هناك عدة أنواع من المحتوى الذي يمكن نشره بهدف التسويق عبر الانستقرام لمنتجاتك وهذه بعض أنواع المحتوى التي يمكن نشرها على انستقرام:

الصور

أكثر المحتويات شعبية على انستقرام، وتحظى بتفاعل أكبر بـ 36% من المتوسط. لذا لا شك أنها تحظى بحصة الأسد على منشورات انستقرام. نظرا لأهمية الصور على انستقرام، عليك أن توليها عناية خاصة، وأن تستخدمها بكثافة في التسويق عبر الانستقرام. عليك أيضًا ألا تكتفي بنشر صور المنتج فقط، وإنما يفضل أن تنشرها في وضع الاستخدام.

لاحظ مثلًا الصور التي ينشرها حساب شركة إيكيا، والذي لا يكتفي بتصوير المنتجات والأثاث الذي تبيعه الشركة، وإنما ينشر كذلك صورا تظهر أشخاصا يستخدمون تلك المنتجات.

الصور كما قلنا هي النوع الأكثر استخداما على انستقرام، لذلك عليك أن توليها عناية خاصة، وتعرف نوع الصور التي يتفاعل معها متابعوك.

عموما، هناك بعض العوامل الرئيسية التي تساعد على زيادة التفاعل مع الصور على انستقرام منها:

الصور ذات الألوان الفاتحة تحصل على تفاعل أكبر من الصور الداكنة أو المظلمة

المستخدمون عموما يفضلون الصور التي يطغى عليها اللون الأزرق موازنة بتلك التي يطغى عليها اللون الأحمر

الصور التي يطغى عليها لون واحد أفضل من تلك التي تطغى عليها عدة ألوان.

الفيديو

رغم أن الفيديوهات أقل شعبية من الصور على منصة انسنقرام، إلا أنها تحصل على الكثير من التفاعل، كما أنها تجذب اهتمام المتابعين لمدة أطول مقارنة بالصور. علاوة على ذلك، فهي وسيلة ممتازة للتسويق عبر الانستقرام، لأنها تتيح لك إظهار مميزات منتجاتك بالتفصيل وتمنحك مساحة أكبر للإبداع.

تذكر أن معظم مستخدمي انستقرام يستخدمون الهواتف، لذلك عليك أن تجعل الفيديوهات قصيرة قدر الإمكان، بحيث لا تتجاوز 20 ثانية، وإن أردت نشر فيديو أطول، فاحرص على أن تظهر الفكرة الأساسية للفيديو خلال الثواني الأولى، فالكثير من المستخدمين لن يكملوا مشاهدة الفيديو.

هناك مسألة أخرى ينبغي أن تنتبه لها وهي الصوت. انستقرام قد يشغل الفيديو بدون صوت، لذلك عليك ألا تعتمد على الصوت لنشر فكرة الفيديو أو الترويج لمنتجاتك، افترض دائما أن الشخص الذي يشاهد الفيديو سيشاهده في الوضع الصامت.

قصص انستقرام

يستخدمها مئات الملايين يوميا، وتتيح لمستخدمي انستقرام مشاركة صور وفيديوهات يومية، بيد أن هذه الصور والفيديوهات لا تدوم إلا 24 ساعة وحسب، لذلك فهي موجهة أساسا للمتابعين الأوفياء.

عليك استخدام قصص انستقرام للترويج لمنتجاتك والتسويق عبر الانستقرام، ونشر آخر المستجدات، أو الإعلان عن المنتجات الجديدة ونشر الاستطلاعات. كما يمكنك إرفاق القصص بالدعوة إلى اتخاذ إجراء، لأنّ الحسابات التجارية على انستقرام تتيح لك وضع روابط في محتويات القصص.

بث انستقرام المباشر

خاصية البث المباشر فى انستقرام تتميز بأنها مناسبة للتواصل المباشر والشخصي مع المتابعين، وتقوية علاقتك بهم. لأنها تتيح لك أن تتواصل بشكل مباشر معهم، وتجيب على أسئلتهم واستفساراتهم. لكنها تصلح أساسا للحسابات الكبيرة التي يتابعها الكثير من الناس.

كما هو الحال مع قصص انستقرام، تختفي فيديوهات Instagram Live بعد 24 ساعة من بثها. لذلك لا تصلح للحملات الإعلانية، وإنما يفضل استخدامها للتفاعل مع المتابعين، أو تقديم الدعم المباشر والإجابة عن استفساراتهم وتساؤلاتهم، أو تنظيم المسابقات.

من geekadmin

اترك تعليقاً