ما هي افضل لغات لتعلم البرمجة للمبتدئين

الجافا Java

19bg30lwyv3onjpg

جافا هي واحدة من اشهر  اللغات و المستعملة بقوة في ميدان برمجة التطبيقات.

هي مميزة لانها تمكنك من تصميم التطبيقات على جميع المنصات و انظمة التشغيل ما جعل منها اكثر اللغات شعبية في تصميم العاب الهواتف العادية و الذكية على حد سواء.

كذالك و بسبب شعبيتها فدروسها متوفرة بكل اللغات حتى بالعربية ستجد العديد من الدروس و الدورات الرائعة و أنصحك إذا ما اردت تعلم هاته اللغة باتباع دورات الاخ عبد عيد التي ستجدها في موقعه الرسمي هنا.

لغة جافا لا تختلف كثيرا عن c و c++ لأنها مستمدة منهما.

روبي Ruby

19bg36h1bemaujpg

روبي هي لغة برمجة ديناميكية مفتوحة المصدر  ابتكرها عالم الحاسوب  Yukihiro Matsumoto  في التسعينيات مما يجعلها لغة حديثة نسبيا.

صممت لتجعل الفهم البشري للحاسوب اوضح من خلال اوامرها السهلة جدا روبي اشتهرت لكونها سهلة جدا ففي 20 دقيقة يمكنك ان تحصل على العديد من المفاهيم في هاته اللغة.

كما انها سهلة للفهم حتى للمستخدم العادي الذي لا يفقه  شيئا في البرمجة.

بايثون Python

19bg3xjqffd8zjpg

عندما تقرر تعلم البرمجة فأكيد ستضع بايثون في اعلى اللائحة لما تمتاز به من سلاسة.

تم تطويرها في الثمانينيات من قبل Guido van Rossum. اللغة مفتوحة المصدر و مجانية للاستخدام  حتى للتطبيقات الاشهارية.

بايثون هي لغة مرنة و سهلة للاستخدام حتى لمن لا يجيدون سطرا برمجيا واحدا مما جعلها واحدة من اللغات المستعملة على نطاق واسع في ايامنا الحالية  بايثون لغة رائعة كبدياية لانها تفتح الافاق نحو لغات عديدة اخرى.

سي/سي بلس بلس C/C++

19bg3lzexjac1jpg

سي C

لغة اكثر من رائعة تعرف حاليا نطاق استعمال واسعا و شهرة لا مثيل لها قد تجد ما تبحث عنه في هاته اللغة لانها تعتبر ام اللغات التي نعرفها اليوم ابتكرت اصلا للعمل على انظمة لينكس.

لكن نظرا لبساطتها و سهولة التعامل معها لقيت اقبالا كبيرة من المطورين الذين بدأوا في استعمالها لتطوير التطبيقات المكتبية اذا ما اردت بداية ضخمة و موفقة فعليك بتعلمها أولاً.

سي بلس بلس C++

أما عن سي++ فما هي إلاّ امتداد و تطوير للسي تضم العديد من مميزات الغات البرمجية عالية المستوى  تعتبر سي++ لغة جد سهلة و ممتعة و شاملة بداية من أنظمة التشغيل الى التطبيقات و البرامج وصولاً إلى بعض الألعاب الرائعة التي أثبتت قوة سي++

الكاتب ayman

ayman

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة