تعلم كيفية الرجوع من النظام التجريبي iOS 11 إلى نظام iOS 10

هل لا يعمل هاتفك بصورة سليمة على النسخة التجريبية من iOS؟ يمكنك العودة إلى iOS 10 باتباع هذه الخطوات.

تعد النسخة التجريبية لنظام تشغيل iOS 11 هي الأقل استقراراً بين جميع النسخ التي قمت بتجربتها لأنظمة iOS، فالرسومات والصور لا تظهر بصورة سليمة وأواجه بعد التقطيع في التأثيرات الحركية، والعديد من البرامج تتعرض للإغلاق المفاجئ، ولعل أسوأ ما قابلته هو اختفاء مكتبة الصور الخاصة بي بعد تصويري لفيديو، ولكنها بدأت باستعادة نفسها تلقائيا من النسخة الاحتياطية الموجودة على السحابة.

إذا واجهت تلك المشاكل أو غيرها في نظام iOS 11 التجريبي وتريد العودة إلى iOS 10، فإن شركة Apple أتاحت إمكانية العودة لنسخة تجريبية أكثر استقراراً وهي الإصدار رقم iOS 10.3.3.3

وللعودة إلى تلك النسخة عليك اتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى الصفحة الخاصة بالنسخ التجريبية لشركة Apple وقم بتحميل نسخة من نظام تشغيل iOS 10.3.3.3 وتأكد من توافقها مع جهازك، وهي عبارة عن ملف IPSW وحجمها حوالي 2 جيجا بايت، لذلك قد تأخذ منك بعض الوقت لحين الانتهاء من تحميلها.
  • اذهب إلى تطبيق iTunes وتأكد من امتلاكك لأحدث إصداراته عن طريق الذهاب إلى iTunes > Check for Updates.
  • وصل هاتفك بالحاسوب الخاص بك وقم بتشغيله على وضع Recovery Mode، وذلك عن طريق الضغط على زري Sleep/Wake وHome في نفس الوقت، واستمر في الضغط عليهم حتى تظهر لك علامة Connect to iTunes (بالنسبة لمالكي هواتف iPhone 7, iPhone 7 Plus قم بالضغط على زري Sleep/Wake وزر خفض الصوت في نفس الوقت).
  • ستظهر لك نافذة في تطبيق iTunes على الحاسوب تخبرك بوجود مشكلة ما في جهازك وتعطي لك خيارات لتحديث الهاتف أو استعادته، قم بالضغط على Restore بالفأرة مع الضغط على Shift من لوحة المفاتيح (أو زر Option في حالة استخدامك لجهاز Mac) وقم باختيار ملف IPSW الذي قمت بتحميله، ثم قم بالضغط على Restore.

بعد انتهاء عملية استعادة الهاتف سيعيد الهاتف تشغيل نفسه، ويمكنك هنا إما اختيار نسخة احتياطية قمت بالاحتفاظ بها لنظام تشغيل iOS 10 أو إعداد الهاتف من جديد.

إذا لم تجد نسخة احتياطية على برنامج iTunes لهاتفك، فيمكنك استعادته من iCloud وذلك بالاستمرار في استكمال إعداد هاتفك حتى تصل إلى أحد الشاشات التي ستسمح لك باختيار نسخة احتياطية من النسخ التي تم حفظها على iCloud، ولكن لن يمكنك اختيار أي نسخة احتياطية تم اتخاذها لنظام تشغيل iOS 11، لذلك يجب عليك التأكد من اختيار نسخة احتياطية لنظام تشغيل iOS 10.

المصدر

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة