فيسبوك مسنجر يعلن عن دعم مشاركة الموقع الجغرافيّ بالوقت الحقيقي

أعلن الفريق المطور لتطبيق المحادثة والاتصال فيسبوك مسنجر Facebook Messenger عن تحديثٍ جديد يجلب للمستخدمين ميزة مشاركة الموقع الجغرافيّ بالوقت الحقيقي أثناء المحادثات. تأتي هذه الخطوة بعد وقتٍ قصير من توفير التطبيق ميزة “التفاعل” مع الرسائل المختلفة ضمن المحادثات، بشكلٍ مشابه لتفاعل المستخدمين مع المنشورات على شبكة فيسبوك.

ستتوفر هذه الميزة لمستخدمي الهواتف الذكية على أنظمة أندرويد و iOS بنفس الوقت، ومبدأ عملها مشابه تمامًا للميزة التي طرحتها جوجل عبر تطبيق الخرائط Google Maps، باختلاف أنها وقت مشاركة الموقع الجغرافيّ على تطبيق مسنجر سيكون محددًا بساعة واحدة فقط.

بعد تحديث التطبيق، سيكون بإمكانكم مشاركة موقعكم الجغرافيّ مع جهة الاتصال ضمن المحادثة عبر النقر على خيار الموقع Location، وهنا سيتوفر خيارين: إما مشاركة خريطة ثابتة للموقع، أو مشاركة الموقع في الزمن الحقيقيّ، بحيث سيتكون الطرف الآخر قادرًا على مشاهدة موقعكم وحركتكم على الخريطة لحظة بلحظة. هنالك أيضًا خيار إيقاف مشاركة الموقع من قبل المرسل.

التحديث الخاص بالميزة الجديدة متوفر الآن للتحميل من رابط التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا، أو يمكنكم تحميل أحدث نسخة لملف apk من موقع ARK Mirror: اضغط هنا.

 

الكاتب ayman

ayman

مواضيع متعلقة

اترك رداً