عشرة أشياء يجب أن تتوفر لديك قبل دخول مجال تقنية المعلومات

عشرة أشياء يجب أن تتوفر لديك قبل دخول مجال تقنية المعلومات

يبدو أن الجميع متفقون أن مجال IT هو حقل صعب.لكن يجب أن نسأل أنفسنا مالذي نحتاجه لكي نتغلب على هذه الصعوبات دعونا نرى بعض الصفات قد تكون المفتاح الامثل لكي تحترف عالم الـ IT

1 – التحمل

في الحقيقة يوجد نسبة كبيرة من الفنيين الذين يعملون في مجال الـIT يتعرضون لمشاكل كثيرة أن كانت مجادلات مع الزبائن أو مع المدير لذا يجب على المهني تخطي جميع هذه المشكل لكي يستطيع النجاح والتميز في هذا المجال الرائع.

2 – الإصرار

من أكثر المهن التي يوجد فيها تغيير كثير هي تكنولوجيا المعلومات فكل يوم هناك مشكلة نصادفها لأول مرة لذا يجب على جميع العاملين في هذا المجال القدرة على التعامل مع هذه المشاكل وهكذا نرى إن من يريد الخوض في هذا المجال يجب أن تكون عنده روح التحدي والأصرار أو أن يبتعد عن هذا المجال بأقل الخسائر الممكنة.

3 – الشباب

لا أفضل بأن يكون مجال IT محصور في عمر الشباب ولكن السن الأفضل للمهنيين المختصين في تكنولوجيا المعلومات هو هذا الجيل لأن هناك أسباب عديدة لهذا.أولا في مجال تكنولوجيا المعلومات تحتاج كثير من الأحيان الى ساعات عمل طويلة أو أوقات أضافية لذا سوف يكون هناك بعض الصعاب على الفئة الكبيرة بالعمر.

4 – الصبر

في هذا المجال من العمل يجب أن يتوفر عندك الصبر الكافي لأن سوف يمر عليك نسبة كبيرة من العملاء الذين يجعلون صبرك ينفذ مما يؤدي الى التوتر وعدم التركيز وليس فقط من العملاء ممكن ايضا من بعض المشاكل التي سوف يمر بها جهازك من مشاكل تكنيكية ولقد شاهدنا عدد كبير من مقاطع الفيديو التي تضهر لنا بعض الذين يقومون بتحطيم أجهزتهم لذا الصبر مطلوب.

5 – المهارات

من أهم الأشياء التي ممكن ذكرها عن تخصص تكنولوجية المعلومات هي المهارات. والاحترافية في هذا المجال تأتي من خلال الحصول على بعض الشهادات العلمية التي تأهلك لكسب المزيد من المهارات لذلك أحرص على أن تحصل على بعضها.

6 – القدرة على الأرتجال

هذه من النقاط الهامة التي يجب أن نتكلم عنها وهي قدرة الشخص على التكلم والأقناع مع اي شخص موجود معك في مجال ال IT اي اثبات قدرتك والثقة بنفسك واثبات انك قادر على حل جميع المشاكل التي سوف تواجهك .

7 –العلاقات الخارجية

من أهم الأشياء في الشركات الكبيرة أو الصغيرة هي العلاقة مع المحيط الخارجي اي بمعنى اخر التسويق مع الشركات الأخرى عبر وسائل عديدة إن كانت عن طريق شبكة الانترنت وتقديم الإعلانات في جميع وسائل التعارف لذا كل ماكان التسويق أوسع كان مردود المادي للشركة أكبر وهذه من النقاط المهمة التي يجب نعطيها أهتمام كبير جدا.

8 – الأتصالات

قد يبدو هذا غريبا بعض الشيئ ولكن انت كعضو في مجال تكنولوجية المعلومات يجب أن يكون لك الاتصال الكافي مع جميع المهن التي ممكن أن يحتاجها الزبون الذي يتعامل مع شركتك واذا لم تكن تتقن بعض المهن على سبيل المثال الكهربائية او الاكترونية يجب ان يكون عندك الاتصال مع الذين يتقنون هذه المهن لكي توفر لزبائنك هذه الخدمة

9 _ الرغبة في التعلم

كما ذكرت سابقا ان صناعة ال IT هي عبارة عن مهنة متطورة بشكل سريع ولا يجب علينا التوقف بعد قراءة كتاب او الحصول على شهادة.لذا لكل من يريد التصدي لتكنولوجية المعلومات يجب أن يكون لديه الرغبة القوية في التعلم وبهذا سوف يكون تحدي كبير لكي تقوم بتعلم كل شيئ جديد إذا كنت لا تحب التعلم (سواء كان ذلك لوحدك، مع شخص آخر، أو في أحد الفصول)، يجب عليك نسيان هذا المجال

10 – الشغف

الشغف حاجة جوهرية لمن يعمل في مجال IT وأذا كنت لا تحب التكنولوجيا وحل المشاكل فهذا ليس هو المجال الموفق لأختيارك.

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة