسح البرامج التي انتهيت منها سواءً من خلال التطبيق أو من خلال الذهاب إلى الإعدادات –> عام –> التخزين واستخدام iCloud –> إدارة التخزين ثم الذهاب لخانة تطبيق بودكاست ومسح التسجيلات من خلال السحب عليها ثم ضغط حذف.


قم بمسح ملفات قائمة القراءة

يمكنك تطبيق سافاري من حفظ المقالات وصفحات الانترنت للقراءة في وقت لاحق عند عدم توفر اتصال انترنت ولكن حفظ الكثير من هذه المقالات يمكن أن يشغل الكثير من المساحة لذا يمكنك الذهاب إلى الإعدادات –> عام –> التخزين واستخدام iCloud –> إدارة التخزين –> Safari وهناك ستجد جملة “قائمة القراءة في وضع عدم الاتصال”، قم بالسحب عليها واضغط حذف.

الكاتب ayman

ayman

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة