أفضل تطبيقات مكافحة فيروسات الهواتف الذكية

رتبط الاستخدام الآمن للهواتف الذكية مباشرةً، بطريقة حمايته من البرمجيات والفيروسات الضارّة التي قد تتسبّب بكثير من المشاكل للأشخاص.

تبحث أكثرية مستخدِمي الهواتف الذكية عن أفضل برامج مكافحة الفيروسات التي تحميهم وتحمي خصوصيتهم. وتعمل هذه التطبيقات على اكتشاف البرمجيات الضارّة وإزلتها أو إصلاحها. وهنا قائمة من أفضل هذه البرامج:

AVG

وهو من تطبيقات الحماية الأكثر انتشاراً ويتميّز بحمايته الهاتف من الفيروسات وبرامج التجسس، والحفاظ على البيانات الشخصية عبر تفعيل خاصية تأمين التطبيقات والصور باستخدام التشفير ببصمة الأصابع أو رمز التحقّق.

كذلك يقوم هذا التطبيق بعملية فحصِ شبكات الاتصال اللاسلكي ومواقع الويب وفحص التطبيقات الجديدة التي يتمّ تثبيتها. وفي حال السرقة، يدعم ميزة تتبّعِ وتأمين الهاتف عن بُعد.

Security 360

هو أحد التطبيقات التي يحرص العديد من مستخدمي أندرويد على تحميلها. فبعكس التطبيقات الأخرى، فإنّ هذا التطبيق مخصّص لهواتف أندرويد وتمّ تطويره كي يقدّم أفضل أداء ويكون فعّالاً في مهمة مكافحة الفيروسات.

ويمتلك هذا التطبيق مجموعةً كبيرة من المميّزات مِثل تنظيف التطبيقات غير المرغوب ويساعد على ضمان سرعة أداء أفضل، إضافةً إلى أنه يمتلك قاعدة بيانات محدثة تُمكّنه من كشفِ أيّ نوع من الفيروسات مهما كان.

Avast Antivirus

يُعدّ من أفضل برامج مكافحة الفيروسات للهواتف الذكية، والذي أثبتَ كفاءته في سرعة تنظيفه للملفات وبطاقة الذاكرة الخارجية.

ويدعم البرنامج مجموعة كبيرة من المميزات أهمّها إصدار تنبيه عند محاولة انتهاك خصوصية الهاتف والتجسس عليه. كذلك يتميّز هذا التطبيق بخاصية تأمين التطبيقات الأخرى وحظر المكالمات ومنعِ سرقة الهاتف وتوفير الطاقة وتأمين الصور.

Avira

يدعم هذا التطبيق مجموعة من الإعدادات يمكن من خلالها تأمين الهاتف لأقصى درجة ممكنة. فهو يَحمي جميعَ الملفات والرسائل النصّية والدردشة والصور والفيديوهات من السرقة. كذلك يقوم هذا التطبيق بعملية مسحٍ شاملة لجميع تطبيقات الهاتف وبطاقة الذاكرة، ويتيح خاصّية التحكّم في خصوصية الهاتف عن بُعد إذا تعرّض للسرقة.

kaspersky mobile security

إنّ أهمّ ما يميّز هذا التطبيق هو أنّ الشركة المطوّرة له تقوم بعمل تحديثات مستمرّة لكي يتمكّن من مواكبة كافة التطوّرات التي تحدث في عالم مكافحة الفيروسات.

فهو يوفّر إمكانية اكتشاف أيّ فيروس حتى لو كان جديداً ويتخلّص منه بكلّ سهولة وسرعة. بالإضافة الى ذلك يمتلك مجموعةً كبيرة من المميزات والإمكانيات، مِثل أداة فحص الفيروسات السريعة وأداة حماية الهاتف ضدّ السرقة.

Bitdefender Mobile Security

واحد من أفضل مضادّات الفيروسات الموجودة حالياً، ويعمل بتقنيات وتنكولوجيا عالية مع أنّه يوفّر واجهة استخدام سهلة وبسيطة.

ويقدّم هذا التطبيق العديد من المميّزات والإمكانيات ويمتلك الكثيرَ من الأدوات التي من شأنها حماية الهاتف بشكل كبير مِثل أداة مراقبة الخصوصية التي تساعد على حفظ الخصوصية بعيداً عن أيّ نوع من محاولات التجسس التي يمكن أن تتعرّض لها، وأداة خاصة بالحماية على الويب التي تسمح بتصفّح الإنترنت بكلّ سهولة وأمان.

الكاتب geek4arab

geek4arab

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة