طريقة استخدام ترجمة جوجل بدون انترنت في الاندرويد

في السابق كان لابد من اتصال بالانترنت لتستطيع استخدام ترجمة جوجل على هاتفك. لكن بعد تحديث جوجل لتطبيقها “Google Translate” اصبح الان بامكانك استخدام ترجمة جوجل بدون انترنت في Android. وذلك عن طريق تحميل حزم اللغات الى هاتفك.
يمكنك اختيار اللغة التي تريد تحميلها من بين 50 لغة متوفرة للتحميل. طبعا يمكنك تحميلها كلها ان اردت لكن تذكر ان هذا قد يملأ سعة تخزين هاتفك.
لتحميل اي لغة تريد .. افتح تطبيق ترجمة جوجل ثم انقر على ثلاث نقاط بالشريط العلوي واختر settings-إعدادات .. ثم manage offline languages-ادارة اللغات المحملة
من قائمة اللغات اختر اللغة التي تريد تحميلها عن طريق الضغط على الدبوس الصغير امامها .. لاحظ انني مثبث مسبقا ثلاث لغات وهي الانجليزية العربية والفرنسية وساضيف اليها اللغة الالمانية.
بعد النقر على الدبوس لصغير ستظهر لك نافذة منبثقة تحتوي على ملف اللغة وحجمه وافق عليها ليبدأ التحميل مباشرتا
بعد تحميل حزمة اللغة وظهورها في قائمة اللغات المحملة يمكنك الآن استخدامها وتجربتها بدون اتصال بالانترنت .. افضل اتصالك بالشبكة وجرب ترجمة اي كلمة ستظهر لك عبارة صغيرة “OFFLINE” اسفل الكلمة المترجمة.
ملاحظة بسيطة يجب تحميل لغتين على الاقل مثلا ن كنت اريد الترجمة من الالمانية الى العربية فيجب ان احمل كلا حزمة اللغتين. بالنسبة للغة الانجليزية فتاتي محملة مسبقا.

الكاتب ayman

ayman

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة